عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2009-07-16, 11:40 PM
:: عمر جميل :: :: عمر جميل :: غير متواجد حالياً
:: المدير المفوض ::
 



بعض مما يحصل في حفلات الزواج من منكرات في هذه الايام

يحصل حفلات الزواج منكرات الايام 8_cur.gif يحصل حفلات الزواج منكرات الايام 8_cul.gif أما بعد أيها المسلمون في هذه الأيام من كل عام تكثر مناسبات الزواج ، فلا تكاد تجد صالة أو فندقا إلا والحجز فيها يحتاج إلى فترة من الزمن .. وظاهرة الزواج ظاهرة طيبة مباركة .. دعا إليها الإسلام وحث عليها ، لإعفاف النفس وتكثير أمة محمد ونحو ذلك من الأهداف السامية .. ولذلك شرع إعلان النكاح ، وإظهار لفرحة بهذه المناسبة خصوصا بين الأطفال والنساء .. ولكن وللأسف فان الناس في هذا الزمن قد أساؤا فهم هذه المناسبة ، فأعطوها اكثر من حجمها ، وادخلوا عليها من البدع والمنكرات ما حولها إلى مأساة تضاف إلى مآسي المسلمين المتعددة ..

ايها الاخوة في الله وفي هذا اليوم المبارك سنتطرق الى بعض المظاهر الخاطئة التي تصاحب تلك الاحتفالات .. وان كان سبق التنييه عليها .. ولكن هي ذكرى والذكرى تنفع المؤمنين .. اما غيرهم فالذكرى لا تنفعهم مهما كانوا ..

ايهاالاخوة : هناك عدد من اللأخطاء والسلبيات التي تترتب على استأجار الصالات والفنادق لإقامة مناسبات الزواج .. وهي كثيرة جدا ..منها السلبيات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية و الروحية بل والأمنية .. فمن الملاحظ أن بعض الناس يضخم مناسبة الزواج الى درجة يشعر الآخرين بأنه الوحيد في العالم الذي سيتزوج ، وذلك من خلال الاستعداد المبكر ، وحجز أفخم الصالات ، وطباعة البطاقات ، وتفصيل أغلى الثياب ، ودعوة الأقارب حتى من مناطق بعيدة ..بل ومن دول مجاورة .. شيء ملف للنظر فعلا ..

اخواني في الله .. القصد من حفلة الزواج هو إعلان دخولِ الرجلِ على زوجته .. ولا تأثير لما يصاحب ذلك من احتفالات على الزواج أبدا ... فالنتيجة التي يحصل عليها رجل دخل على زوجته في غرفةٍ في بيت أهلها ، والوليمة عائلية.. هي نفس النتيجةُ التي يحصل عليها رجل دخل على زوجته في ارقى الفنادق ، والعشاء قد حضره مئات الأشخاص ومن كبار الشخصيات ..

بل قد تكون تلك المناسبة المبسطة أبرك وأنفع لا صحابها من تلك المناسبة الضخمة .. وكم سمعنا عن حالات انفصال بين زوجين تم زواجهما في أفخم الصالات ..وكلفهم مبالغ طائلة . ايهاالاخوة قد لا يكون هذا الكلام مقنعا لبعض الناس ، ولكن دعونا نستعرض بعض السَّلبيات التي تحدث عند إقامة مناسبة الزواج في احدى الصالات أو الفنادق :

السلبية الاولى : هو تكلفة تلك الصالات .. فلا تكاد تجد صالة تقل عن عشرة الاف ريال ، فالمعدل الموجود من عشرين الف إلى ثمانين الف ريال .. وهناك ما يصل الى مائة وخمسين الف وربما اكثر .. ومع ذلك فان كثيرا من الرجال يرضخون للواقع ، وينساقون وراء ضغوط النساء ، والرغبة في الظهور .. وقد لوحظ هذا حتى على رجال لهم مكانتهم الاجتماعية وللاسف الشديد .. فتستأجر الصالة ، ويدفع ذلك المبلغ وقد يكون الزوج محتاج إليه حاجة ماسة ، ولكن العادات والتقاليد تفرض على الناس أحكامها .. وبئس الرجال الذين ينساقون خلف العادات والتقاليد الباطلة ..

السلبية الثانية :
ما يحصل من استعداد لتلك المناسبة من قبل أهل الزوج واهل الزوجة ، حيث ينهمك الجميع خصوصا النساء في تفصيل الملابس وشراء ما يناسبها من حذاء ونحوها .. اشياء قد لا تصدق ..عندما نسمع تكاليف ملابس الجميع .. إضافة الى ضياع الأوقات التي يقضونها في الأسواق لاختيار تلك الملابس.. والاختلاط بالرجال الأجانب ، وارهاق الزوج ماديا ومعنويا ، وربما ادى ذلك الى نزاع بين الازواج .. كل ذلك من اجل حضور تلك المناسبة ، وحتى لا يقال فلانة وبناتها ليس عليهم ملابس جديدة .

