عرض مشاركة واحدة
  #9  
قديم 2011-08-05, 10:30 PM
خالد الياقوت خالد الياقوت غير متواجد حالياً
 



رد: رمضان حول العااااااالم

رمضـــــان في كوريــــا
دخل الاسلام الى كوريا في عام 1950 عند اندلاع الحرب الأهلية الكورية حيث شاركت القوات المتعددة الجنسيات من الأمم المتحدة في الحرب ومن بين تلك القوات جنود من تركيا . وساهمت تركيا مساهمة كبيرة في إنهاء الحرب الكورية الأهلية وفي ذلك الحين زار كوريا امام تركي اسمه عبد الكريم اسماعيل حيث قدم الدين الاسلامي الى الجمهور الكوري لأول مرة .

وبدأت فكرة إنشاء مسجد هان نام في العاصمة سيول مع زيادة عدد المسلمين في كوريا بصورة ملحوظة خلال الستينات والسبعينات ويرجع سبب ذلك الى تنشيط التبادل الاقتصادي بين كوريا والعالم العربي . وأدركت الحكومة الكورية أهمية العالم العربي والاسلامي حيث تبرع الرئيس السابق بارك جونغ هي بأرض تبلغ مساحتها 1500 بيونغ لإنشاء ذلك المسجد في سيول وأيضا قدمت بعض المنظمات الاسلامية في العالم دعما ماليا لإنشاء هذا المسجد ، وهو الأول في كوريا وهكذا تم إنشاء مسجد هان نام في عام 1976 .

وأيضا هناك مساجد أخرى في جميع أنحاء كوريا وتوجد 7 مساجد في كوريا حاليا في مدينة بوسان و كوانغ جو وجون جو وفاجو وأن يانغ ، كما توجد أيضا مراكز اسلامية يبلغ عددها 8 مراكز ومن بينها المركز الاسلامي في جزيرة جيجو .تم إنشاء مسجد بوسان الذي يعتبر ثاني مسجد في كوريا بدعم سفير المالية الليبي السابق على وولاك .

يصل عدد المسلمين في كوريا الى حوالي 40 الف مسلم وهذا يمثل 0.1 بالمائة تقريبا من عدد سكان كوريا. ويقول الامام الكوري " لي جو ها " في مسجد هان نام إن عدد المسلمين في كوريا يزداد باستمرار.

بمناسبة شهر رمضان يقدم المركز الاسلامي برامج خاصة مثل هناك إفطار مجاني يومي للمصلين وصلاة التراويح التي تقام يوميا في المساء .

الآنيسة بارك يو جين البالغة من العمر 29 عاما وهي أسلمت قبل سنتين وقال إنها لا تشعر بصعوبة بسبب الصوم بل إنها تستمتع بشهر رمضان في كوريا لأن شهر رمضان هو شهر العبادة وهو شهر مقدس ..

كيف يقضي المسلمون شهر رمضان المبارك في كوريا ؟
المسلمون في كوريا لا يختلفون كثيرا عن المسلمين في كل أنحاء العالم من حيث طرق قضاء شهر رمضان. حيث يلتزم المسلمون هنا في كوريا بالصوم طوال هذا الشهر المبارك ويبذلون كل ما في وسعهم لتنفيذ ما ورد في القرآن الكريم من المبادئ الدينية خاصة في هذا الشهر الكريم.
ويبلغ عدد المسلمين في كوريا في حدود مائتي الف ومنهم حوالي خمسة وثلاثون الف كوري . ولهذا فإن حجم الجالية الاسلامية في كوريا ليس كبيرا, مما يعني أن الاسلام ليس دينا منتشرا ورئيسيا في كوريا.

ولهذا تختلف صورة شهر رمضان في المجتمع الكوري عن العالم العربي والاسلامي.

وبالتعاون مع السفارات العربية في كوريا سينظم الاتحاد الكوري للمسلمين عددا من الاحداث الدينية والثقافية في هذا الشهر. فمثلا يتم تنظيم اسبوع خاص لمعايشة شهر رمضان بين الطلاب الكوريين, حيث من المنتظر ان يسهم هذا البرنامج في اتاحة فرصة للطلاب الكوريين غير المسلمين للتعرف على الثقافة الاسلامية الجميلة.

التوقيع

www.malaysia29.com