عرض مشاركة واحدة
  #94  
قديم 2011-06-16, 01:17 AM
ام بهاء ام بهاء غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



رد: يكفي تخريب عقول الشباب !! انا من اتبنى الموضوع وليس غيري الغاية هو ان يتعضوا شباب العراق والعالم العربي

اخي المحترم مساء الخير...
مافي خلاف بيننا .رايك نابع من حرصك على العراق واهلة وانا كذلك اذن لايوجد بيننا خلاف ..كل الذي احاول ان انبية يا اخي ان البكاء والحزن واجب وضروري بس التطبير فيه خلاف واغلب العلماء كما انت بينت يرفضون التطبير ويحرمونة بعنوانة الثانوي ..فبهشكل مانختلف ...
بس يا زميلي قضية الحسين ليست حكر على الشيعة فالحسين ع للشيعة وللسنة بل للاسلام كلة ..ان تفرقنا بمسميات مختلفة فيجمعنا حب الحسين ع ..حب الحسين هو الذي يجمع كل المسلمين .وهذا ما لاخلاف فيه ..ومن علامات الحب ذكرة مصابة والبكاء علية
وهذه موعقائد زميلي اناقصدت بالعقائد هو جوهر ومضمون الموضوع الذي يتناول قضية الحسين ع والا هذه الممارسات شعائر عامة تنبع من العقيدة وهي موالاة اهل البيت ع ..
والله يا زميلي انت تعرف ان مصائب العراق الان اكبر من الطم والتطبير وكما قلت حضرتك المصائب الان هي في هذه السياسة المعممه التي تجر لنا الولايات وانا معك بهذا الامر
اما سؤالك فهذه سؤال سهل الاجابة علية ولايعجز احد لكن لن نخوض فيه بل نقول ان مصدر التشريع القران والسنة وهذا ثابت عند كل المسلمين ويجب وجود من يبينهما للناس ونحن الشيعة نقول ان الامام هو من يبين هذا للناس ..
اما الكعبة ..هي رمز يا زميلي ولا يسكن الله بها عفاك الله مصطلح بيت الله للتكريم ليس له اثر واقعي استغفرالله..
يا زميلي هذا تشبية جدلي لان الطرف الاخر المخالف للاسلام ينظر لنا بهذا الشكل ..انا شاركت بموقع اقباط مصر وبعض المواقع العلمانية والمسيحية وكانو شديدي التطرف ويشنعون على الاسلام وحاورناهم بلسان واحد سنة وشيعة توحدت كلمتنا في الدفاع عن نبينا وديننا
لهذا قصدت اقو لان الاساس في كل عمل ان يكون مصدرة الله تعالى لا الذوق الشخصي..فهل تتقرب الى الله بلمس الحجر و الصلاة في مقام ابراهيم .والمسالة ليست قضاء حاجة او عدمها او طلب امر بل هي هل لهذا العمل اصل شرعي يجوزة ..فلحاج يعلم ان الكعبة حجر ومدر فلماذا يتقرب لله بها لغفران ذنوبة وقضاء حوائجة ..؟؟!!اكيد لان الله امربها ؟
عموما موضوعنا كان هل يجوز البكاء والطم ام واظن انك خرجت كثيرا عن اصل الموضوع ..
.
اذكر هنا مقام وفضل البكاء على الحسين ع من كتب الاخوة السنة
أحمد بنحنبل- فضائل الصحابة - ومن فضائل علي ( ع )
1118 - حدثنا أحمد بن إسرائيل قال : رأيت في كتاب أحمد بن محمد بن حنبل رحمه الله بخط يده : نا أسود بن عامر أبو عبدالرحمن قثنا الربيع بن منذر ، عن أبيه قال : كان حسين بن علي يقول : من دمعتا عيناه فينا دمعة ، أو قطرت عيناه فينا قطرة ، أثواه الله عزوجل الجنة.
أحمد بن عيدالله الطبري- ذخائر العقبى - رقم الصفحة : ( 19 )
[النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد]
- عن الربيع بن منذرعن أبيه قال كان حسين بن علي ( ر ) يقول : من دمعت عيناه فينادمعة أو قطرت عيناه فينا قطرة آتاه الله عزوجل الجنة ،أخرجه أحمد في المناقب.
أحمد بن عبداللهالطبري - ذخائر العقبى - رقم الصفحة : ( 151 )
[النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد]
- عن موسى بن عليالرضا بن جعفر قال سئل جعفر بن محمد عن زيارة قبر الحسين فقالأخبرني أبى أن من زار قبر الحسين (ع) عارفا بحقه كتب الله له فيعليين وقال إن حول قبر الحسين سبعين ألف ملك شعثا غبرا يبكون عليه إلى يومالقيامة،خرجه أبو الحسن العتيقي.
محمدبيومي - السيدة فاطمة الزهراء ( ع ) - رقم الصفحة : ( 49 )
[النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد]
- ومنها خمس وثلاثون : روى الامام أحمد في الفضائل والمحب الطبريفي الذخائر ، قال حدثنا أحمد بن إسرائيل ، قال : رأيت في كتاب أحمد بن محمد إبنحنبل رحمه الله بخط يده. . .قال كان الحسين بن علييقول : من دمعتا عيناه فينا دمعة أو قطرت عيناه قطرة ، أثواهالله عزوجل الجنة.
القندوزيالحنفي- ينابيع المودة - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 117 ، 373 )
- ( 337 ) وعن الربيع بن المنذر عن أبيه قال : كان حسين بن علي ( ر ). يقول : من دمعت عيناه فينا دمعة بقطرة أعطاه الله تعالىالجنة،أخرجه أحمد في المناقب .
- [ 56 ] وعن الحسين بن علي (ر) قال : مندمعت عيناه فينا دمعة أو قطرت عيناه فينا قطرة بوأه الله عزوجل الجنة ،أخرجه أحمد في
المناقب .
باكثير الحضرمي- وسيلة المآل - رقم الصفحة : ( 60 ) - نسخة مكتبة الظاهرية بدمشق
[النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد]
- قال : وعن الربيع بن المنذر ، عن أبيه قال : كان الحسين بن علي ( ر ) يقول : من دمعت عيناه فينا دمعة أو قطرت عيناه فينا قطرة اتاهالله وفى رواية بوأ الله الجنة،أخرجه أحمد فيالمناقب .
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++ ++++++++++++++