الموضوع: الشجرة الخبيثة
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011-06-17, 06:31 AM
العشق المحطم العشق المحطم غير متواجد حالياً
:: سائح فعال ::
 



الشجرة الخبيثة


السلام عليكم
ياورود
-------------
-----
---





الشجرة الخبيثة

لطالما هذا السؤال حير الكثير من الناس وهنا موجز بسيط عن هذا السؤال



أن نظرية الشجرة الخبيثة التي تطلق على اهلنافي محافظة الناصرية, هي في الحقيقة شيء لا يدعوا الى الخجل أو الأهانة. فأن هذا اللقب مرتبط بأهالي محافظة الناصرية منذ زمن بعيد, و ليس له أي علاقة بموضوع "الخباثة". فأن الأنسان هو بطبيعة حاله فهو ممكن أن يكون خبيثا و ممكن أن لا يكون خبيثآ. فما هو أصل هذا اللقب؟ ولماذا يطلق على أهالي منطقة الناصريه؟؟


يعود أصل اللقب الى العام 1920, حيث كان العراق تحت الأنتداب البريطاني و كانت الأوضاع سيئة, و الكل يعرف ماذا حصل في العراق في ذلك الوقت.. لقد قامت حركة المقاومة العراقية بقيادة العشائر العراقية و على رأسها " شعلان أبو الجون " و الذي كان يمثل رمزآ للمقاومة العراقية على الرغم من بساطتها و قلة العدة و العدد. لقد كانت النظرية العسكرية المستخدمة في ذلك الوقت هي طريقة الغوريلا و تتمركز طريقة الغوريلا على مهاجمة العدو من مختلف النواحي من أجل تشتيت أفكار الجنود و التسبب بأكبر قدر ممكن من الخسائر الى الجهة المعادية. تعتبر طريقة الغوريلا من أنسب الطرق التي ممكن ان تستخدم لمواجهة عدو اكبر و اكثر بالعدة و العدد, لأنها تضمن اصابة العدو و كذلك الخروج بأقل عدد ممكن من الخسائر.

لقد برع أهالي منطقة الناصرية بهذه الطريقة القتالية, و كانوا يكبدون الجيش البرطاني الكثير من الخسائر بالأموال و ألأرواح. و كان من أشهر الكتائب المسلحة لقوات المقاومة هي القناصين. يعتبر القناص من أخطر و أسرع طريقة للتخلص من ضباط و مشاة العدو و ذلك لأن لديه أمكانية اصابة الهدف من على بعد أميال. و لذلك يتم استهدافه بأسرع وقت ممكن في المعارك التقليدية.

لقد كان القناص في منطقة الناصرية, يتمركز على اعالي النخيل و بين اوراق الشجر, و كان يكبد العدو خسائر مالية و خسائر بالأرواح, مما ادى الى فزع الجنود البرطانيين و جعلهم ايضآ يطلقون لقب ( الشجرة الخبيثة )على هذه المنطقه
حيث كان الضباط البريطانين يكرهون هذه المنطقه
ولطبيعة المنطقه من حيث الاشجار والنخيل اي كثرت خضارها نسبو لها هذه التسميه
في الحقيقة ان هذا اللقب يدعوا الى الفخر بدل من الأهانة..




:koko::koko:ناصري وافتخررر:koko::koko:
:3:


التوقيع

[FLASH]im27.gulfup.com/2012-07-14/1342295206121.swf[/FLASH]