عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011-06-14, 04:55 PM
:: عمر جميل :: :: عمر جميل :: غير متواجد حالياً
:: المدير المفوض ::
 



يكفي تخريب عقول الشباب !! انا من اتبنى الموضوع وليس غيري الغاية هو ان يتعضوا شباب العراق والعالم العربي

يكفي تخريب عقول الشباب !!
انا من اتبنى الموضوع وليس غيري الغاية هو ان يتعضوا شباب العراق والعالم العربي

بسم الله الرحمن الرحيم
قل إنما أعظكم بواحدة أن تقوموا لله مثنى و فرادى و تتفكّروا ما بصاحبكم من جنّة , ان هو الاّ نذير لكم بين يدي عذاب شديد. صدق الله العلي العظيم .
سبأ آية 46

الآية الكريمة أعلاه تدعوا إلى تحرر الشخص من العقل الجمعي بأن يتجرّد للتفكير بمفرده او بمعيّة شخص ثان لا اكثر لغرض التقابل بالمحاكمات العقلية و حتى يصدق عليه معنى التجرد و التحرر من الجو العام للفكر الراكد الذي يدور بدوامة الحلقة المفرغة .
يطلق مصطلح ( العقل الجمعي ) على حالة عامة يمتاز بها المجتمع في تفكيره و سلوكه نتيجة تراكمات فكرية راكدة امتاز بها هذا المجتمع , أو قد يكون ورثها من أسلافه ( هذا ما وجدنا عليه آبائنا ) أو اكتسبها من مجتمعات اخرى احتك بها و تطبّع بطباعها .
و غالباً ما تترابط هذه الحالة ( العقل الجمعي ) بحالة اخرى يطلق عليها ( نظام القطيع ) التي تتّسم و تمتاز بتقليد من يتجرّأ و يبادر إلى عمل ما فيتبعه الآخرون بدون تمحيص أو تفكير أو إدراك لما يقومون به, و هي حالة من الاتكالية و وضع المسؤولية على المبادر, و لا مبالاة بخواتم الأمور و العواقب التي تتبع اثر أفعالهم .
وربما تقود الاتكالية إلى الادعاء بغياب المبادر ( القائد ) المتذرّع به , وان حصلت المبادرة فسنرى الاتكاليين يتذرعون بشتّى الأعذار للتنصل من دعمه فضلاً عن الانقياد إليه :
( إذ قالوا لنبي لهم ابعث لنا ملكاً نقاتل في سبيل الله , قال هل عسيتم أن كتب عليكم القتال الاّ تقاتلوا , قالوا و ما لنا الاّ نقاتل في سبيل الله و قد اخرجنا من ديارنا و أبنائنا , فلما كتب
عليهم القتال تولّوا الاّ قليلاً منهم و الله عليم بالظالمين ) سورة البقرة, آية 246 .



يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 12_b.jpg


اعزائي القراء الكرام:
من خطاب امامنا الحسين (ع) في توضيح اسباب ثورته يقول (ع) :
اني ارى الناس عبيد الدنيا , والدين لعق على السنتهم , يحوطونه حيث ما درّت معائشهم , فمتى ما محّصوا بالبلاء قل الديّانون .

عزيزي القارئ الكريم :فيما يلي ادناه ( في نهاية المقال ) مناظر و مشاهد بشعة تقشعر لها الابدان , وهي من ضمن ما يروجه المتاجرون في الدين و يشيعوا الخرافة والبدع الضالة المضلة ليسيطروا بها على الشباب الشيعي بغية اهداف نفعية , وانا حينما اسجلها هنا نقلا عن وكالة رويتر الذي استقت منها المعلومات الصفحة الالكترونية الايرانية مستميحاً العذر منكم لما اسببه من الم من رؤية هذه المناظر المقززة و المنفرة هادفاً القضاء عليها و الاستعاضة عنها باشاعة العلوم و المعارف العصرية و تثقيف شبابنا المسلم و توعيته , علماً ان الاطراف الاخرى مثل اخوتنا ابناء المذهب السني هم ايضاً مبتلون ببدع ضالة مضلة مثل الدرباشة واكل النارواكل الزجاج و الضرب بالسيف على البطن و الخاصرة و دق الخناجربالرأس وادخال المخايط في الانف و الخد ...الخ و هي ايضاً تؤلمنا تماماً مثل ما يؤلمنا الخرافة عند البعض من اتباع المذهب الشيعي بدون فرق و نأمل منهم كأخوة مسلمين مثلنا أن يهبوا لتصحيحها هم ايضاً:
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى _41465538_......006.


و فيما يلي فتاوي الفقهاء و المراجع الشيعية في بطلان هذه العادات و البدع الضالة
أراء بعض المراجع لمسألة التطبير

إليكم بعض آراء المراجع الشيعية العليا في جلد الذات وإدمائه...
عزيزي القارئ الكريم
بعد قرائتك لرأي المراجع الدينية ادناه , ارجوا منك ان تبيّن رأيك بصراحة .... هل ستقول لمراجعنا معكم معكم ...... ام ستكون مع الطرف الآخر ( اي مع الدجالين والمحتالين المتاجرين بالدين و الوطن و بالطاقات الشبابية) لا سمح الله....؟

1 -آية الله العظمى السيد محسن الحكيم : [ إن هذه الممارسات ( التطبير ) ليست فقط مجرد ممارسات... هي ليست من الدين وليست من الأمور المستحبة بل هذه الممارسات أيضا مضرة بالمسلمين وفي فهم الإسلام الأصيل وفي فهم أهل البيت عليهم السلام ولم أرى أي من العلماء عندما راجعت النصوص والفتاوى يقول بان هذا العمل مستحب يمكن إن تقترب به إلى الله سبحانه وتعالى أن قضية التطبير هي غصة في حلقومنا ].

2 -آية الله العظمى السيد أبو القاسم الخوئي : في رد على سؤاله حول إدماء الرأس وما شاكل يقول : [ لم يرد نص بشرعيته فلا طريق إلى الحكم باستحبابه ]. المسائل الشرعية ج2 ص 337ط دار الزهراء بيروت.

3 -آية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر في جوابه لسؤال الدكتور التيجاني حين زاره في النجف الأشرف : [ إن ما تراه من ضرب الأجسام وإسالة الدماء هو من فعل عوام الناس وجهالهم ولا يفعل ذلك أي واحد من العلماء بل هم دائبون على منعه وتحريمه ] كل الحلول عند آل الرسول ص 150 الطبعة الأولى 1997م للتيجاني.


4 -آية الله العظمى السيد أبو الحسن الأصفهاني : [ إن استعمال السيوف والسلاسل والطبول والأبواق وما يجري اليوم من أمثالها في مواكب العزاء بيوم عاشوراء باسم الحزن على الحسين عليه السلام أما هو محرم وغير شرعي ] كتاب هكذا عرفتهم الجزء الأول لجعفر الخليلي.

5 -آية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي : [ على المؤمنين الأخوة والأخوات السعي إلى إقامة مراسم العزاء بإخلاص واجتناب الأمور المخالفة للشريعة الإسلامية وأوامر الأئمة عليهم السلام ويتركوا جميع الأعمال التي تكون وسيلة بيد الأعداء ضد الإسلام، إذ عليهم اجتناب التطبير وشد القفل وأمثال ذلك... ].


6 - آية الله العظمى السيد كاظم الحائري : [ إن تضمين الشعائر الحسينية لبعض الخرافات من أمثال التطبير يوجب وصم الإسلام والتشيع بالذات بوصمة الخرافات خاصة في هذه الأيام التي أصبح إعلام الكفر العالمي مسخرا لذلك ولهذا فممارسة أمثال هذه الخرافات باسم شعائر الحسين عليه السلام من أعظم المحرمات ].

7 -آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله : [... كضرب الرأس بالسيف أو جرح الجسد أو حرقه حزنا على الإمام الحسين عليه السلام فإنه يحرم إيقاع النفس في أمثال ذلك الضرر حتى لو صار مألوفا أو مغلقا ببعض التقاليد الدينية التي لم يأمر بها الشرع ولم يرغب بها ] إحكام الشريعة ص247.


8 -آية الله الشيخ محمد مهدي الأصفهي : [ لقد دخلت في الشعائر الحسينية بعض الأعمال والطقوس فكان له دور سلبي في عطاء الثورة الحسينية وأصبحت مبعثا للاستخفاف بهذه الشعائر مثل ضرب القامات ]. عن كيهان العربي 3 محرم 1410هـ.

9 -آية الله العظمى السيد محسن الأمين : [... كما أن ما يفعله جملة من الناس من جرح أنفسهم بالسيوف أو اللطم المؤدي إلى إيذاء البدن إنما هو من تسويلات الشيطان وتزيينه سوء الأعمال ] كتاب المجالس السنية الطبعة الثالثة ص7.


10 -آية الله محمد جواد مغنية : [... ما يفعله بعض عوام الشيعة في لبنان والعراق وإيران كلبس الأكفان وضرب الرؤوس والجباه بالسيوف في العاشر من المحرم أن هذه العادات المشينة بدعة في الدين والمذهب وقد أحدثها لأنفسهم أهل الجهالة دون أن يأذن بها إمام أو عالم كبير كما هو الشأن في كل دين ومذهب حيث توجد فيه عادات لا تقرها العقيدة التي ينتسبون إليها ويسكت عنها من يسكت خوف الإهانة والضرر ] كتاب تجارب محمد جواد مغنية.

