عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011-06-27, 12:32 AM
شمس بالليل شمس بالليل غير متواجد حالياً
:: سائح متقدم ::
 



أنواع الشخصية الانسانية..!

أنواع الشخصية الانسانية..! 1309102130731.gif



أنواع الشخصية الانسانية :
1-الشخصية الوسواسية : صاحبها يقوم بالبحث والتدقيق والتركيز في الأمور الثانوية ويشغله ذلك عن التدقيق في الأمور الرئيسية .
2-المنطوي على نفسه : صاحب هذه الشخصية يكون منطويا على نفسه خوفا من أن يوقع نفسه في مشكله أو خوفا من أن يوجه له لوم أو تأنيب فتراه وهو في حالة سكون يفكر في محاسبة نفسه وتأنيبها على أمور قد حصلت وقد يفكر في أمور لم تحصل من ابرز علامات صاحب هذه الشخصية ارتعاش الأطراف عند مقابلة الناس ( ما يمسى في علم النفس الرهاب الاجتماعي ) ، إضافة إلى ذلك يلاحظ عليه قرض الأظافر والتلعثم عند الكلام هذا النوع من الناس في منتهى الخطورة إذا زادت عليه الضغوط النفسية لأنه حينما يطفح به الكيل يتصرف بدون شعور .
3-الشخصية المريضة : صاحب هذا النوع تنقسم شخصيته لقسمين :ـ
القسم الأول : يتمنى الخير للناس كلهم فاذ اصابهم خير تمنى لهم الشر .
القسم الثاني : لا يتمنى الخير إلا لنفسه وحينما يحصل له الخير يتمنى لنفسه الشر وإذا أصاب غيره خير حزن واكتئب .
4- شخصية المتكبر ( يطلق عليها أيضا شخصية الشيطان ) هذا النوع من الشخصية يكون في قمة الضعف ويتظاهر بالقوة رغبة في الظهور والتعالي على الخلق فإذا وقع في مأزق بدلا من أن يستغيث بالله سبحانه وتعالى تراه يتظاهر بقدرته على حل هذا المأزق و يتظاهر بقدرته على حل المشكلة وهو في حقيقة الأمر شخص ضعيف لا يملك لنفسه شيئا وسميت هذه الشخصية بشخصية الشيطان لان إبليس عدو الله استخدم ذلك الأسلوب ( أسلوب تلك الشخصية ) حينما وقع في مأزق مع رب العالمين حينما كان يخاطب رب السماوات والأرض بكل وقاحة ويقول ( لا قعدن لهم صراطك المستقيم ثم لأتينهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ولا تجد أكثرهم شاكرين ) ابليس وقتها كان يعلم انه مخلوق وهو في تلك اللحظات يخاطب الخالق ولكنه أصر على التكبر أمام خالقه وهو لا يملك لنفسه شيئا فبدلا من أن يعتذر أوقع نفسه في مأزق وحمل نفسه ما لا يطيق وكل ذلك من الكبر نعوذ بالله من شر ذلك .
5- شخصية السفسطائي : السفسطائي هو الشخص الذي يجادل من اجل أن يطول الحديث وليس من اجل أن يصل إلى نتيجة ، هذا الشخص قد يكون مصابا باكتئاب أو يعاني من وحدة اجتماعية .
6- شخصية القناص : هذا النوع ينقسم إلى قسمين :
1- القناص الصديق : هذا النوع يحاول المزاح مع الآخرين والكلام معهم لكي يوقعهم في أخطاء تجعلهم في موقف ضعف وهو في موقف قوة وهذا النوع يستخدم هذه الشخصية لكي يثبت وجوده أمام الآخرين كل ما سبق يتم بأسلوب هادى وظريف .
2- القناص العدو : هو الذي يحاول القنص بشكل شرس بغيه كسب الموقف لصالحه وقد يكون على حساب غيره ، وهو دائما في تشوق إلى تصيد أخطاء الآخرين
7- اللامبالي : هو الشخص الذي يتصف بإهمال الأمور وتركها وعدم إدراك عواقب الأمور .
ت ح ي ا تي
شمس



Hk,hu hgaowdm hghkshkdm>>!