عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011-11-07, 10:34 PM
ثناء المحبة ثناء المحبة غير متواجد حالياً
الاشراف العام
 



الابحار على مياه ماليزيا الخلابة

هناك عدد متزايد من أحواض السفن ونوادي اليخوت في جميع أنحاء ماليزيا حيث الالنسائم الاستوائية تأخذك إلى وجهات جديدة ومثيرة.


تقع ماليزيا بين واحد وسبع درجات شمال خط الاستواء ، وبالتالي تتمتع بطقس في رائع على مدار السنة ويتميزبالرطوبة والرياح الموسمية من نوفمبر إلى مارس في الشمال الغربي وعلى طول الساحل الشرقي لشبه الجزيرة فضلا عن جزيرتي ساراواك وصباح أما بالنسبةللرياح الموسمية الجنوبية الغربية فأنها تهب من ابريل الى اكتوبر ,وحتى خلال هذه الفترة فأن هناك فترات من الطقس الجيد و يكون الابحار فيها على نحو سلس.
ماليزيا لم تعد مكانالبقاء اليخوت فيه يمر به ، بل اصبحت رمزا للرحلات البحرية الآسيوية فا قديما كانت ماليزيا مركز للتجارة البحرية الإقليمية واستمر هذا اليوم.
ويعد مضيق ملقا على الساحل الغربي هو الطريق الرئيسية التي اتخذها الرحلة للسفر إلى تايلاند من استراليا وأفريقيا وأوروبا.
الساحل الشرقي هو أهدأ بكثير وتتوفر فيه العديد من الجزر وهي أماكن ممتازة للاسترخاء ، والغوص .
بالنسبة للموانئ الرئيسية هنا هي ميرسينج (Mersing) ، كوانتان ، كوالا دونجون ،مارانج( Marang) ، كوالا تيرينجانو , أما الجزر الساحرة فهي تيومان ، بيرينتين ( Perhentian )، وريدانج وكاباس (Kapas ) .
في شرق ماليزيا تزداد شعبية اليخوت وذلك نتيجة لتوقف هذه اليخوت لترسي على سواحل ماليزيا الشرقية للتزود ما بينقصها من مؤن .
يمكن لأولئك الذين يصلون الى جزيرة الصباح الابحار من الشرق إلى الغرب حول الساحل و التوقف عند وجهات مثيرة قبلالاستمرار برحلتهم نحو شبه جزيرة ماليزيا.


www.malaysia29.com






www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com


التعديل الأخير تم بواسطة ثناء المحبة ; 2011-11-14 الساعة 09:06 PM

التوقيع

تُعجبني الأرواح الرآقيہ ،
التي تحترم ذآتها ۆ تحترم ا̄لغير
عندما تتحدث : تتحدث ب عمق
تطلب بادب تشكر بذوق
وتعتذر بصدق