11 -آية الله الدكتور مرتضى المطهري : [ إن التطبير والطبل عادات ومراسيم جاءتنا من ارثودوكس القفقاز وسرت في مجتمعنا كالنار في الهشيم ]. كتاب الجذب والدفع في شخصية الإمام علي عليه السلام.
وهناك أسماء كثيرة ضد ظاهرة التطبير ومنهم :
آية الله محمد باقر الناصري وآية الله السيد محمود الهاشمي وآية الله العظمى الشيخ الآراكي

رأي استاذنا المرحوم تغمده الله برعايته ( امير المنبر الحسيني الشيخ الدكتور احمد الوائلي رحمة الله على الرابط :



يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 6378141.jpg

بغداد
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 2313175.jpg


لبنان
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 5592276.jpg


لبنان
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 8820396.jpg


لبنان
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 3766393.jpg


لبنان
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 9758330.jpg


لبنان
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 3139217.jpg
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 3030245.jpg



لبنان
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 9756367.jpg


يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 8627737.jpg




لبنان
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 7595448.jpg


بيروت - لبنان
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 4931848.jpg


استانبول , تركيه
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 7298255.jpg


استانبول , تركيه
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 9109786.jpg




يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 2814204.jpg


بمبئي - هندوستان
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 4504842.jpg


هندوستان
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 8581880.jpg




اسلام آباد - پاكستان
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 9478878.jpg




اسلام آباد - پاكستان
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 4282392.jpg

پاكستان
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 1447443.jpg


افغانستان
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 1193321.jpg

البحرين


يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 1551377.jpg
العراق

يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 4867187.jpg

ايران
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 96801.jpg
العراق


يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 8615050.jpg
العراق
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 6932930.jpg


العراق
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 3023162.jpg


العراق
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 3820308.jpg
پاكستان
يكفي تخريب عقول الشباب اتبنى 859477.jpg




المقال منقول من احدى المواقع الشيعية
تم اختصاره والتعديل على ما يلزم ليكون سليم بعيد عن التفرقة
يدعوا الى التواصل والاخاء بين الجميع وتم اضافة التالي فقط اليه




سؤالي لك اخي القارئ الكريم
هل اذية النفس حلال ؟
وهل تتفاخر بما تعمله ام تعمله لكي يتفاخروا بك
وهل !!!!
يا اخي واختي
اجسامكم ملكاً لكم ام هي امانهً أأتمنكم عليها الله عز وجل
وهل هنالك فرقاً بين
من يقلدون الشياطين وبين من يقلدون الذين يخرجون الدم من اجسامهم !!

انا لست سنياً
ولست شيعياً
بل انا مسلم
رسول الله كان مسلماً ( عليه الصلاة والسلام )
لم يكن سني او شيعي او علماني او غير شيئ
كان مسلماً
فهل هنالك نبياً نتبعه بعد رسول الله ؟؟
ام سنذكر الخليفة عمر رضي الله عنه
ونذكر الامام علي كرم الله وجهه
اكثر من ذكرنا للرسول عليه الصلاة والسلام
واكثر من ذكرنا لله عز وجل
اتبعوا تعاليم حبيب الله محمد عليه الصلاة والسلام
ودعكم من الخرافات والخزعبلات
فوالله لو كان ما يحصل حصل بزمن الرسول
لكان امر الامام علي بشنق اعناق كل من يعمل هذه الامور الفانيه والفتن المذلة للأخلاق الاسلامية
يتوجب علينا امام الله لكل مقتدر حج بيت الله
ولم يذكر ان يتوجب علينا قتل انفسنا لزيارة المراقد السنية او المراقد الشيعية

تم عمل الموضوع لكي نتكلم بصراحه على اننا مسلمين
المسلم اخو المسلم
تكلم بأسلامك
لا بعقيدتك التي ورثتها
تكلم بقرآنك
لا بما سمعته في كتب واقاويل
اتمنى ان اجد صداً في قلوبكم
يمنعكم من الوقوع في هذه الاخطاء
وينجيكم الى الصراط المستقيم
اخوكم :: ابو غدير ::
المدير العام


[info]اضافة بسيطة بعد رؤية ردود بعض الاخوة يرجى العلم فقط نحن نناقش اذية النفس ولا نناقش حب الحسين عليه السلام فليس هنالك مسلم لا يحب الرسول عليه الصلاة والسلام وآل بيت الرسول نحن نتكلم عن الامور التي تأذي النفس وتنشر الرعب بأعين الذين يشاهدونا ويرجى سماع كلام الاستاذ الشيخ المرحوم بأذن الله السيد الوائلي والاتعاض منه / ابو غدير[/info]



d;td jovdf ur,g hgafhf !! hkh lk hjfkn hgl,q,u ,gds ydvd hgyhdm i, hk djuq,h afhf hguvhr ,hguhgl hguvfd hgyhdf jov[j ydv[