عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-02-11, 05:32 AM
monto_max monto_max غير متواجد حالياً
TRAVEL VIP
 



أحلى الأماكن والصور من ولاية صباح فى ماليزيا الشرقية Sabah

بسم الله الرحمن الرحيم

www.malaysia29.com




أحلى الأماكن والصور من ولاية صباح فى ماليزيا الشرقية Sabah

ولاية صباح، تقع هذه الولاية في شمال جزيرة بورينو جنوب بحر الصين ومعروفة باسم " أرض تحت الريح " لأنها تقع خارج نطاق الإعصار الذي يهب على تلك المنطقة، تتألف من سلسلة جبلية مليئة بالغابات المدارية المطرية تصل إلى جبل كينا بالو "أعلى جبل في جنوب شرق آسيا 4.100م".
يعتبر الوصول إلى قمة هذا الجبل متعة لا تفوت بالنسبة لهواة تسلق الجبال وتستغرق يومين، وتعتبر مدينة كوتا كنيا بالو عاصمة هذة الولاية المقامة على شاطئ رائع محاط بحقول ومزارع ، ويحتوى متحف صباح الوطني المبني على طراز العمارة المحلي مجموعة رائعة من التحف والأثار.
ويوجد كذلك في بورينج ينابيع مياه حارة، حيث تم إنشاء حمامات وسط غابات منسقة، ويمكنك أن تشاهد من هذا المكان الحيوانات البرية و 200 نوع من الطيور.
ننصح بزيارة مدينة كوتا كينابالو وزيارة مركز المدينة وزيارة مبنى تأسيس ولاية صباح، ومعبد بوه توزي وجامع ولاية صباح والمتحف الوطني ومن ثم السفر إلى سانداكان للقيام بجولة لمدة يوم في مدينة المحمية، واستكشاف الأدغال والعودة إلى المدينة عن طريق قرية سيم سيم وذلك لتناول الغذاء وفى فترة الظهيرة يمكنك زيارة أكبر المعابد البوذية في جزيرة صباح قبل العودة على كوتا كيتا بالو.
زيارة حديقة كوتا كينا بالو الوطنية التي تقع على مساحة 745 كم تتنزه خلالها في الأدغال والغابات المطرية والتمتع بمشاهدة أروع أنواع الزهور والطيور ومشاهدة أكبر زهرة فى العالم " زهرة الرافيسيا" والتي يتراوح قطرها متر واحد عندما تزهر.

www.malaysia29.com


www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com


www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com


www.malaysia29.com

عاصمتها كوتاكنبالو
الشعب يغلب عليه الماليزيين
الاجواء مطريه
الطبيعه تفوق كل ولايات ماليزياء
تشبه كثير لنكاوي بس يعيبها شي واحد المطاعم قليله
تعتبر رحلة للمغامرات الى الجبال والغابه والامواج
التاكسي رخيص جدا الساعه 15رنجت
يوجد فيها سوق صغير بالقرب من المرسى الذي على البحر وممكن تستأجر من هناك وتاخذ جوله بالبوت ولا اروع ورخيصة
الامطار تكون قويه هناك فانصح بعدم الخروج وقت المطر لانى بصراحة ذهبت لكثير من ولايات ماليزياء لم اجد قوة الامطار مثل الذي في صباح ..

عند الذهاب لصباح تتفاجى بان لها تاشيرة خاصة مثل تاشيرة دخولك لماليزياء رغم انها احدة ولايات ماليزياء لكن مطبقين نظام التاشيرة في الدخول

تنقسم هذه الجزيزة بين اندنوسياء وماليزياء


التوقيع

[flash=http://up.7cc.com/upfiles/Nzs84182.swf]WIDTH=600 HEIGHT=300[/flash]
[YOUTUBE]http://youtu.be/7XsCjyjQAvo[/YOUTUBE]