عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2009-08-15, 05:16 AM
فخر بغداد فخر بغداد غير متواجد حالياً
:: في اجازة مفتوحة ::
 



فنجان قهوة حروفه سكر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في أوقاتٍ كثيرة أمَارس التَفكير
بـِ عُمق لأتوصل إلى نُقطَة مُعينة أحب أن أقف في مِحورها ، أتتَبع كَيفية تَكونِها وأرسم لنَفسي مُحيطاً ( هي مَركَزهُ ) لأتمعَن وبهُدوء مامِقدار الصَدى التي بإمكَانها أن تَصنعَه وهل بإمكَانها أن تصنَع لنفسها جُذوراً مَتينَة لتتمكَن من الإتسَاع مُستقبلاً .. !


أحَاول فقَط أن أتحَدث من آخِر الفنجَان ، أريد صِنَاعة عينٍ ثَالثَة تترصَد مابدَاخل العَقل البَشري بـِ هُدوءٍ صَاخب و صَخبٍ هَادئ مَع إدرَاكي التَام أن السُكر لايتشَكل إلا بأفوَاه الطَاهرين .


رغمَ أنه كَوب ضيَافة .. إلا إني سأشربَه بــِ عُمق .. !




حبّة بُن [ 1 ] :

ظُهور الشَخص دَوماً عَكس أنَاه الحَقيقيَة يُوّلد بــِ عين من يَراه فِكرةً مُغَايرة تَماماً تَجعله ينتَهج أسلوباً قَد يُقّلل من حَجم ذلكَ الشخص ، فــَ تَجده يَسير في طَريقٍ رسمَه إحساسه بشكلٍ خَاطئ ولكنَه سُرعَان مايُفجَع بأنه كَان يَسير ( مُنذ البِدء ) بطريقٍ خَاطئ وأنه اخطأ التَقدير الصَحيح لذلكَ الشخص .. !

السَبب : تَقديره الخَاطئ لذلكَ الشَخص !


حبّة بُن [ 2 ] :

المُهم دَوماً هو ما يَكون تحتَه [ خَط أنظَار ] النَاس أو [ سمَاكَة ] الإبدَاع التي تُميزه عن غيره بأي شَكلٍ كَان ، إذاً بإمكَاننا القَول أننا كــَ الخطوط ، هُنَالك الخطوط الهامشيَة والأخرى المُرتبَة و المنسقة والتي تتمَيز بــِ كيفية تشكيلها أولاً ثُم ظُهور الحَرف بشكلٍ واضح يعجب قَارئه .

ماذا لو تمّ استِعمال تلكَ القُدرات لتَزيين البَاطل من القَول والفِعل بــِ كِتابٍ مَخطوط ؟ ..

حبّة بُن [ 3 ] :

الإدمَان هُو مُجّرد شَيئ اعتَادهُ مُتعَاطيه لــِ زَمنٍ طَويل ، حيث أعتَاد العيش في أطوَاره والإنغِمَاس في مذاقهِ و كيفية تَعاطيه وماهي الأوقَات المُنَاسبة لذلك ، حيث أنّلــِ مَواد ذلكَ الإدمَان تأثيرها الفَعّال على أورِدة مُتعَاطيها ، فــَ كَما نَعلم أنّ البعض بإمكَانه إدمَانالكذب لأنّ مَواده تتفاعل سريعاً مع ماهيتهِ التي اقتبسها من مُحيطهِ ، والآخر يُدمن الكُحول لأنه وجد لذةً بــِ دَاخله حين استصَاغ قطراتٍ قَليلة منه .

بإختِصَار .. الجَميع يُدمِن الأجوَاء التي يتنفسها دَوماً من حَوله .. /.. !



www.malaysia29.com





حبّة بُن [ 4 ] :

قُلت بــِ يَومٍ مَا :
[ أنّ الأجمل يطغَى عَلى الجَميل دَوماً ] .. !


أي أنَه من المُمكِن أن يُترك الجَميل في حَضرَة الجَمال ، لَكن السؤال الذي يَطرح نفسَه دَوماً ، ماهو الجَمال الثَابت بأعين كُل النَاس ؟ اسوأهم فِكراً وخلقاً قَبل المُحترم ؟ السُؤال صَعب جداً والجَواب أشد صُعوبةً ، لَكن كَما نَعلم أنّ الجَواب دَوماً [ يُقتَبس ] من السؤال .. !




أترك الإشتِقَاقَات لأهل العِلم و مُختَصي قِسم الرياضيَات الأخلاقيَة .. !



حبّة بُن [ 5 ] :

الفَرق الحِسي ما بَين القَادر والغَير قَادر ( في الدُنيَا ) لا يُمكِنَنا حَصره أبداً في دَائرة مَعرفَتنا ، لَكن بإمكَانناكــَ مُفكرين أن نَرسم قَاعِدة تُسَاعدَنا في تَحديد هَوية اولئك .

فـَ القَادر عَادةً هُو الذي عَاش طَويلاً بــِ مَكانٍ مَا و حَصلَ بذلكَ الوَقت على كَافَة مَفاتيحهِ وكنوزه حَتى أصبَح قَادراً على التَصّرف كيفَما شَاء ولو كَان عَبداً فَقيرا لا يَملك من قُوت الدُنيا إلا رِدَاءه والمَكان الذي يَقطن بهِ .. !

والغَير قَادر هو ذلكَ الذي سكَن قَرية العَبد القَادر ويَود الدُخول من بَابٍ لا يَملك مفتَاحه رغمَ أنه يَملك المَال الكَثير والفِكر الوَفير الذي يُؤهله لأن يَدخل ، لَكن العَبد القَادر لَم يَرضَى بأن ينتَهك ذلك الغَير قَادر أسوَار مَدينَته .. !

اذاً القُدرة هي إمكَانية تصرفنا بأي شَيئٍ بإستطَاعَتنا تملكه .. وإن كَانت مُجّرد قذاره.. !


حبّة بُن [ 6 ] :

بإمكَان أي شَخص صِنَاعة الكَثير من الدُروب للنَاس ، لكلٍ فَردٍ منهم طَريقه الخَاص والذي يرتَكز عَادةً في كيفية التَعامل مَعه بإدرَاج الكَلمات المُنَاسبَة لــِ مقَام سُموهِ ، و بنَفس الوَقت بالإمكَان أن نَجعل شخصاً آخر بــِ مَقام أدنَى الأشياء حيث لانحترمَه ولا نُقّدره و نَجعله مُجّرد شيئاً تكميلياً من حَولنا .

المُهم لَديّ كــَ ( انا ) ليسَ تلكَ الفُروقَات في المُعَامله , بل أسس ماإرتَكزَت ونَشأت عليه
.. ! ..


مما راق لي

تحياتي
فخر



التوقيع

كن من تكن ف أنت من

ترآآب