عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011-12-29, 10:10 AM
فخر بغداد فخر بغداد غير متواجد حالياً
:: في اجازة مفتوحة ::
 



السياحة في أوكرانيا

السياحة أوكرانيا 12506alsh3er.gif

السياحة أوكرانيا girl.png

السياحة أوكرانيا travel-4c8b1a858f.bm


أوكرانيا إحدى أكبر بلدان في أوروبا، وكانت خلال القرنين الـ10 و 11 من أهم الدول بل ومن أكبرها وأقواها. تقع أوكرانيا في الموقع الاستراتيجي الجغرافي المهم في أوروبا و آسيا. و خلال العقود الماضية، سمح هذا لتصبح البلاد همزة الوصل بين القارتين. و إضافة إلى ذلك، تعتبر أوكرانيا أهم الدول الأوروبية نقلا للغاز و البترول. و تكون أوكرانيا جسرا بين سوق الاتحاد الأوروبي الضخم و سوق روسيا الاتحادية التي تعد من أسرع أسواق العالم نموا. تقع أوكرانيا فى وسط أوروبا و لديها وسائل نقل متعددة من أجل الزائرين. ويمكن أن يستخدم الزائرون الجو و البحر ووسائل النقل فى الأرض مثل القطار أو السيارة للوصول إلى أوكرانيا. وأسرع و أسهل طريقة للوصول إلى أوكرانيا من القارات الأخرى هى الجو. و العديد من المدن الكبرى فى أوكرانيا لها مطارات حديثة قادرة على إستيعاب الطائرات ولديها طيران مباشر من أوروبا و آسيا و أفريقيا يوميا. و البوابة الجوية لأوكرانيا هى مطار بوريسبل فى كييف عاصمة أوكرانيا. ويقع المطار 40كم من مركز المدينة. و هناك العديد من الرحلات الجوية يوميا إلى البلاد الأخرى و بالتالى تربط أوكرانيا بالعالم. و أيضا تساعد مطارات لفيف و خاركيف وأوديسا و سيمفيروبول كييف برحلات الطيران. وكل من أوديسا و سيمفيروبول لهما رحلات طيران إلى البلاد العربية. وتعتبر أوديسا أيضا أكبر مطار فى أوكرانيا. و من أجل الدخول السهل إلى أوكرانيا لا يوجد مشكلة فى إختيار أية وسيلة إنتقال. ويجب معرفة إجراءات دخول أوكرانيا و الضوابط الجمركية.


السياحة أوكرانيا 9-61.gif


السياحة أوكرانيا travel-843fa04b3d.bm

تكتسب السياحة رواجا كبيرا في أوكرانيا ليس بسبب طبيعتها الخلابة وتاريخها العريق فحسب بل أيضا بسبب تطور السياحة العائلية والسياحة الخضراء وتوفر الفرص العلاجية الطبية والمنشآت الحديثة. واليوم تقتحم صناعة السياحة الأوكرانية سوق السياحة العالمية من أوسع أبوابها وتحظى بالاعتراف كأكبر عنصر اقتصادي. وأصبحت أوكرانيا عضوا في منظمة السياحة العالمية في عام 1997التي تصنف أوكرانيا على أنها الدولة الخامسة والعشرون الأكثر زيارة في العالم حيث تجتذب أكثر من 20 مليون مواطن أجنبي كل عام. وتعتبر أوكرانيا أيضا ثامن أكثر المقاصد السياحية شعبية في أوروبا.
السياحة أوكرانيا 9-61.gif

السياحة أوكرانيا travel-b79a579251.bm

وتتمتع أوكرانيا بموقع جغرافي ممتاز وبظروف مناخية رائعة ومناظر طبيعية خلابة. ويعتبر المسؤولون عن السياحة البحر الأسود والقرم مناطق مثالية لتسلق الجبال وركوب الدراجات الجبلية وتسلق الصخور والغوص. وتعد جبال الكارباثيان مقصدا تقليديا للتزلج على الجليد وتسلق الجبال والتجديف. واحتفظت الكثير من مناطق أوكرانيا بهويتها العرقية مما يتيح للسياح فرصة عظيمة للتعرف على الثقافة والأغاني والرقصات والأطعمة الأوكرانية. تشير إحصاءات السياحة الأوكرانية إلى أن أكثر المناطق السياحية الأوكرانية جذبا هي، القرم وتجتذب 30 بالمائة من إجمالي عدد السياح ، وكييف وتجتذب 30 بالمائة أيضا ثم ليفيف والكارباثيان واوديسة. وتعتبر يالطا منتجعا صحيا على البحر الأسود حيث انعقد مؤتمر السلام عقب الحرب العالمية الثانية. ويقع هذا المنتجع البحري المشمس في شبه جزيرة القرم ويتمتع بمناخ دافئ ومنشآت جيدة لقضاء الإجازات على الشواطئ. كما انه مكان تاريخي يستمتع في السائح بزيارة الأماكن الهامة ثقافيا وتاريخيا والتمتع بالطبيعة الخلابة لشبه جزيرة القرم. كما أن هناك فرصا سانحة للتسوق في يالطا. وتتسم حياة الليل في يالطا بالصخب وخاصة خلال موسم الصيف. وقد تكون الجولات على صهوات الجياد اختيارا مناسبا أو يمكنك اختيار ركوب الدراجات في المناطق الجبلية المتاخمة للمدينة. وهناك إمكانية للوصول إلى جبل «آي بيتري» بالعربات المعلقة. وكما كانت يالطا منتجعا صحيا في عهد السوفيات فإنها حاليا تضم الكثير من الينابيع الصحية بالقرب من يالطا.
السياحة أوكرانيا 9-61.gif
السياحة أوكرانيا travel-984fac4c0e.bm

وتعتبر جبال الكارباثيان الجوهرة الخضراء في أوكرانيا. أنها واحدة من أهم المنتجعات الشعبية والمراكز السياحية في البلاد، حيث تضم خليطا من المناطق الطبيعية والغابات والحقول والمراعي ويعيش السكان في انسجام تام مع الطبيعة مما يجعل منطقة الجبال جذابة للغاية للسياح.. ولا شك في أن جمال سهول منطقة الألب وغاباتها وأنهارها وبحيراتها الجبلية ومناخها اللطيف وثرواتها المعدنية والآثار التاريخية والمعمارية يجذب الكثير من الناس. ويفد الآلاف من الناس لزيارة منتجعات سلافسكو وبوكوفل وتايسوفتس ودراغوبرات.

السياحة أوكرانيا 9-61.gif
السياحة أوكرانيا travel-6df6a7bc61.bm

الطيران إلى أوكرانيا
أسهل طريقة للسفر إلى أوكرانيا هى الجو. و كل المدن الكبيرة فى أوكرانيا بها مطارات بروابط مع بعض الدول العربية. والمدن هى كييف وأوديسا و خاركيف و دونتسك وسيمفيروبول. و بعض المطارات لها روابط مباشرة للمدن التالية: دبى (الإمارات العربية المتحدة) و الكويت (الكويت) والقاهرة (مصر) و الغردقة (مصر) و شرم الشيخ (مصر) ودمشق (سوريا) و عمان (الأردن).


السياحة أوكرانيا 9-61.gif


السياحة أوكرانيا travel-5eaf084578.bm

السياحة أوكرانيا ghadalakii14wl9.gif



hgsdhpm td H,;vhkdh