عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011-08-13, 10:52 AM
وسام السويداوي وسام السويداوي غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



عبر عن مشاعرك بصدق

عبر عن مشاعرك بصدق

لقد تعلمنا كيفية التعامل مع مشاعرنا في الصغر. وربما الدرس الذي تعلمته آنذاك هو ألا تتحرى الصدق في ردة فعلك تجاه أفعال الاخرين ونتيجة لذلك,ربما نشأت متحفظاً,خائفاً من أن تصرح بمكنون صدرك للآخرين. تستطيع أن تكون أكثر حرية فيما يتعلق بالتعبير عن مشاعرك....


* اذا تلعمت أن تخفي مشاعرك ربما أنك أدركت كم خسرت في مقابل المكاسب التي حققتها على مدار السنين وان صح هذا فأعط لنفسك فرصة للتعبير عن الغضب الناجم عن هذه الخسائر لكي يتسنى لك أن تمضي قدماً.

*اعلم أن هناك فرقاً بين الأسلوب التأكيدي الجازم من ناحية وبين الأسلوب العدائي الميال الى العنف. فالتأكيد هو الاصرار على أن يصغي الآخرين اليك. أما العنف فهو الاصرار على فرض رأيك الى الآخرين, وليس من المفترض أن يفرض كل انسان رأيه على الآخرين,ولكن من المفترض أن يجد كل انسان - بما فيهم أنت - من يضغي اليه.

*عندما تشعر انك ضحية,صرح بذلك على الفور .فتأخير هذا التصريح يجعل من المواجة الأخيرة أكثر صعوبة ويزيد من غضبك واحباطك .

*اعلم انه في كل مرة كتبت فيها مشاعرك فانك تدق مسماراً في نعش علاقتك بالآخر. فالمشاعر المنسية لا تزول دون أن تترك جراحاً لاتندمل.اعلم أنك ستبدأ التصرف بشكل سلبي تجاه الشخص الذي تضمر له هذه المشاعر لأسباب لن يفهمها أي منكما بسهولة.

*لاتنسب للحقد مايمكن أن ينسب الى القصور,أعط مساحة للآخرين للخطأ. بالتصريح بمشاعرك من الممكن أن تبين للآخر سلوكاً لايعيه, ويكون على أتم الاستعداد لتصحيحه.

*اختر شخصاً يمكنك أن تشاركه شعوراً مكبوتاً,واحرص على مشاركة هذه المشاعر بشكل بناء وليق وصادق.

*اذا وجهت بردة فعل سيئة عندما تشارك مشاعرك مع الآخر,فحلل التجربة.
تعلم من النتائج,وخذ على نفسك عهداً بأن تبلي بلاء أحسن في المرة التالية .
ولاتتعذر بهذه التجربة كي لاتعبر عن مشاعرك للاخرين بعد.



أتمنى أكون افدت الجميع من الكلام اللي كتبتو ..


التوقيع

(احذروا من هذا الشاب)