عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011-11-07, 11:44 PM
ثناء المحبة ثناء المحبة غير متواجد حالياً
الاشراف العام
 



اكتشفو معنا أروع الكهوف في ماليزيا

لقد أنعم الله على ماليزيا بأعداد كبيرة من الكهوف ، بما في ذلك بعض أكبر وأطول في العالم. وتقع هذه الكهوف داخل الغابات المطيرة الغنية وغابات المنغروف ، وهي توفر ملاذ للحياة البرية مذهلة.


تم تجهيز معظم الكهوف في ماليزيا مع مسارات ملحوظة ومنصات ، ولكن بعضها لايمكن الوصول إليها إلا بواسطة القوارب أو تتطلب من زوار الزحف على فيها .
كانت ا ومازالت الحياة تدور حول حياة الكهوف في ماليزيا ، وهنالك بعض من المواقع الاثرية الشهيرة حيث التحف يعود تاريخها الى 40000 سنة ، والبعض الآخر يحتوي على اللوحات الصخرية القديمة ، والتي لا تزال مرئية حتى يومنا هذا.
الكهوف الماليزية عديدة وهي المكان الامان لبناء الطيور لأعشاشها .
كهوف باتو ، في ولاية سيلانجور ، تحتوي على المعابد الهندوسية ، والتي لا تزال تجتذب أفواجا من المصلين من جميع انحاء البلاد. وهناك أيضا بقايا مدافن بشرية وجدت في بعض الكهوف سبحان (Sabahan).
الكهوف الماليزية هي أيضا موطن للحياة البرية مذهلة مثل خفاخيش الفاكه (fruitbats) ، واللافقاريات ، وكذلك وجود عوامل الجذب الطبيعية الأخرى مثل الصواعد والهوابط ضخمة.
هنالك العديد من الكهوف لم يتم استكشافها بالكامل ، والتي استدراجت المستكشفين المحبين للمغامرة.
هناك أدلة متوفرة في جميع الكهوف الماليزية الرئيسية.ويعني لكل مجموعة مرشد يمكن الاتصال بهم من خلال جمعية الطبيعة الماليزية للمغامرة أو الأندية الأخرى..
لا يسمح بالتخييم في الكهوف ولكن يوجد هنالك غرف عادة ما تكون متاحة في معظم المناطق القريبة من الكهوف.
هنالك تصاريح مطلوبة عند استكشاف بعض الكهوف وهي المتاحة من دوائر الدولة المعنية بالغابات..
ممنوع التصوير الفوتوغرافي وميض ضوء الكميرا قد تخيف أشكال الحياة في الكهوف. وعليك أن تدرك أن هناك دائما احتمال مواجهة المخلوقات الخطرة مثل الثعابين والعقارب هذا طبعا أن كنت مهتما في الكهوف .
وماليزيا ، تقدم مجموعة واسعة من الكهوف التي تتناسب مع أي مستوى من الراحة. لاستكشاف عجائب الطبيعة وماضيها الغامض ، الوقت هو الآن ، والمكان هو ماليزيا




www.malaysia29.com


www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com


التوقيع

تُعجبني الأرواح الرآقيہ ،
التي تحترم ذآتها ۆ تحترم ا̄لغير
عندما تتحدث : تتحدث ب عمق
تطلب بادب تشكر بذوق
وتعتذر بصدق