الموضوع: علاج الذنوب
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011-09-21, 04:45 PM
freesoul freesoul غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



علاج الذنوب


علاج فعــال..لعلاج جميع الذنوب والهموم والالام والاحزان
((الاستغــفــــار))..!
_قال الله عزوجل:[فقلت استغفروا ربكم انه كان غفار ,يرسل السماء عليكم مدرارا,ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا]..
_وقال صلى الله عليه وسلم من اكثرالاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه الله من حيث لايحتسب..)رواه الامام احمد واسناده صحيح..الفـــــاظ
::وصيغ الاستغفارصحيحه واردةعن النبي عليه الصلاة والسلام::1-استغفرالله 2-اللهم اغفرلي3-"رب اغفرلي وتب علي انك انت التواب الرحيم"4-(استغفرالله الذي لااله الاهوالحي القيوم واتوب اليه)رواه مسلم.6-سيد الاستغفار""اللهم انت ربي لااله الاانت ,خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك مااستطعت,اعوذبك من شر ماصنعت ,ابوءلك بنعمتك علي وابوء لك بذنبي ,فاغفرلي,فانه لايغفر الذنوب الاانت""رواه البخاري.

*احـوال واوقات يستحب فيها الاستغفــار**
بعدالفراغ من اداء العبادات,,,الاستغفار بالاسحار,,في ختم المجالس,,الاستغفار للاموات...

)(ثمـــرات وفــوائدالاستغفار)(
1-استجابه لامر الله 2-من اسباب الرزق3-سبب لدخول الجنه4-سبب في مغفرة الذنوب ومحوالخطايا5-سبب لرفع الدرجات بعد الموت6-يدفع العقوبه والعذاب قبل وقوعها7-سبب في تطهيرالقلوب8-سبب في انجاب الولد9-سبب في التمتع بالصحة والقوة..وغيرذلك كثير....

][اقــــوال السلف][
_عن عائشه رضي الله عنها قالت طوبى لمن وجد في صحيفتة استغفاراكثيرا)..
_يروي عن لقمان عليه السلام انه قال لابنه يابني ان لله ساعات لايرد فيها سائلا فاكثر من الاستغفار)..

><قــال قتــادة(رحمه الله)[ان هذا القران..يدلكم على..دائكم ودوائكم..فأماداؤكم..الذنــوب..واما دوائكم فالاستـــغفار]..
_عن سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال[]:[ان الشيطان قال:وعزتك يارب ,لاابرح اغوي عبادك مادامت ارواحهم في اجسادهم ,فقال الرب عزوجل:وعــزتي وجلالي ,لا ازال اغفرلهم مااستغفروني][]..اخرجه الحاكم في مستدركه وصححه ووافقه الذهبي.
##!!من الــه غيراللـه يعد المذنبــين بهذا الوعد الكريــم؟؟!ومن الــه غيراللــه يتفضل على عباده المقصريـــن هذاالتفضيل؟؟!!!!

::مــن قصــــــــــص الاستغفـــــــــــــار::
يقول احد الازواج :كلما اغلظت على زوجتي اوتشاجرت او تشاجرت معها او صار بيني وبينها اي مشكله اهم بالخروج من البيت من الغضب...ووالله لا افارق باب العمارهالا وتجتاحني رغبه شديده في الذهاب للاعتذار منها ومراضتها ...فلم اخبرتها بذلك قالت لي :اتعرف لماذا؟!قلت:لا قالت:بمجرد ان تخرج من الغرفه بعد شجارنا ألهج بالاستغفار ولا ازال استغفر حتى تأتي وتراضيني.....وغيرها كثير..

انهــا اعجوبـــه !!!ابعد كل هــذالا تستغـــفــر؟؟؟؟!!!!
**وجزا الله خيرا بمن قام بنشره حتى دعم الفائده **


التوقيع

www.malaysia29.com