عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-02-14, 08:32 PM
شواطئ الـغربة شواطئ الـغربة غير متواجد حالياً
TRAVEL VIP
 



كوالا لمبور: البرجين التوأمين بتروناس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

www.malaysia29.com


ايم في كوالا لمبور لمدة ثلاثة أيام على العمل والوقت حتى للضغط على المعالم المحلية. المحطة الأولى في أي بعثة لمشاهدة معالم المدينة هنا لا بد ان يكون دراماتيكي البرجين التوأمين بتروناس، واحدة من ناطحات السحاب الاكثر شهرة في العالم، وبشكل ملائم جدا أقل من 10 دقيقة سيرا على الأقدام من بيت الضيافة حيث أمكث لبضع ليال. فدان لها من الفولاذ يلمع في ضوء الشمس خلال النهار وتكون مضاءة بشكل مذهل في ليلة معنى أن تستطيع أن ترى الأبراج من أي مكان تقريبا في المدينة، بل هي النقطة المحورية التي محور المدينة تدور حولها. للحصول لهم على خريطة بالكاد اللازمة، أنت مجرد نقطة في الاتجاه، وأنها توجه لكم.

وعندما افتتح في عام 1998 البرجين التوأمين بتروناس، مع 88 طابقا، أطول مبنى في العالم، وعلى بعد بضعة أمتار من أعلى مبنى إمباير ستيت الشهير. ناطحة السحاب بالتأكيد لا وظيفة لها: انها وضعت المدينة على الخريطة العالمية، وتحولت دولة شركة نفط، بتروناس، إلى اسما مألوفا. بعد ست سنوات تولى Tapei 101 فوق عباءة لها كما كان ما يزيد قليلا عن 50 مترا أعلى من ذلك، ومنذ ذلك الحين برج سيرز / ويليس في شيكاغو وصلوا الى المكان ناطحة سحاب هو تقريبا بالتساوي طويل القامة كما كانت من قبل خليفة الطابق 160 برج في دبي، التي لديها حطم فقط افتتح رسميا، النظام القائم مع ارتفاع مناظر من 828 مترا. ولكن لمجرد نداء البصرية والاعتراف العالمي، والبرجين التوأمين بتروناس، خلدت بالفعل في فيلم من أفلام هوليود، يمكن القول لا يزال ناطحة السحاب الشهيرة في العالم، وأنها لا تزال أعلى مبنى التوأم في العالم.

والبرجين التوأمين بتروناس، الذي صممه الأرجنتيني المهندس المعماري سيزار بيلي، أبعد ما تكون أكثر تأثيرا في الحياة الحقيقية مما كانت عليه في أي صورة أو فيلم، فإنها المناظر الطبيعية أمر كوالا لمبور تماما، والمشي في أوساط العديد من المباني [ستس] طويل لفتت الانظار، وحول كل زاوية أبراجها والتوجه بها، الابهار وآسر، كل شيء آخر هو مجرد التعبئة والتغليف. واجهة من الصلب والزجاج المعقدة التي يغمد البرجين من أعلى مستوى 6 يخلق تأثير كبير سواء في النهار أو في الليل. في ضوء الشمس لمعان هياكل واسعة، العمارة كلها تلمع في الفضة، ولها نفس التأثير فقط في الليل ولو للإعجاب أكثر من ذلك كما هو غسلها مع الآلاف من الاضواء الكاشفة.

قصة برجي مركز التجارة العالمي يبدأ في عام 1991 للشركة بتروناس أعطى الضوء الأخضر لخطة لناطحة سحاب الكبير في وسط المدينة والتخطيط والبناء بدأت في يناير 1992. بحلول مارس 1993، كانت حفارات الصعب في العمل، وحفر بانخفاض 30 مترا تحت سطح الأرض من موقع، وفقا لمسؤول قسم التاريخ المواقع. تم حفرها 1200000 متر مربع من الأرض وبحكم هزيل في السنة، في حين أن أكثر من 2.5 كيلومتر من الطرق وصول نشأت وضعت 4km الصرف مؤقت. مدى الحفر اللازمة لوضع الأسس، التي من شأنها دعم ما يمكن أن يكون أطول مبنى في العالم، يحتاج إلى جهد ضخم لنقل أكثر من شاحنات محملة-500 من الأرض كل ليلة واحدة. وكانت المرحلة التالية واحد صب الخرسانة أكبر وأطول في التاريخ الماليزي حيث تم صب مستمر أكثر من 13،200 متر مكعب من الخرسانة خلال فترة 54 ساعة لكل برج.

على رأس هذه المؤسسة الخرسانة الصلبة وارتفعت في 21 مترا عالية جدار الاحتفاظ، الذي كان على بعد كيلومتر وعلى طول الطريق جولة، وهذه قذيفة ملموسة والمنطقة القبو أنها محاطة المطلوبة سنتين من العمل الشاق الذي استمر طوال الليل والنهار من دون كسر. وكان المنتج النهائي موقف للسيارات الطابق السفلي مع 5400 الخلجان، وهذا كله قبل البرجين حتى بدأت في الارتفاع. الغريب لبناء البرجين التوأمين، وقد تم اختيار اثنين من المتعاقدين المختلفة، واحد لكل برج، للسماح عبر الرصد واحدة القادمة لمساعدة الآخر عندما ظهرت المشاكل. حصل على بناء أبراج تجري في نيسان 1994 و 80،000 متر مكعب من الخرسانة مع 37000 طن من الفولاذ واستخدمت لتشكيل إطارات من كلا البرجين. أخيرا كانوا يرتدون البرجين، تصاميمها مستوحاة من تقاليد البلاد الإسلامية طويلا، وذلك في 88000 متر مربع من الصلب، ويجري حاليا الانتهاء من العملية برمتها في يونيو حزيران 1996. والنتيجة هي برجين التي هي كل متر 452 عالية وتباهى 88 طابقا (مع سكاي والك الشهير الموجود على مستوى 42) حيث تصل الى 395،000 متر مربع من المساحات، جنبا إلى جنب مع 1800 الأبواب و765 رحلات من الدرج، ناهيك عن ثريا KLCC، واجبة مصمم اسم مرصع ستة مستوى مركز للتسوق.





التوقيع

مشآكسة فيك جدآ برغبة شقية وآطعن ذآكرتك كي تستعيد آلقى رصينة بمفردآتى و ذكيةٌ في فتحِ شهيةِ الكتآبة نحو آفق مختلف لتدخل عآلمى وتنصهر بى فـ آحذر قلمى :Girl-: