عرض مشاركة واحدة
  #25  
قديم 2011-08-12, 11:01 PM
حسام صفاء الذهبي حسام صفاء الذهبي غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



رد: كلمة الحق تقال من قبل الشباب الواعي في الوطن العربي فضع بصمتك معهم

السلام عليكم ..

بصراحة موضوع يستحق النقاش والحوار ..
باختصار شديد ممكن ان نغير الواقع بارادتنا وفكرنا ووعينا وبالتحديد ان عرفنا وحددنا مكامن الفساد في اوطاننا ومجتمعاتنا ففي العراق مثلا يضم هذا الوطن الكثير من الامكانيات الفكرية والابداعية الشبابية وغيرها وفي مختلف المجالات لكنك تلاحظ عدم التفاعل معها واعطائها حقها ..
كذلك فان السبب الرئيسي حسب رأيي واعتقادي في ما نمر به من اوضاع مأساوية هو عدم تحرر الكثير منا من القيود التي تربطه وتحد من حركة تفاعله وابداعه ومنها واهمها القيود الفكرية والاساليب الاستعبادية التي يمارسها الكثير من الرموز والواجهات ومحاولتها جعل الفرد منا قابع في دائرة مغلقة ومحجور عليه فلا يسمح له بالنقاش والحوار وتقبل الرأي الاخر
فلو تحررنا من هذه القيود وامثالها كثيرة سواء كانت هذه القيود متمثلة ببعض الرموز الدينية بمختلف انتمائاتها وتوجهاتها أو الرموز العشائرية او الحزبية لو تحررنا منها لوصلنا الى طريق يمكن ان نستفيد منه ونفيد غيرنا ..
ولأضرب لكم مثالا واقعيا في عراقنا اليوم لا زلنا نعيش مرارته وهو وقوف المرجعية الدينية والتي يمثلها ظاهرا اليوم السيد السيستاني مع الحكومة والسياسيين بدلا من الوقوف مع الشعب في محنه وآلامه والشواهد كثيرة سواء في تأييد القوائم المفسدة ودعوة المجتمع الذي يثق بالمرجعية ثقة عمياء الى انتخاب قوائم معينة وصلت الان الى الحكم وظهر واتضح فسادها كما اعترف بذلك صراحة المرجع الباكستاني حين قال انا واخوتي المراجع قلنا لكم انتخبوا قائمة فلان او فلان .. وكذلك المواقف بخصوص التظاهرات والمطالبة بالحقوق حين وقفت بعض المرجعيات بالضد منها ..
اقول هذا الكلام لأن المرجعية مؤثر اساسي ورئيس على افكار المجتمع فهي من توجه فكرهم وتحدد مصيرهم ومن يقول خلاف هذا فهو يجهل آيدلوجيات الشعب العراقي ..
على كل حال نتمنى الخير وكل الخير للعراق وأهله
شكرا لطرح مثل هذه المواضيع وتحياتي للجميع