عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2009-08-25, 12:00 AM
المتميز المتميز غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



الليمون بعسل النحل والبصل والثوم تقي من إنفلونزا الخنازير

أكد الدكتور سعيد شلبى أستاذ الباطنة والكبد بالمركز القومى للبحوث أن تناول كوب من الليمون المحلى بعسل النحل، الأغذية التى تحتوى على البصل والثوم تقى من الإصابة بفيروس إيه (إتش 1 إن 1) المعروف بإنفلونزا الخنازير، وذلك لاحتوائها على مضادات حيوية طبيعية من شأنها تقوية مناعة الجسم.
وحذر شلبى من خطورة انتشار فيروس إنفلونزا الخنازير مع انخفاض درجة الحرارة فى فصلى الخريف والشتاء، مشيرا إلى أن الفيروس يشهد انحصارا خلال فصل الصيف لارتفاع درجة الحرارة التى ساعدت على محاصرة الفيروس وتحجيم نشاطه.
وأوضح أن خطورة الجو البارد تكمن فى إمكانية أن تنتقل عدوى إنفلونزا الطيور والإنفلونزا الأدمية إلى الخنازير الأمر الذى قد يؤدى إلى اختلاط جينات فيروساتهم وتحورها لسلالة جديدة يصعب مقاومتها.
وأشار إلى أن الخنازير تعتبر وعاء جيدا يتم بداخله خلط المادة الوراثية للفيروسات المختلفة، وبهذا يمكن أن ينتج فيروس جديد للانفلونزا يحتوى على جينات متعددة المصادر.
وقال إنه عند ظهور سلالة جديده من فيروس إنفلونزا الخنازير يمكن أن تنتشر بسرعه بين الناس خاصة الفئات الذين لا تتوافر لديهم مناعة طبيعية أو بسبب عدم قدره العلاج الحالى على مقاومة الفيروس ، لافتا إلى الحاجة فى هذه الحالة لشهور عديدة لتطوير علاج جديد لمقاومة الفيروس.


التوقيع

www.malaysia29.com