عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011-09-22, 01:56 AM
ثناء المحبة ثناء المحبة غير متواجد حالياً
الاشراف العام
 



طالب سعودي يكتب بقدميه يفوق الأصحاء بمرتبة الشرف

www.malaysia29.com

في الوقت الذي يعجز فيه كثير من الأصحاء عن إتمام دراستهم، لم تقف إعاقة الشاب السعودي محمد كمال الحلواني المتمثلة في فقده القدرة على استخدام ذراعيه، عقبة أمام تفوقه وحصوله على مرتبة الشرف.
ويروي الدكتور كمال حلواني والد الطفل قصة إعاقة ابنه، قائلا: "ولد محمد بعد عملية ولادة طبيعية متعثرة، ولتفادي اختناق المولود، اضطر الطبيب إلى السحب بشدة، ما تسبب في استطالة العصبين الخاصين باليدين من تحت الكتفين، وحصول تلف شديد فيهما".
ويوضح أن الأسرة استشارت أطباء عدة لمعالجة حالة الطفل، لكن دون جدوى، وأنهم عرضوه على الجراح النمساوي العالمي هانو مالَيزي، حينما قدم زائرا لأحد المستشفيات بجدة، فأكد لهم أن إجراء أية عملية له تعد مغامرة، بحسب صحيفة الوطن السعودية.

أسعد يوم

ويقول الأب إنه عرض حالة طفله على مدير التعليم بمكة المكرمة آنذاك، عضو مجلس الشورى حاليا سليمان بن عواض الزايدي، الذي وافق على إدراجه في المدارس الحكومية، مشيرا إلى أن ذلك اليوم كان من أسعد أيامه.
ويشير والد الطفل إلى أنه ابتكر طاولة مكنت ابنه من الكتابة بقدميه، بعد ملاحظته أنه يميل لاستخدامهما منذ أن بلغ ستة أشهر.
وفي المرحلة الجامعية، تمكن أيضا من استخدام الحاسب الآلي بقدميه، وقد دفع ذلك الأسرة ليختاروا له تخصص علوم الحاسب، الذي تخرج فيه العام الماضي بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.
ويعتقد محمد أن وجود التقنيات الحديثة لأنظمة الحاسوب كفيل بفتح آفاق المعرفة لذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا أن طموحه لا يقف عند هذا الحد، وأن كله أمل في أن يتقدم لوظيفة معيد بقسم علوم الحاسب الآلي، ومن ثم ابتعاثه من قبل جامعة أم القرى لإكمال دراسته العليا لنيل درجتي الماجستير والدكتوراه.


التوقيع

تُعجبني الأرواح الرآقيہ ،
التي تحترم ذآتها ۆ تحترم ا̄لغير
عندما تتحدث : تتحدث ب عمق
تطلب بادب تشكر بذوق
وتعتذر بصدق