عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011-06-15, 04:06 PM
ليش اتغار ليش اتغار غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



شاهد الفنون واكتشف قدرتك علي الإبداع

حاول التنقيب عن مواهبك شاهد الفنون واكتشف قدرتك علي الإبداع
هل سألت نفسك يوماً ما هى مواهبك التى تميزك عن غيرك ؟ من الممكن أن يكون لديك موهبة مدفونة وبالتنقيب عنها تصل بك إلى مرحلة الابداع فى اى مجال من المجالات كالفن أوالأدب أو الحس الفني ، فكم من مشاهير الأطباء يبدعون في مجالات أخرى بجانب الطب سواء ذلك فى مجال الكتابة أو الرسم ، هل أنت واحد منهم؟
قد تصنع من شئ صغير ابداع أو لوحة فنية تبهر بها كل من حولك ، وتستفيد من هذه الموهبة بأن تكون مجال للعمل فيما بعد ، وفيما يلي بعض الابداعات المصنوعة من أبسط الأشياء أقلام الرصاص العادية والملونة ، تابع معنا وتأكد أنه بامكانك أن تكتشف وتنتج ابداعات أفضل من من ذلك.
www.malaysia29.comwww.malaysia29.comwww.malaysia29.comwww.malaysia29.comwww.malaysia29.comwww.malaysia29.comwww.malaysia29.comwww.malaysia29.comwww.malaysia29.comwww.malaysia29.com
www.malaysia29.comwww.malaysia29.comwww.malaysia29.comwww.malaysia29.comwww.malaysia29.comwww.malaysia29.com

إذا تحمست للفكرة اسأل نفسك وحاول اكتشاف قدراتك الإبداعية من جديد لاستثمارها والاستفادة منها ولا تقل " لقد فات الأوان" ، ولاكتشاف ذلك اختبر نفسك بالاختبار التالي على أن تعطي لنفسك نقطتين عن كل إجابة "بنعم" ، ونقطة واحدة عن كل إجابة بـ" لا ادري" وصفر عن كل إجابة بـ"لا"
- هل تعزف أي آله موسيقية؟ - هل تجيد حل الكلمات المتقاطعة؟ - هل حاولت كتابة مذكراتك؟
- هل تحب التقليد بالصوت أو الصورة؟ - هل تجيد اصلاح عيوب الكهرباء البسيطة أو ما شابه؟ - هل تحب أن تكون رسام كاركتير؟
- هل تجيد الرسم؟ - هل خطك جميل؟ - هل تحب التمثيل المسرحي؟
- هل تمنيت يوماً أن تكون فناناً؟ - هل تجيد تنسيق الزهور أو الحدائق؟ - هل تحب زيارة متاحف الفنون؟
- هل تحب لعبة الشطرنج ؟ - هل تحب الاشكال المصنوعة من الخزف؟ - هل تشعر بأنك تملك الحاسة السادسة ؟ - هل أنت من عشاق الشعر؟ - هل تحب قراءة القصص والروايات؟ - هل حاولت مرة كتابة قصة أو رواية؟ - هل تود أن تكون مخترعاً أو مكتشفاً لشئ جديد؟ - هل تعتبر نفسك خيالياً أو يعتبرك الآخرون كذلك؟ - هل أنت إنسان عاطفي؟ - هل تعتبر نفسم مستقل الفكر أو يشعر بذلك من حولك؟ - هل تواكب ملابسك أحدث صيحات الموضة ؟ - هل تؤمن بالإدراك خارج نطاق الحواس؟ النتيجة
* إذا كان تقديرك أقل من 17 نقطة : فأنت على الرغم من انك تمتلك الإمكانات لتكون مبدعاً إلا أنه من الواضح أنك مثل الكثير من الناس لا تمتلك المواهب الابداعية ، ولا تحاول اكتشافها.
* إذا كان تقديرك من 18 – 35 نقطة : أنت تمتلك بعض الميول الإبداعية رغم أنك لا تبذل الوقت الكافي لتنميتها ولا الثقة لاكتشاف دوافع الابداع لديك ، لذا حاستك الابداعية ستظل فى محل انتظار بشكل ما حتى تغامر وتجرب.
* إذا كان تقديراتك 36 – 50 نقطة : هذا يعنى أن الجانب الابداعي فى عقلك متفوق وهذا شئ رائع بشرط أن ترجع أحياناً لواقعيتك ، لا تنسي أهمية تنمية مهاراتك التحليلية والعقلية بجانب مواهبك الإبداعية.


التوقيع

[flash=http://dc11.arabsh.com/i/03233/wx76twpf7srx.swf]WIDTH=530 HEIGHT=380[/flash]


ليش تغار

ليش تغار