عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-02-09, 03:44 AM
لمحة خجل لمحة خجل غير متواجد حالياً
:: مديرة المنتدى الاسلامي::
 



إذا كنت مع الله فأنت مع الأغلبية المطلقه


بسم الله الرحمن الرحيم



ترتبط السعادة بمفهوم الرضا بقضاء الله وقدره،

لأن الشخص السعيد يقبل ويرضا بقضاء الله وقدره ويعلم علم اليقين بأنه ما حصل له قد حصل ولا تبديل لقدر الله،

فما أصابك لم يكن ليخطئك وما أخطأك لم يكن ليصيبك رفعت الأقلام وجفت الصحف، هذه الحقيقة لا بد أن نعيها جيدا إن أردنا لأبواب السعادة أن تفتح لنا،






خصوصا ونحن في هذا الوقت الشديد الدي أصبح هم كل شخص فيه جمع المال والتمتع بأكثر ما يوجد في هده الدنيا،

فلى نستمتع بما لدينا ونولي اهتمامنا بما قد يكون بعيد عنا.

إن من غباء المرء أنه يتحسر على شيء قد فاته في حين أن الحياة لازالت أمامه ويلوم الدهر وينفق وقته على اللوم والحزن والتفكير في الهموم ،

بينما وبكل بساطة عليه أن يؤمن بقضاء الله وقدره فيكون في ذلك خيرا له من ما كان فيه من حزن وهم، فإن أصابته مصيبة فقد يكون في ذلك خير له لن يعقله في تلك اللحظة ,

لكن مع الوقت سيفهم لم حصل له ذلك، و من سلبيات عدم الرضا بقضاء الله وقدره تهويل الأمور، عدم النظر بإيجابية وفقدان التحكم بالنفس مما تبدأ الهموم بالتراكم، إذن لمذا نترك كل هذه الأمور,

تحوم حولنا وتفقدنا صوابنا وتزيدنا هما على هما،

ما حصل قد حصل وما شاء الله قد فعل علينا أن نجعل من هذه الجملة شعارا لحياتنا،

كل أمر هو بيد الله وليس بيدنا نحن نبدل الأسباب ويبقى نجاحها على الله ،
إن لم نكن راضين بما نحن فيه،

إن لم نرض بما قدر الله علينا في المال والأولاد والزوجة والزوج والعمل فإننا لن نرضا بأي شيء ولو عوضنا الله بخير من ذلك كله هنا تبرز الحكمة من الرضا بقضاء الله وقدره ,

فبها نسعد بما نملك ونستمتع به ولا نهول من الأمور ونعطي كل أمر حقه فلا نغال في الحزن ولا الفرح ونعتدل أكثر في عيش هذه الحياة وبها نمتلك القدرة على استقبال وتحمل المصائب وبها تبرز همة الرجال وصبر النساء، وصحيح

المثل القائل إن الأذكياء هم من يجعلون من الخسائر أرباح ..


التوقيع

[flash=http://mismail.bizhat.com/flash_sign.swf]WIDTH=500 HEIGHT=200[/flash]


www.malaysia29.com
اللهم انصر اخواننا في سوريا