عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011-09-09, 02:37 AM
بنت المملكــة بنت المملكــة غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



أبو بكر و عمر وعثمان وعلي .. رضي الله عنهم

نبذة بسيطة عن حياتهم رضوان الله تعالى عنهم وحشرنا في زُمرتهم أجمعين ..

أبو بكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه ..

أبو بكر الصديق عبد الله أبي قحافة عثمان بن كعب التيمي القرشي. أمه أم الخير سلمى بنت صخر بن عامر التيمي. ولد سنة 51 ق.هـ ( 573 م) . صحابي ممن رافقوا محمدا منذ بداية الدعوة، وكان من أوائل من أسلم من أهل قريش. وهو والد عائشة الصديّقة رضي الله تعالى عنها وأرضاها بنت أبي بكر زوجة الرسول، وأم المؤمنين. وهو كذلك أول الخلفاء الراشدين عند المسلمين .

سَمّي رضي الله عنه بالصديق لأنه صدق النبي في خبر الإسراء, وقيل لأنه كان يصدق النبي في كل خبر يأتيه من السماء. كان يدعى بالعتيق; لأن النبي قال له: "يا أبا بكر أنت عتيق الله من النار".
كان سيداً من سادات قريش وغنيا من كبار موسريهم, وكان ممن حرّموا الخمر على أنفسهم في الجاهلية. كان له في عصر النبوة مواقف كبيرة ، فشهد الحروب واحتمل الشدائد وبذل الأموال ، وكان رفيق النبي في هجرته إلى المدينة، وإليه عهد النبي بالناس حين اشتد به المرض. بويع بالخلافة يوم وفاة النبي سنة 11 للهجرة.
حارب المرتدين والممتنعين عن أداء الزكاة وأقام دعائم الإسلام. افتتحت في أيامه بلاد الشام وقسم كبير من العراق. توفي ليلة الثلاثاء لثمان خلون من جمادى الآخرة وهو ابن ثلاث وستين سنة, وكانت مدة خلافته سنتان وثلاثة أشهر ونصف.

رضي الله تعالى عنه وأرضاه ,,



عُمر بن الخطاب ( الفاروق ) رضي الله تعالى عنه وأرضاه ..

عمر بن الخطاب هو ثاني الخلفاء الراشدين و أول من نُودي بلقب أمير المؤمنين فكان الصحابة ينادون أبو بكر الصديق بخليفة رسول الله وبعد تولي عمر الخلافة نودي عمر بخليفة خليفة رسول الله فأتفق الصحابة على تغيير الاسم إلى أمير المؤمنين ، كان من أصحاب محمد بن عبد الله رسول الإسلام. هو أحد العشرة المبشرين بالجنة، ومن علماء الصحابة وزُهّادهم. أول من عمل بالتقويم الهجري.


عثمان بن عفان رضي الله تعالى عنه وأرضاه ..
تلقب بأمير المؤمنين.و ثالث الخلفاء الراشدين، هو أحد العشرة المبشرون بالجنة عند أهل السنة و الجماعة،و من السابقين إلى الإسلام . كنيتة ذو النورين.



علـي بن أبي طالـب رضي الله تعالى عنه وأرضاه ..
علي بن أبي طالب بن عبد المطلب الهاشمي القرشي لقبه أمير المؤمنين كنيته أبو الحسن أبو تراب و حيدر ، ولد سنة 600م في مكة، وتربى فى بيت رسول الإسلام محمد الذي آخاه ثم زوجه ابنته فاطمة الزهراء رضي الله تعالى عنها وأرضاها ..
هو رابع الخلفاء الراشدين عند أهل السنة و الجماعة و أول الأئمه عند الشيعة. اتفق المسلمون على فضله و عُرف بالعلم و الحلم والشجاعة والكرم. هو أول من آمن و صلى مع رسول الله. يوجد كثير من فضائله عند أهل السنة في صحاح الستة و كتب الحديث النبوي الشريف غيرها...

رضي الله تعالى عنهم وأرضاهم وحشرنا معهم يوم القيامة ليس باقتدائنا بهم ( لأننا مقصرون في ذلك ) .. بل بحبنا لهم

يارب اجعلنا على طريق الخلفاء الراشدين


التوقيع

[FLASH]http://www.uaemusics.com/uploood/images/aziaywojoooph4e2zwb.swf[/FLASH]
[FLASH]
[/FLASH]
بلاد الرافدين فداك دمّي
وأفديك أنا ويفديك ابن عمي
أيا بلد الحضارة والعراقة
وبلداً عِشقه يجري بدمّي