عرض مشاركة واحدة
  #6  
قديم 2011-07-18, 12:28 PM
ابن الحله ابن الحله غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



رد: شهر شعبان وبعض والاخطاء فييهـ،

وهذه بعض الأخطاء التي يقع فيها البعض في شهر شعبان



1- الاحتفال بليلة النصف من شعبان بأي شكل من أشكال الاحتفال ، سواء بالاجتماع على عبادات ، أو إنشاد القصائد والمدائح ، أو بالإطعام واعتقاد أن ذلك سنة واردة .

2- صلاة الألفية وتسمى أيضا صلاة البراءة .

3- صلاة أربع عشرة ركعة أو اثنتي عشرة ركعة أو ست ركعات .

4- تخصيص صلاة العشاء في ليلة النصف من شعبان بقراءة سورة يس ، أو بقراءة بعض السور بعدد مخصوص كسورة الإخلاص أو تخصيصها بدعاء يسمى : دعاء ليلة النصف من شعبان ، وربما شرطوا لقبول هذا الدعاء قراءة سورة يس وصلاة ركعتين قبله ، وكذلك تخصيصها بالصوم أو التصديق أو اعتقاد أن ليلة النصف من شعبان مثل ليلة القدر في الفضل .

وقد سئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله عن ليلة النصف من شعبان ؟ وهل لها صلاة خاصة ؟ فأجاب : ليلة النصف من شعبان ليس فيها حديث صحيح ، وكل الأحاديث الواردة فيها ضعيفة أو موضوعة لا أصل لها ، وهي ليلة ليس لها خصوصية ، لا قراءة ولا صلاة خاصة ولا جماعة .. وما قاله بعض العلماء أن لها خصوصية فهو قول ضعيف ، فلا يجوز أن تخص بشيء .. هذا هو الصواب وبالله التوفيق .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو الاجابه على مايلي لماذا اعطيت لشهر شعبان هذه الاهميه ولماذا كان رسول الله ص يصوم شهر شعبان دون غيره من الشهور عدا رمضان ونحن نتعبد بهذا الشهر لابد من صحة الادله التي نتعبدبها مع العلم ان العبادات فيها كلها على نحو الاستحباب لا الوجوب ولو كانت هذه الليله ليس لها خصوصيه لماذا كان رسول الله يحييها ويعضمها بالدعاء والتسبيح وقراءة القران والاكثار من الاستغفار

التوقيع

اياك وظلم من لم يجد عليك ناصرا سوى الله
الامام الحسين ع