عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011-11-07, 10:10 AM
:: عمر جميل :: :: عمر جميل :: غير متواجد حالياً
:: المدير المفوض ::
 



كوان يين (معبد إلهة الرحمة) في ولاية بينانج في ماليزيا

كوان يين (معبد إلهة الرحمة) في ولاية بينانج في ماليزيا
تم بناء معبد كوان يين في1800 من قبل المستوطنين الصينيين , كان اسمه في الأصل معبد هونغ كيونغ هوك والتي تعني (معبد هيكل هوكين الكانوتي ) ، ولقد كان يستخدم ليس فقط من أجل غرض ديني ولكن استخدم أيضا من أجل القيام بوظائف اجتماعية داخل المجتمع الصيني, ألا أن المعبد فقد بعض أهميته عندما تم بناء قاعة المدينة الصينية الحالية في 1880.
كوان (معبد إلهة الرحمة) ولاية travel-d51dbeda07.pn
ومعبد إلهة الرحمة ، أو معبد كوان يين ، هو أول هيكل بني على الاطلاق في جورجتاون قي ولاية بينانغ في ماليزيا ، من قبل المستوطنين الصينيين.

ويكرم معبد كوان يين البوذي المخلص الذي يقال انه بلغ حالة من السكينة ووصل الى نراتب عالية من الروحانية ولكنه اختار أن يبقى على الأرض من أجل تقديم التوجيه والمساعدة لأولئك الذين يسعون للوصول إلى السكينة.

تنتشر في المعبد رائحة بخور خشب الصندل ، التي تم شاعالها بواسطة أحرقت المصلين الذين يزورون المعبد للصلاة .

كما يكرم المعبد (ما تشور بوه) اي شفيع البحارة ، الذي كان يتمتع باحترام كبير من قبل المستوطنين الصينيين ، ولقد كان العديد منهم يقطعون مسافات كبيرة ، ويعبرون البحار من الصين إلى بينانغ في ماليزيا فقط من اجل نيل شفاعته .

يتمتع المعبد بميزات جميلة كثيرة مثل أعمدة التنين المتشابكة ، المنحوتة من نوع من الحجر الاخضر والتي تدعم سقف المعبد عالية.

كما يوجد تمثال كوان يين والذي يقع في الغرفة الداخلية للمتحف ، والذي يصور امرأة مع 18 يد ويرمز ذلك الى السلام الداخلي والرضا بالدنيا.




;,hk ddk (luf] Ygim hgvplm) td ,ghdm fdkhk[ lhgd.dh ,gh]m ;khk