عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2008-11-02, 10:43 PM
meme meme غير متواجد حالياً
:: سائح فعال ::
 



أعجوبة الدنيا [ الثامنة ] في السعودية وليس في مكان اَخر ... برج بطول ميل كامل

أعجوبة الدنيا [ الثامنة ] في السعودية وليس في مكان اَخر ... برج بطول ميل كامل

www.malaysia29.com


في السعودية وبالتحديد في جدة عروس البحر الأحمر سترى النور أعجوبة البناء والعمار الأسطورية,,,,

أنها برج الميل وسمي بالميل بسبب إرتفاعه الذي يصل إلى ميل كامل في السماء....


حتى الأن لا توجد لدي معلومات كثيرة عنه سوى بعض الصور من هنا وهناك جمعتها من بعض المواقع

وأحب أن أشير إلى أن الموضوع منقول ومن تجميع وترتيب شخص اخر

شركة المملكة تعلن عن تعيين شركة بيكتل Bechtel للإشراف على بناء مشروع جدة العملاق بإستثمار قدره 50 مليار ريال
(17/09/2007)


المملكة القابضة تستلم التصاميم النهائية للمشروع من المصمم العالمي بيكارد شيلتون Pickard Chilton


اعلنت شركة المملكة القابضة التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الأثنين 5 رمضان 1428هـ الموافق 17 سبتمبر 2007م عن وقوع اختيارها على شركة بيكتل Bechtel العالمية للإشراف على بناء وتطوير مشروع جدة العقاري العملاق. وقد وقع الإختيار على شركة بيكتيل Bechtel بعد دراسة العروض المقدمة من سبع شركات تنافست للحصول على هذه الصفقة.

وشركة بيكتل Bechtel تعد احد أهم الشركات الهندسية والمعمارية في العالم وبالذات في المملكة العربية السعودية، وهي أيضاً متميزة في إدارة المشاريع المعمارية ولها خبرة تتعدى القرن في مشاريع معمارية معقدة وفي مناطق صعبة. والشركة خاصة ومقرها بمدينة سانفرانسيسكو ويتبع لها 40 مكتب حول العالم وعدد موظفيها يتجاوز الـ40 ألف.

وقد استلمت شركة المملكة القابضة التصاميم النهائية للمشروع من شركة التصميم العالمية بيكارد شيلتون Pickard Chilton، وهي شركة تصميم معماري عريقة وسجلها حافل بأحد اشهر التصاميم المعماريه حول العالم ويشمل مشروع مركز المملكة وسط الرياض الذي يتميز ببرج المملكة الذي يعد احد اهم معالم المنطقة.

ويتميز مشروع جده العملاق، وهو احد المشاريع العقارية التي تخطط لها شركة المملكة القابضة حالياً ومشاريع أخرى في مدينتي الرياض وجدة، بموقعه في منطقه إستراتيجية على البحر شمال مدينة جدة ويتوقع بأن تكون قيمة الإستثمار حال انتهاء المشروع كاملاً ما يقارب 50 مليار ريال سعودي حيث سيضم برج شاهق الإرتفاع ومتعدد الاستخدامات (سكن، مكاتب، فندق خمسة نجوم، ومركز للتسوق).

كما سيشمل المشروع منطقة سكنية بمساحة إجمالية قدرها مليونان ونصف متر مربع ومناطق إضافية للتسوق بمساحة قدرها 470 ألف متر مربع ومنطقة تعليمية بمساحة تقدر بـ150 ألف متر مربع ومناطق للمكاتب التجارية تقدر مساحتها بـ800 ألف متر مربع، أما ما تبقى من الأرض فسيشمل مناطق للترفيه والسياحة والفنادق ذات الأربع نجوم بالإضافة إلى منتجع سياحي راقي.

