الموضوع: صورة ومعلومة
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011-12-31, 11:37 PM
عمار العامري عمار العامري غير متواجد حالياً
:: لقب التواجد المميز ::
 



صورة ومعلومة



لماذا نبكي عند الفرح؟

www.malaysia29.com

الفرح المفاجىء أو الكبير يشكل عنصراً ضاغطاً على أعصاب الإنسان تماماً كالحزن ، والبكاء وسيلة لتخفيف هذا الضغط لذلك فالدماغ يطلب من الجهاز العصبي نقل أوامر بالبكاء لتخفيف الضغط وتحمل الفرح الكبير.
www.malaysia29.com







لماذا تكتب كلمة إسعاف مقلوبة على سيارات الإسعاف ؟

www.malaysia29.com
السبب بسيط وهو كي يستطيع السائق في الأمام قراءتها ، بحيث ينظر السائق التي أمامها إليها بالمرآة فيراها مقلوبة مما يجعلها واضحة بشكل صحيح له فيفسح لها الطريق.


لماذا يفقد الرجال أعصابهم بسرعة كبيرة!؟؟

www.malaysia29.com

يعرف عن الرجال انهم اكثر عصبية من النساء، ويفقدون اعصابهم بسرعة كبيرة، فما برأيكم السبب وراء ذلك؟!

وهل من الممكن أن يكون لديهم شيئا مفقودا في الدماغ؟!!

يبدو أنه كذلك.

إذ أظهرت دراسة جديدة أن بعض الرجال يفقدون أعصابهم بسرعة لأن لديهم شيئاً مفقوداً في الدماغ.

و وجدت الدراسة التي أجراها علماء جامعة كارديف أن بعض الرجال لا يستطيعون التصرف بصورة مباشرة و إتخاذ قرارات آنية، بسبب إفتقادهم لمادة كيميائية تسمى (غابا) تتولى مهمة إرسال الرسائل بين خلايا الدماغ.

وقام العلماء برصد سلوك عدد من الطلاب خلال عملية صنع القرار و قياس حالات النشاط الدماغي في الوقت نفسه، فوجدوا أن الذين يعانون منهم من نشاط دماغي منخفض هم الأكثر عرضة لاتخاذ قرارات سريعة.

وقال العالم فريدريك بوي، الذي قاد فريق البحث : "إكتشفنا لماذا يجد بعض الناس صعوبة في السيطرة على نزواتهم الخاصة أكثر من غيرهم، وهذه مشكلة كبيرة في المجتمع أن يفقد لناس أعصابهم بسهولة لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى اعتداءات وغيرها من المشاكل''


لماذا تظهر العين حمراء عند التصوير؟

لماذا تظهر العين حمراء عند التصوير؟

www.malaysia29.com

وذلك لأن ضوء الفلاش سريع جداً وأسرع من أن يقوم بؤبؤ العين بالإغلاق عندما تكون الكاميرا قريبة بالذات ، لذلك فإن كمية كبيرة من الضوء تنفذ من خلال البؤبؤ إلى العين وينعكس بعد ذلك من قاع العين ويخرج من البؤبؤ وبالتالي فإن الكاميرا تصور إنعكاس الضوء.

وأما سبب اللون الأحمر فيعود إلى عنصرين ، العنصر الأول انعكاس الضوء عبر الدم الواقع في مؤخرة العين كما أن العين تمتص الموجات القصيرة وتحرر الطويلة والعنصر الثاني يتفاوت بين البشر وهو ما يجعل اللون الأحمر يتفاوت بينهم كذلك.




www.malaysia29.com
لماذا تتكلم المرأة أكثر من الرجل؟
www.malaysia29.com


سبب تكلم المرأة أكثر من الرجل عائد لهرمون الاستروجين الذي يؤثر مباشرة على وصل جزئي للدماغ ودفع الخلايا العصبية إلى مزيد من الحركة والتواصل وأشار الأطباء في بحث علمي جديد إلى أن الراحة العصبية لدماغ الرجل أكثر من المرأة، حيث تصل 70% اي هذه هي نسبة التوقف عن التفكير، بينما في دماغ المرأة تبلغ هذه النسبة 10%، فتتابع المرأة مشوار التفكير بنسبة 90%.
www.malaysia29.com

www.malaysia29.com
أي دماغ المرأة لا يكف عن تحليل وتنسيق كل المعلومات الواردة إليه .


لماذا أشعر أنني أقع عند النوم؟


www.malaysia29.com

الجواب:
لا تقلق فهذا يحصل لأكثر من 70% من البشرية جسب دراسات دقيقة، والسبب هو بدء العضلات عملية الاسترخاء بشكل أسرع من استرخاء خلايا الدماغ مما يجعل هناك شعوراً لدى الدماغ بأنك تسقط فيرسل إشارات لمحاولة إنقاذ جسمك وهو ما يجعلك تشعر بذلك ( بكلمات أخرى يخسر الإنسان سيطرته على عضلاته عند السقوط وعندما تصل الدماغ إشارات باسترخاء العضلات وهو ما زال متيقظاً يعتقد أنك تسقط).


التعديل الأخير تم بواسطة عمار العامري ; 2012-01-01 الساعة 12:00 AM

التوقيع

[flash=http://www.uaemusics.com/uploood/images/0r63czamxj7po1lst1e7.swf]WIDTH=814 HEIGHT=356[/flash]