عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2009-07-14, 09:06 PM
:: عمر جميل :: :: عمر جميل :: غير متواجد حالياً
:: المدير المفوض ::
 



أنهار*وأشجار*ومساكن*وأثاث*وسوق*أهل الجنه*وصف رائع*

الســــــــــــــــــــ عليكم ورحمة الله وبركاته ـــــــــــــــــــلام

أنهـــــــــــار الجنـــــــــــــــة وأشجــــــــــــــارها

إن سألت عن أنهار الجنة فإن فيها أنهار الماء واللبن والخمر والعسل قال تعالى:{مثل الجنة التي وعد المتقون فيها أنهار من ماء غير ءاسن وأنهار من لبن لم يتغير طعمه وأنهار من خمر لذة للشاربين وأنهار من عسل مصفى}محمد 15 .
وهذه الأنهار من جمالها وكمالها أنها تجري على ظهر الجنة دون أخاديد, بل تربتها المسك الأذفر _الخالص_ وحافتا النهر قباب اللؤلؤ المجوف سبحـــــــــــــان الذي خلقه وأبدعــــــه.

أما عن أشجار الجنة فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:{ ما في شجرة في الجنة إلا وساقها من ذهب}الترمذي (2525)وصححه الألباني.
وهذه الأشجار ذات ظلال ممدودة وارفة قال تعالى:{وظل ممدود}الواقعة 30., وقال عليه الصلاة والسلام :{إن في الجنة شجرة يسير الراكب الجواد المضمر مائة عام ما يقطعها}.متفق عليه.

مســـــــــــــــــاكن أهـــــــل الجنــــــــــــــــــــة
هي ثلاثة أنواع :القصــــــــور , والغـــــــرف , والخيــــــام.

فأما القصور فقد قال تعالى:{ تبارك الذي إن شاء جعل لك خيرا من ذلك جنات تجري من تحتها الأنهار ويجعل لك قصورا }الفرقان 10.
وقال عليه الصلاة والسلام :{ دخلت الجنة فإذا أنا بقصر من ذهب فقلت لمن هذا فقالوا لعمر بن الخطـــــــــــــــاب رضي الله عنه}الطبراني(9285)وأصله في الصحيحين.
أما عن بناء هذه القصور فلبنة من ذهب ولبنة من فضة وملاطها المســـــــــــكـ الأذفر.

أما عن غرف الجنة فقد قال تعالى:{لكن الذين اتقوا ربهم لهم غرف من فوقها غرف مبنية}الزمر20.
وأخرجه الأمام مسلم في صحيحه أن الرسول عليه الصلاة والسلام قال:{إن أهل الجنة ليتراءون أهل الغرف من فوقهم الكوكب الدري الغابر من الأفق من المشرق أو من المغرب لتفاضل ما بينهم قالوا :يا رسول الله تلك منازل الأنبياء لا يبلغها غيرهم؟ قال : بلى والذي نفسي بيده رجال آمنـــوا بالله وصدقوا المرسلين} وفي رواية أخرى قال:لمن هي يا رسول الله؟ قال:لمن أطاب الكلام وأطعم الطعام وأدام الصيام وصلى بالليل والناس نيام }الترمذي(2527)وحسنه الألباني.

وأما عن خيــام الجنة فاستمع لهذا الحديث وتأمله في قلبكـ قال عليه الصلاة والسلام:{في الجنة خيمة من لؤلؤة مجوفة عرضها ستون ميلا , في كل زاوية منها أهل للمؤمن ما يرون الآخرين يطوف عليهم المؤمن}مسلم(2838).
قال تعالى:{حور مقصورات في الخيام}الرحمن 72.
فياله من نعيم مقيــــــــــــم و يالها من سعآآآآدة أبديــــــــــة فطوبى لأهل الصلاح والتقوى و الإيمان ويالخسارة أهل الضياع والمعاصي والكفر.....


أثـــــــــــــــاثـ أهل الجنــــــــــــــــــــــــة

فيها السرر المرفوعة ,الموصونة , المصفوفة ,المرفوعة:أي قدرا وارتفاعا بحيث الذي يكــــــــون عليها يشرف ويبصر جميع ملكه الذي أعده الله له, والسرر كذلك موصونة أي نسجت بإتقان كبير ودقة صنع الله الذي أتقن كل شيء وهي كذلك مصفوفة أي متقابلة إخوانا على سرر متقابلين.
ومن أثاث أهل الجنة الأرائك وهي الأسرة التي تكون عليها قبة من أنفس القمـآآآش ,ومن أثاثهم في الجنة النمارق وهي الوســـائد والزرابي وهي البسط وتأمل في قوله تعالى {ونمارق مصفوفه*وزرابي مبثوثنة}الغاشية 15-16 فيا لها من صورة جماليــــة رائعة تسر الناظرين ...اللهم واجعلنا من أهل هذا النعيـــــم....آآآآآمـــــــــــييييـــــــن


ســــــــــــــــوق أهـل الجنـــــــــــة

فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال عليه الصلاة والسلام :{إن في الجنة لسوقا يأتونها كل جمعة فتهب ريح الشمال فتحثوا في وجوههم,وثيابهم فيزدادون حسنا وجمالا ,فيرجعون إلى أهليهم وقد ازدادوا حسنا وجمالا فيقولون لهم أهليهم:والله قد ازددتم بعدنا حسنا وجمالا ,فيقولون وأنتم والله لقد ازددتم بعدنا حسنا وجمالا}رواة (2833).
فذهاب أهل الجنة لسوق الجنة لا لـكي يشترون ويبيعون فإنهم ليسوا بحاجة إلى البيع والشراء ((لهم فيها ما يشاءون خالدين)) ولكن ذهابهم من أجل اجتماعاتهم ورؤيتهم بعضا لبعض.........................................

ا
للـــــــهم اجعلنا ممن يتمتع بنعيمها .. ويحضى بخيراآآآآاتها
ويقطف من ثمارها .. ويشرب من أنهارها..ويجمعنا مع أهلونا وبنونا ومن أحببنا فيها .. آميــــــــــــــــــــــن..
نفعني الله بها وإياكم وجعلها حجة لنا لا علينا في العمل من أجل الفوز به
ا...


التوقيع


Twenty Nine SDN.BHD 1023809-X
7-08 Plaza138 Maya Hotel, Infront KLCC , Jalan Ampang, 50450 , Kuala lumpur , Malaysia
Offices: Malaysia - Saudi Arabia - USA
www.malaysia29.com

M : 0060166640000
M : 0060149444496
M : 0060162564999
M : 0060163084999
M : 0060169004644
Tel: 0060321815353

We talk your language Arabic - English - French
you can contact us by WhatsApp - Viber - Tango

Facebook / travel29
Instagram / travel29
Twitter / travel_29
Youtube / traveliq29

Email: travel@29.my
Email: info@29.com.my
Email: travel@29.com.my
Email: booking@29.com.my