ويجري البحث حالياً في إمكانية تطوير حي دبلوماسي مع الأخذ في عين الاعتبار كافة المواصفات المطلوبة لمثل هذا الحي، علماً بأن التخطيط الشامل لهذا المشروع هو تحت التنفيذ مع الشركة العالمية HOK الكندية، كما أن هذا المشروع سيربط البحر المفتوح بشرم أبحر مما سيكون له فوائد بيئية كبيرة للمنطقة وسوف يضيف مساحة المناطق والأراضي المطلة على واجهة بحرية وسيعطي جمالاً للمشروع. وتقوم شركة المملكة القابضة حالياً بالتنسيق المباشر مع أمانة محافظة جدة والإدارات الأخرى المعنية ليخرج هذا المشروع بالشكل والمواصفات المتوقعة من شركة المملكة القابضة والتي عرفت بمشاريعها العقارية ذات الجودة العالية وتحقيقها جوائز عالمية في هذا الخصوص.




والأن أترككم مع الصور

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com


www.malaysia29.com

يظهر الشكل التوقعي للقناة التي ستحفر من نهاية الشرم للبحر حتى يكون المشروع محاط بالماء من كل الجهات

وهذه المعلومات عن أرض المشروع:
أرض جدة
تقع أرض جده في الجزء الشمالي من المدينة على ساحل البحر الأحمر على الجانب الشمالي لشرم أبحر والبحر الأحمر، وهي منطقة معروفة بجمال طبيعيتها والمرافق الخاصة بالشواطئ. وتبلغ مساحة هذه الأرض أكثر من 2 مليون متر مربع وتبعد حوالي 20 دقيقة بالسيارة عن مركز مدينة جدة وخمس دقائق إلى الشمال الغربي من مطار الملك عبدالعزيز. ويتألف الموقع من أرض مفتوحة ومستوية نسبياً وغير مطورة في الوقت الحاضر. وقد تم البناء في المنطقة المحيطة بها مباشرة حيث توجد مساكن خاصة وناد على الواجهة المطلة على البحر والمحاذية للموقع من الناحيتين الغربية والجنوبية. وقد اشترت الشركة أراض مجاورة تصل الموقع بشرم أبحر والبحر الأحمر.

وتخطط المملكة القابضة لاستخدام أرض جده لأغراض متنوعة منها التجاري والسكني وبناء منتجع سياحي تتوسطه ناطحة سحاب تحيط بها مرافق مختلفة منها مساحات خاصة بالمكاتب ووحدات سكنية، ومدرسة وفنادق وسوق تجاري. وسيتضمن المشروع تنفيذ بنية تحتية كبيرة بما في ذلك جسر علوي عبر خليج أبحر يصل بين الموقع ومركز المدينة والمطار في الجنوب لتقليل المسافات التي تقطعها السيارات.

وتقدر الشركة القيمة الإجمالية المحتملة لهذا المشروع الاستثماري بأكثر من 55 مليار ريال، وقد تم تكليف بوز آلن هاميلتون ("بوز آلن")، وهي شركة عالمية رائدة في مجال التخطيط الاستراتيجي والاستشارات الإدارية، بإجراء تحليل للسوق بالنسبة لمختلف مكونات المشروع ودراسة التصميم العام للمشروع في ضوء هذا التحليل، وتقييم الأداء المالي المتوقع له مستقبلاً. كما كلفت الشركة كلاً من شركة العمرانية وشركة HOK بإعداد خطة أساسية للمشروع، وشركة بيكارد تشيلتون بتصميم ناطحة السحاب، إضافة إلى شركات هندسية متخصصة أخرى بالنسبة للتصميم المعماري والبنية الأساسية وتخطيط الشوارع وحركة السيارات والتكاليف والجدول الزمني للتنفيذ وغير ذلك.

سيضم المشروع برجاً شاهقاً، ووحدات سكنية ومحلات تجارية ومساحات مكتبية ومنتجعاً على الشاطئ وفندقين من فئة أربع نجوم ومدرسة

www.malaysia29.com

وهنا يظهر الموقع المتوقع للجسر المراد إنشائه ليصل للمشروع من فوق الشرم

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com


وهناتحديد لموقع أرض المشروع والجسر المراد إنشائه على جوجل إيرث


www.malaysia29.com


www.malaysia29.com


التوقيع

www.malaysia29.com
www.malaysia29.com
من مواضيعي :
۩ اختر لك رقم وجاوب على السؤال
اعتذر لقلت تواجدي بلمنتدىا لضروف عائلية