وتحدث في تلك المناسبة اشياء عجيبة قد لاتصدق فمنها ..ان بعض النساء تبدل ملابسها في ليلة الزواج ثلاث مرات ، وكل تبديل للثوب يتغير معه أشياء أخرى من الحذاء ولون العينين وغيرذلك .. ومنها ان البعض قد يفصلن الثوب بالف ريال او اكثر ولايلبس الا تلك الليلة .. وبعض النساء لاتذهب لحضور المناسبة لان ليس لديها ملابس مناسبه ، وربما تركت احدى بناتها في البيت لان ملابسها لا تليق .. امور عجيبة تحدث للناس في موضوع الملابس بسبب استجأر تلك الصالة .. ولو أراحوا الناس وجعلوا المناسبة عائلية أو مختصرة ، لما حدث مثل هذه الترهات والمآسي .

السلبية الثالثة :
لاستجار الصالات ما يحدث عند النساء من منكرات في تلك الليلة .. ومن ذلك تبرج النساء ، والتعري الواضح لبعضهن .. حتى اصبح النساء يخجلن من بعضهن .. ثياب مفتوحة من الخلف ومن الامام ومن الجانبين ..وثياب ضيقة جدا وشفافة .. وقصات واصباغ غريبة .. وضع يرثى له وصل إليه النساء من التعري وقلة الحياء في تلك المناسبات ..

ومن منكرات النساء في تلك الليلة احضار ما يسمى بالطبالات .وهن في الحقيقة مغنيات .. يستاجرونهن بمبالغ تقل وتكثر . ولكن لا تقل عن خمسة الاف ريال .. يرفعن اصواتهن بالغناء الماجن على ايقاعات الطبول..وترديد عبارات الحب والهيام ..واحيانا يحضرون شريط غناء لأحد المطربين والمطربات ، ..بل وصل الامر ببعضهم الى التعاقد مع مطرب او مطربة .. لاحياء تلك الليلة المشؤمة .. وهذه لوحدها مشكلة كبيرة .ومأساة من ماسي اقامة المناسبة في الصالات.. يغضبون بذلك ربهم الذي يسر لهم هذه المناسبة ، ويؤذون المسلمات العفيفات ..

ومن المنكرات التي بدات تغزوا هذا البلد تصوير النساء في تلك المناسبة .. سواء التصويرالشمسي او عن طريق الفيديو.. والهدف من ذلك هو الاحتفاظ بذكرى تلك المناسبة ، والتي قد لا تكون سعيدة..وهذه مأساتها اكبر حيث يصور النساء في أبهى زينتهن .. وربما انتشرت تلك الصور وتلك الافلام عند الآخرين ، مهما حاول الجميع المحافظة عليها . وقد حصل ذلك فعلا ..مما ادى الى وقوع نزاع بين الاسر والازواج ..

ومن المنكرات التي تحدث في صالة النساء هو وضع ما يسمى بالتشريعة او المنصة .وهي عبارة عن كرسيين ..تجلس الزوجة على احدها ثم ياتي الزوج ومعه أاهل الزوجة وربما معه أقاربه من الرجال .. وربما التقطت بعض الصور لهما .. وهذا منكر بدا ينشر بين المسملين ، واقل ما فيه هو دخول رجل اجنبي على النساء وهو في ابهى حلته .. ونظره الى النساء السافرات ، واللاتي قد يكن فيهن من هي أجمل من زوجته..اضافة الى دخول أقارب الزوجة معه وربما اقاربه ..وربما رقصوا امام النساء وربما رقص النساء امامهم .. ومن المنكرات ايضا هو تاخر النساء الى ما بعد منتصف الليل ، وهذا يؤدي الى تاخر الرجال معهم مما يؤدي الى فوات صلاة الفجر ..وربما رجع النساء مع السائق الاجنبي وهن في أبهى حلة .. ويشم منهن اطيب الروائح العطرية..وربما حصلت امور لا تحمد عقباها ..


حسبنـــــــــــــــــا الله و نعم الوكيل و الله المستعان
يحصل حفلات الزواج منكرات الايام 8_cdr.gif يحصل حفلات الزواج منكرات الايام 8_cdl.gif


fuq llh dpwg td ptghj hg.,h[ lk lk;vhj i`i hghdhl