عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012-01-24, 12:47 AM
شواطئ الـغربة شواطئ الـغربة غير متواجد حالياً
TRAVEL VIP
 



أكثر المدن خطورة في العالم



كان لنا وقفة في مقال سابق عن اكثر البلدان امنا، او اكثر البلدان الممكن العيش فيها في حال نشوب حرب عالمية، ولكن موضوع اليوم سيكون العكس واكثر تحديدا، حيث سأتناول الكتابة عن اكثر المدن خطورة في العالم، ويكون العيش فيها لا يخلو من التعرض لشتى الانواع من المخاطر، محفوفا بالكثير من صعوبات التأقلم والتكيف مع واقعها، ففي كل يوم حادثة، او جريمة، وهذه المدن ليس بالضرورة ان تكون هذه تقافثها، انما واقعها، وظروفها كرست استحالة العيش فيها، واصبحت حكرا فقط على سكانها حيث لا يملكون البديل، او حكرا على زائر الضرورة القصوى.
بوغوتا: كولومبيا

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com
العنف من جماعات تجار المخدرات يحتل المرتبة الاولى في احصائيات الجريمة المنظمة، هذا بالاضافة للقتل، والقتل المضاد عبر السيارات المفخخة، ولا زالت بعض المنظمات الإجرامية تقوم بخطف المدنيين للحصول على فدية أو كأوراق للمساومة السياسية. حقيقة ان كولومبيا واحدة من أعلى معدلات الجريمة العنيفة في العالم ، وخصوصا مدينتها بوغوتا، والمناطق الريفية.
سيوداد غواريز: المكسيك

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com
سيوداد غواريز واحدة من أسرع المدن نموا في العالم، و”المنطقة الأكثر عنفا في العالم” خارج مناطق الحرب المعلنة.”لسوء الحظ، وكان العلاقة طردية بين النمو والجريمة، فانك تخشى حتى المسير فيها خوفا من رصاصة طائشة، او انك تتعرض للخطف من قبل عصابات الجريمة المنظمة والمخدرات، معدلات عالية جدا مقارنة مع نظيراتها حول العالم.
سان لويس: ميسوري، امريكا

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com
وفقا لاحصاء مكتب التحقيقات الفيدرالي، سان لويس اكثر المدن خطورة في امريكا، ومن الطبيعي ان يكون مكانها بين اخطر المدن في العالم، وهي تحتل الصدارة في لائحة جائم المخدرات والكحول والاغتصاب، والغريب ان الجريمة تحتل حوالي 65% من مساحة سان لويس.
بورت او برنس: هاييتي

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com
بورت أو برنس، هي العاصمة واكبر مدينة في هايتي، ويرى بانتظام تفشي العنف والمظاهرات. وليس هناك قوة شرطة حقيقية تعمل بشكل جدي للسيطرة على العنف في المدينة والبلاد بأسرها، والعديد من المدن في هايتي يتم التحكم فيها من قبل المجرمين. وعلاوة على ذلك فأن قوة الأمم المتحدة قدمت مساعدات الى الشرطة في البلاد، ومع هذا لا يضمن الامن المطلق للزائرين او المقيمين. هايتي من بين الدول الاربعة التي تعتبر ممرا لعبور المخدرات إلى الولايات المتحدة، وتنتشر فيها جرائم القتل الاختطاف، والتهديد بالقتل واطلاق النار، وسرقة السيارات والسطو المسلح، واقتحام المنزل امرا شائعا في بورت او برنس.
مقاديشو:الصومال

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com
الحرب الاهلية الدائرة هناك منذ زمن، ضمت مقاديشو،الصومال للائحة اخطر المدن خطورة في العالم، حرب بدون قواعد او ضوابط، حرب دون انذار مسبق، فقد تندلع في اية لحظة، وحتى بدون سبب الا التناحر بين الميليشيات ببعضها، او مع القوات الاجنبية المتواجدة على ارضها، والضحية دائما الانسان، فتصبح الحياة رخيصة بدون ثمن او هدف، وبدل ان تكون التنمية هي الهدف، يصبح ان يحيا الانسان يوما زائدا هو الهدف عينه.
كاراكاس: فنزويلا

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com
كانت من المدن ال 10 الأكثر خطورة في العالم في عام2010، وهي تحافظ على مكانها في قائمة في عام 2011. ويقال إن معدل جرائم القتل في عاصمة فنزويلا هي من بين أعلى المعدلات في العالم، والكثير من العنف يتعلق بالاتجار بالمخدرات ، والناتجة عن حقيقة أن البلاد تقع بين الولايات المتحدة وكولومبيا، والسطو المسلح أمر شائع في المدينة ، حتى في المناطق التي يفترض آمنة ويزورها السياح، والخطف هي من الامور التى تسمح بالحصول على المال بشكل سريع، حيث يطلب الفدية مقابل اطلاق سراحهم، والأسوأ من ذلك، كشفت التحقيقات في عمليات الخطف، وفي كثير من الاحيان يشارك فيها بعض من ضباط الشرطة.
بورت موريسبي: غينيا الجديدة

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com
الجريمة هي مصدر قلق بالغ في جميع أنحاء بورت مورسبي، وهي العاصمة واكبر من مدينة بابوا غينيا الجديدة. إذا قررت السفر إلى هناك، فأنت في خطر كبير نتيجة انتشار الجريمة والسرقة، ولا يمكن زيارة المواقع العامة بدون حراسة مثل ملاعب الغولف ، والشواطئ ، والحدائق العامة، وحتى وسائل النقل العام، مما يجعل تأجير السيارات الأكثر أمانا لزيارة كل أنحاء المدينة، واضيف الى ذلك كله، فأنها منطقة زلزالية نشطة.
مُظفر آباد: كشمير

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com
على الرغم من أنها تعتبرمن اجمل المناطق الطبيعية الخلابة، المعروفة في المقام الأول، من بحيراتها، الى انهارها وحدائقها الطبيعية الرائعة، فأنه يُعتقد ستكون المكان المحرقة النووية القادمة، فهي تنقسم بين 3 دول (الهند وباكستان والصين)، ويدور فيها نزاع إقليمي. هذه الدول تعتبر من الدول المسلحة نوويا، وأدى التوتر في كشمير الى قُرب انلاع حرب نووية بين باكستان والهند في عدة مناسبات. المسيرات والمظاهرات تحدث بانتظام في جميع أنحاء كشمير، والجريمة المنظمة منتشرة بشكل كبير، وتشمل الاتجار بالمخدرات وتزوير العملة الهندية والاحتيال، وعلاوة على ذلك، تجري هناك الكثير من عمليات الاتجار بالبشر ، والسوق السوداء والفساد والعنف السياسي.
هذا غيض من فيض المدن الاكثر خطورة في العالم، وكلنا يعلم ان ان الفساد المنتشر في الكثير من المدن والمجتمعات، ليس دليلا على ثقافة وقيم هذه الشعوب، انما الظروف الاجتماعية والسياسية، هي التي تلعب دورا مهما في تدهور الامن، ويبقى ان ندعو الباري ان يعم السلام كل بلداننا ومدننا العربية، وعلى راس القائمة، الحبيبة فلسطين.


التوقيع

مشآكسة فيك جدآ برغبة شقية وآطعن ذآكرتك كي تستعيد آلقى رصينة بمفردآتى و ذكيةٌ في فتحِ شهيةِ الكتآبة نحو آفق مختلف لتدخل عآلمى وتنصهر بى فـ آحذر قلمى :Girl-: