عرض مشاركة واحدة
  #12  
قديم 2011-12-09, 05:59 PM
عباس البابلي عباس البابلي غير متواجد حالياً
:: سائح نشيط ::
 



رد: الشفاعة كما جاءت بالقرآن الكريم

اخي الحبيب باوع اجل لك الاحترام والتقدير هذا ماقاله ونقله الروات المعتبره عن اهل السنه وها هي كما ترون في كلامهم أعلاه، وإذا ما أضافوا الآل عليهم تراهم يضيفون الصحب أجمعين، خلافاً لما ورد عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم، روى البخاري في الصحيح.
الناشر : دار ابن كثير ، اليمامة – بيروت الطبعة الثالثة ، 1407 – 1987 تحقيق : د. مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في كلية الشريعة – جامعة دمشق عدد الأجزاء : 6 مع الكتاب : تعليق د. مصطفى ديب البغا – (3 / 1233)ح 3190
قال: ( حدثنا قيس بن حفص وموسى بن إسماعيل قالا حدثنا عبد الواحد بن زياد حدثنا أبو قرة مسلم بن سالم الهمذاني قال حدثني عبد الله ابن عيسى سمع عبد الرحمن بن أبي ليلى قال : لقيني كعب بن عجرة فقال ألا أهدي لك هدية سمعتها من النبي صلى الله عليه و سلم ؟ فقلت بلى فأهدها لي فقال سألنا رسول الله صلى الله عليه و سلم فقلنا يا رسول الله كيف الصلاة عليكم أهل البيت فإن الله قد علمنا كيف نسلم عليكم ؟ قال ( قولوا اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجي اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد 4519 . وأخرجه مسلم أيضاً.