عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011-07-18, 09:42 PM
هند هند غير متواجد حالياً
:: سائح نشيط ::
 



المدن الاكثر جمالا في العالم

المدن الاكثر جمالا في العالم



www.malaysia29.com

فينيسيا

www.malaysia29.com

* تعد هي الوجهة الأولى لعشاق الرومانسية، واحتلت المركز الأول بلا منازع؛ فلا شيء أكثر رومانسية من جولة مع من تحب في القوارب التقليدية التي تشتهر بها المدينة وتعد من معالمها الرئيسية، كما أن ساحة سان ماركو تعد من أشهر الأماكن التي يحرص زوار المدينة على التوجه إليها، بما تشتهر به من طيور الحمام التي تضفي جوا ساحرا على المكان. من معالمها المهمة التي لا بد من زيارتها نذكر كنيسة القديس ماركو بقبابها الخمس الشرقية الطابع، وبرجها الذي يبلغ ارتفاعه 100 متر، ويمكن لمن يصعد إليه مشاهدة منظر خلاب للمدينة، كما أن هناك العشرات من الجسور تصل المدينة ببعضها؛ أشهرها جسر ريالتو وجسر الآهات القديم، وهناك الكثير من القصور الجميلة التي تستحق الزيارة، ومنها قصر غراسي وقصر غريماني.
وعلى مدار العام تقام فيها الكثير من المعارض الفنية العالمية، كما تشمل الكثير من الجزر المهمة في المدينة، وأشهرها جزيرة مورانو التي تشتهر بصناعة الزجاج الفني الفاخر.

www.malaysia29.com
www.malaysia29.com

www.malaysia29.com


باريس


www.malaysia29.com
مدينة النور التي تعد من أكثر مدن العالم
رومانسية؛ فهي واحدة من أجمل وأرقى مدن أوروبا بما تتميز به من سحر وتاريخ وحيوية خاصة تجعل زوارها يرغبون في العودة إليها مرارا للتمتع بطابعها ومذاقها الذي لا يتكرر. وتعد التمشية في شارع الشانزلزيه مع تناول فنجان من القهوة وقطعة من الحلوى الفرنسية الشهيرة واحدة من أكثر الخيارات الرومانسية روعة، كما أن زيارة المعالم الشهيرة، مثل برج إيفل وقوس النصر ومتحف اللوفر، ستكمل الرحلة وتعطي حالة من المذاق الفرنسي لن تتوافر في مكان آخر.
www.malaysia29.com www.malaysia29.com

www.malaysia29.com

جزر هاواي
www.malaysia29.com
إذا أردت الحصول على رحلة رومانسية فلا شيء أفضل من التوجه إلى جزيرة، وتعد هاواي من أشهر الجزر التي يقبل على زيارتها عشاق الرومانسية لقضاء رحلة بين الشواطئ والشمس المشرقة وثمار الأناناس وجوز الهند التي تتميز بها الجزيرة؛ طبقا لجوها الاستوائي وأشجارها الكثيفة.
جزر هاواي هي مجموعة من البراكين التي صعدت من أسفل البحر على ظهر ملايين الأطنان من الحمم البركانية المنبعثة من أعماق الكرة الأرضية. وأول جزر هاواي تكونا هي جزيرة كاوي (Kaui) ثم أواهو (Oahu) ثم ماوي (Maui)، وأخيرا هاواي ((Hawaii.

وبسبب الفرق العمري الواضح بين تواريخ تكوين كل جزيرة؛ فإن لكل جزيرة طبيعتها وشكلها المختلف، فجزيرة هاواي، وهي أصغر مجموعة جزر هاواي سنا، يوجد فيها أعلى قمة جبل بركاني حي، وأرضها تميل إلي الانبساط بالقليل من الغابات والأشجار.
www.malaysia29.com
www.malaysia29.com
www.malaysia29.com

فييناإذا رغبت في رحلة رومانسية كلاسيكية ذات طابع أوروبي خالص؛ فإن فيينا هي مقصدك بلا شك، حيث ستحظى برحلة على أنغام موسيقى موزارت واستراوس وبرامس وشوبرت وهايدن وماهلر؛ فمن هنا جاء أعظم الموسيقيين في العالم، كما أن الفن المعماري الراقي والقصور الرابضة في قلب الحدائق الغناء بكل ما تشمله من قطع فنية وأثرية لا مثيل لها ستجعل رحلتك واحدة من أروع الرحلات رومانسية وكلاسيكية، وستكتمل متعتك بتناول الأطباق التقليدية التي تقدمها مقاهي فيينا ومطاعمها المنتشرة في أرجاء المدينة.
www.malaysia29.com

www.malaysia29.com


www.malaysia29.com www.malaysia29.com

www.malaysia29.com


اسطنبول
إسطنبول هي المدينة الوحيدة في العالم التي بنيت في قارتين على شواطئ مضيق إسطنبول حيث تختلط مياه البحر الأسود بمياه بحر مرمرة والقرن الذهبي. وفي هذا المكان الرائع تقف إسطنبول حامية لبقايا ثلاث إمبراطوريات اتخذت جميعها منها عاصمة لها، وهي مدينة تصل الشرق بالغرب كما تصل الماضي بالحاضر.

تزدهر بالكثير من المزارات التي يمكن للسائح زيارتها مثل متحف «أيا صوفيا» الذي يعتبر أجمل مبنى في زمانه، وهو من أبرز معالم مدينة إسطنبول التركية وأحد الآثار العظيمة للإمبراطورية البيزنطية على مدى آلاف السنين، وكذلك الجامع الأزرق الذي يعد تحفة ثمينة. وأبرز ما خلفه فن العمارة العثمانية منذ القرن السابع عشر بتناسقه وفسيفسائه الملونة التي تضفي عليه جمالا معماريا نادرا، كما ينفرد هذا الجامع دون سائر الجوامع في العالم بأن له ستة منارات وميدان الهيبودروم وميدان سباق الخيل وهو ميدان أثري قديم منذ العهد البيزنطي، واستخدمه العثمانيون كميدان لسباق الخيل والرماية. أجمل ما يزينه المسلة المصرية وعمود سربنتينو، جلبهما البيزنطيون من مصر واليونان، والسوق المسقوفة التي تسمى «كابالي جارشي»، وهي أكبر سوق قديمة مغطاة في العالم لبيع مختلف البضائع من سجاد يدوي ونحاس ومجوهرات وهدايا متنوعة تجلب السكان المحليين والسياح على حد سواء.



www.malaysia29.com
www.malaysia29.com


التوقيع

[FLASH]http://www.c4sa-balanca.com/up/upload/37b63_1034.swf[/FLASH]