عرض مشاركة واحدة
  #27  
قديم 2011-12-08, 08:38 AM
ابن الحله ابن الحله غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



رد: الحسين وخلافة الله في الارض

بسم الله الرحمن الرحيم اما بالنسبه الى الروايه التي ذكرتها فهي غير صحيحه وباطله وكاذبه واتحداك ان تعطي المصدر الذي يذكرها
واما بالنسبه الى موضوع الصلح فقد ذكرت انه تم بشروط وضعها الا مام الحسن ع ولم يلتزم بها معاويه لكنك لم تطلع على الرد الذي رددته عليك ومذكور في مصادر الرواة من اخواننا السنه رحمهم الله لكنك لم تتابع وتطلع على مارددت عليك به فالامام الحسن بهذا الامر لم يخالف الامامه ولم يقدح بالعصمه لان المعصوم قوله وفعله وتقريره حجه لانه هو الذي يشخص المصلحه فما رأيك بعمل النبي يوسف في حكومة الفرعون هل كان عمله باطلا ام انه بعصمته كان يرى المصلحه وبعدها تحقق الهدف من نشر دين التوحيد وسط دولة الفراعنه والامام الحسن وضع شروط وحقن الدماء وبالنتيجه ان معاويه لم يلتزم بشروط الصلح فنكث العهد وبنود الصلح لانه غادر وبالنتيجه سم الامام الحسين بيد زوجته جعده بنت الاشعث واما بالنسبه الى قول السيد الخوئي رحمه الله فهو واضح وتام وهو يعني ان المعصوم هو المدرك للحكم الالهي والمصلحه الالهيه وهو الذي يصيب الواقع فلم يكن الامر مسألة نص وان الامام اجتهد امام النص وخالف مايريده النص الالهي فماهو ردك على رسول الله الذي عقد صلح الحديبيه مع مشركي مكه الذي عقده رسول الله معهم فهل هذا الصلح باطل وهل ان رسول الله اجتهد امام النص الالهي وهل قدح في عصمته ونبوته فلا يوجد هنالك تناقض
واما قولك ان الامام بايع معاويه فهذا افتراء لانه لابد ان تميز بين الصلح والبيعه
فهل تستطيع الاجابه على سؤالي
مالفرق بين الصلح والبيعه ؟
وانا اقول لك انالبيعه تكون غير مشروطه واما الحسن فقد وضع شروط تابع الرد السابق
وهل ان الحسن بايع سرا ام علنا وعلى العكس ان الحسن كتب بنود الصلح امام انظار الناس ولم يلتزم بها معاويه