عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011-09-14, 07:53 AM
زهره الياسمين زهره الياسمين غير متواجد حالياً
:: مشرفة سابقة ::
 



مو بس نـــصـــيـــحــــه

مصيبه الفيس بوك ؟؟؟
مو بس نـــصـــيـــحــــه

إذا كنتم ممن يستخدمون موقع فيسبوك
Facebook
عليكم بالتنبه لأمر مهم جدا للأسف لم يخبركم به ، تعلمون جميعا أنكم عندما تبدأون تسجلون لحساب جديد سواء في الفيس بوك أو غيره تجدون هناك إتفاقية يجب أن توافقون على شروطها لكي تبدأوا بتفعيل حسابكم وتسجيل بياناتكم .
هذه الإتفاقية طبعا أكاد أجزم ان 99% من العرب لا يقرأونها أول ما يشوفون ذاك المربع الصغير وتك وحط علامة صح ويالله عبي البيانات ؟ طيب إقرأ إعرف شو سر هالإتفاقية لا طبعا الحبيب مشغول يبي يبدأ يستخدم الفيس بوك ويصاحب الناس وينشر صوره وصور أهله وأولاده !
ما راح أطول عليكم بالمختصر المفيد ، مدير موقع الفيس بوك بجلالة قدره قام بشبط بعض الجمل المهمة من اتفاقية الفيس بوك ، وأضاف شروط جديدة وطبعا ما كلف عمره يخبر أصحاب الحسابات الي عنده رغم إنه عنده صلاحية يراسل كل المسجلين في الفيس بوك ويخبرهم بهذا التغيير لكن لشو يخبرهم وهو عنده غاية حقيرة في المستقبل لا يخليهم نايمين أحسن ؟!
ملاحظة : www.malaysia29.com
في الإتفاقية القديمة كنت تقدر تلغي حسابك وكل بياناتك الشخصية وصورك الي ترفعها على الفيس بوك تنحذف بمجرد حذف الحساب ! الاتفاقية الجديدة تنص على أن المستخدم يمكنه في أي وقت الغاء حسابه في الموقع لكن نسخا من الصور وتسجيلات الفيديو وكل مافي الحساب تبقى محفوظة لدى مخدمات فيس بوك ويمكن للشركة التصرف بها كيفما تشاء !!


إقرأوا بقية المقال ..
أما الأمر الاكثر غرابة فهو أن ادارة موقع فيس بوك لم تقم بتنبيه مستخدميها لحقيقة الاتفاقية الجديدة !! مع أنهم يحتفظون بعناوين البريد الالكتروني لكل مستخدميهم بالطبع ويسهل ارسال رسائل جماعية لابلاغ الجميع بهذا التغيير, لكن ماحصل أن ادارة الموقع لم تهتم بارسال الرسالة وقام صاحب الموقع السيد Mark Zuckerberg بوضع مدونة في حسابه يشرح فيها هذا الأمر فقط !!!!
ولم يكن المكتوب في المدونة اعتذارا أو ندما على هذا التغيير الغريب بل مجرد محاولة لتوضيح سبب التغيير وطمأنة المستخدمين أن كل الأمور مازالت على مايرام.
لاحقا, وبعد الهجوم العنيف الذي شنته وسائل الاعلام على الموقع بسبب عدم تنبيه المستخدمين بطريقة عملية ولائقة فقد قام الموقع بوضع اعلان في الصفحة الرئيسية لحسابات جميع المستخدمين في فيس بوك يتضمن رابطا لتوضيح طبيعة هذه التغييرات وتنبيه المستخدمين لحصولها.
في النهاية اردنا تنبيه القراء الأعزاء لطبيعة الخطر الذي قد ينتج من هذا التغيير فقريبا ومع توجه محركات البحث لما يعرف بمحركات بحث الصور (وهي عبارة عن محركات بحث تبحث على الويب على صور مشابهة لصورة معينة يقوم المستخدم بادخالها) اضافة للتطور الطبيعي السريع الذي تشهده محركات البحث اللتقليدية فقد تصبح قريبا اي صورة عائلية أو شخصية قمت برفعها يوما على الويب متاحة للجميع وبكل سهولة وسرعة, وبدون أن تمتلك اي وسيلة لحذفها وازالتها هذا بالطبع اضافة الى أن جميع بياناتك الشخصية قد تصبح متاحة جدا للعموم ضمن محركات البحث الشخصية والتي خطت خطواتها الأولى في هذا المجال (تقوم بعملية بحث تدعى باسم بحث الويب العميق).
نــــصــــيــــحــــــه: