عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 2011-05-17, 10:16 PM
بنت النيل بنت النيل غير متواجد حالياً
TRAVEL VIP
 



رد: السياحة فى كوالالمبور - دليلك السياحى فى كوالالمبور



برج كوالالمبور

وهو رابع أعلى منارة فى العالم ويبلغ ارتفاعه 421 متر وهو أعلى برج فى آسيا أيضا ، وتستطيع الصعود للمنارة لمشاهدة المدينة من الأعلى وصالة العرض مزودة بالمناظير التىيمكنك من خلالها استكشاف المدينة ، ويمثل المطعم الدوار الملحق بالبرج قمة البرج كما يوجد به أدوات للأرسال التليفزيونى والاتصالات اللاسلكية فى قمة البرج ، ويقع البرج فى قلب العاصمة كوالالمبور حيث يبعدعن شارع بوكيت بينتانج الشهير أو شارع العرب كما يحلو للبعض تسميته أحيانا قرابة 5 دقائق بالسيارة ،

ولا تنزعج عندما يطلب منك موظفوا الدخول وضع أغراضك الشخصية فى جهاز الماسح الضوئى فهو اجراء وقائى عادى ، بعد ذلك يمكنك الانتظار مع المضيفة المسئولة عن صعودكم بالمصعد وستساعدكم للصعود بعد الصعود وبعد خروجكم من المصعد ستجدون موظف آخر بانتظاركم ليعطيكم جهاز الشرح وهو شبيه بالراديو ومزود بسماعات للأذن ويمكنك أختيار اللغة العربية بنفسك أو بطلب من الموظف ، صالة المشاهدة دائرية ، ومرقمة بأرقام تسلسلية ، اذا كنت تحت الرقم واحد مثلا ، اضغط على رقم واحد فى الجهاز ، سيشرح لك مباشرة ما تراه أمامك من مبانى وحدائق وخلافه ، وقبل ذلك سيشرح لك تاريخ البرج وأسماء مصمميه علما أن التصميم أيرانى أسلامى على يد مصممة ايرانية ،

بعد النزول ستجدون العديد من محلات السوفنير والهدايا ، كذلك الرسامين اليدويين الذين يمكنهم رسم صورة لك أو لمن تحب ، بعدها يمكنك الدخول الى صالة العرض وهى مزودة بجهاز سينمائى لتتمكن من مشاهدة نشأة البرج على الشاشة وطريقة بنائه بعد الانتهاء يمكنكم التقاط الصور للمنارة من محطات مؤشرة ( التقط من هنا ) وهى أماكن منتقاة بعناية لأفضل صورة للمنارة يمكنك التقاطها . يوجد أسفل المنارة مكتب للتاكسى وهو بالكوبون وليس بالعداد ، معظم الناس يفضلون زيارة المنارة نهارا ، ولا مانع من العودة ليلا لمشاهدة مدينة النور مرة أخرى ، وقد يستغرب بعض الزوار بعد صعودهم للمنارة أذ سيجدون أنهم أصبحوا أعلى من البرجين التوأم ( بتروناس توين تاورز ) نعم ، هذا حقيقى لكن لا تنسى أن المنارة بنيت على هضبة ( تلة ناناس ) لذلك يخيل اليك أنها أعلى من البرجين التوأم .


www.malaysia29.com ....... www.malaysia29.com ......... www.malaysia29.com


حديقة الزهور

تقع هذه الحديقة داخل حديقة بردانة ، ويوجد بها 800 نوع من نباتات الأوركيد الماليزى ، بعضها من النوع النادر ، كما يوجد بها أنواع عديدة من الزهور المتفتحة على مدار السنة ، وتعتبر مكان مثالى لقضاء الأمسيات بعد العصر ، وتقع هذه الحديقة مقابل حديقة الطيور مباشرة ، كما يوجد بها نوافير مائية وجلسات عائلية ، وهى كبيرة جدا وقد تحتاج الى ساعة أو أكثر لمشاهدة معالمها ، وهى حقا جديرة بالمشاهدة ، وتبعد عن وسط البلد حوالى 10 دقائق أو 15 دقيقة فقط .

www.malaysia29.com

www.malaysia29.com


متحف القوات المسلحة

يعطى هذا المتحف للزوار فرصة مشاهدة المعروضات التاريخية للقوات المسلحة الماليزية مثل الأزياء العسكرية ، تصميمات القوات المسلحة ، الأسلحة ، المدفع البحرى ، سلاح المدفعية ، الطائرات ، وأدوات النقل والمركبات ، وهو قريب جدا من وزارة الدفاع . ويبعد عن وسط العاصمة بحدود 10 دقائق .

المتحف الوطنى

يشمل المتحف على صالات تعرض فيها مجموعات فنية عديدة من النتاج الفنى الماليزى الثقافة ، العادات ، التقاليد ، الفنون ، الحرف اليدوية ، الأنشطة الاقتصادية ، الحيوانات النباتات ، الأسلحة ، العملات ، وخارج المتحف توجد معروضات ثابتة مثل القطار الذى يستخدم البخار ، وأول سيارة بروتون صنعت فى ماليزيا ، ونموذج لأحد القصور الماليزية . ويقع المتحف بالقرب من حدائق بردانا ومحطة قطار كوالالمبور ، وصمم المبنى ليشبه الى حد كبير نظام القصور الماليزية القديمة ، ويبعد عن وسط العاصمة حوالى 15 دقيقة .

www.malaysia29.com



بحيرة تيتى وانجسا

تقع هذه البحيرة فى الشمال الشرقى من العاصمة كوالالمبور ، ويكمن ركوب القوارب واجراء بعض التمارين الرياضية فيها ، كما يوجد بها العديد من المطاعم ، وتبعد عن وسط العاصمة حوالى 15 دقيقة بالسيارة . ويفضل زيارتها فى أوقات الأمسيات كما أنها من الأماكن الممتازة لقضاء بعض الوقت بعيدا عن صخب المدينة حيث يتميز الجو هناك بالهدوء .

www.malaysia29.com

متحف التاريخ القومى

يضم هذا المتحف معروضات يرجع تاريخها الى 520 مليون سنة وجماجم بشرية يرجع تاريخها الى 40 ألف سنة ، اضافة الى العملات الذهبية ذات الثمانية وجوه ويرجع تاريخها للقرن الخامس الميلادى ، كما يقوم المتحف بنشاطات أخرى مثل البحوث وجمع الآثار والتسجيل والطباعة والنشر المتعلقة بالتاريخ الماليزى ، ويذكر أن هذا المبنى كان مقرا للبنك التجارى بماليزيا ، ويتيح المتحف للزوار التعرف على تاريخ ماليزيا وموراثاتها .


www.malaysia29.com

متحف النسيج

يعرض هذا المتحف فنون الحرف اليدوية وبخاصة المنسوجات المحلية ذات الطابع الماليزى ويحتل هذا المتحف رقعة منبسطة من ميدان التحرير وجانبا من مبنى السلطان عبدالصمد ومن المعارض المشوقة والممتعة التى تعرض بالمتحف هى فن الطباعة على الأقمشة وفن التطريز ، وزخرفة الأقمشة ، اضافة الى فن تلوين الأقمشة على الطريقة الماليزية . كما تعرض التصميمات الحديثة أيضا لكن متأثرة بالطابع التاريخى .



المسجد الجامع

صمم هذا المسجد على يد مهندس بريطانى عام 1909 م ويقع المسجد عند التقاء نهر جومباك مع نهر كلانج ، ويعتبر هذا المسجد من البصمات الواضحة للمجتمعات الهندية المسلة آنذاك . وتوجد بالمسجد أعداد كبيرة من القبب والتى صممت بشكل البصل ، وصفوف من الأعمدة وكذلك الرخام اللميع الذى يكسو أرضية المسجد ، ويعج المسجد بالمصلين خاصة يوم الجمعة وعليك بالذهاب مبكرا لتجد مكانا بداخل المسجد ، ذلك رغم توفر العديد من المساجد القريبة منه كالمسجد الهندى بالحى الهندى والمسجد الوطنى وكلاهما ليسا بعيدين عنه .

www.malaysia29.com

متحف الفن الاسلامى

يقع هذا المتحف مقابل مسجد نيجارا ( المسجد الوطنى ) وهو على الطريق المؤدى لحديقة بردانة وبقية الحدائق ويوجد بالمتحف عدة معارض من ضمنها متحف فن العمارة الاسلامية والذى يضم نماذج مصغرة لبعض المبانى مثل مبنى تاج محل وبناية مسجد اسماعيل البخارى وضريح الأمير تيمور ، كما يوجد جزء مخصص لعرض المأثورات العثمانية ، ويضم المعرض عدد كبير من القطع الأثرية من الدولة العثمانية من سوريا وتركيا ، كما يوجد جناح معرض القرآن الكريم ويضم أكثر من 200 مخطوطة اسلامية نادرة تحتوى على 30 نسخة من القرآن الكريم يعود تاريخها الى سلالة حكم منك . كما يوجد بالطابق الأول مطعم اسلامى شهير يقدم مأكولات عربية ويوجد به خصوصية للعائلات

www.malaysia29.com




التوقيع

[flash=http://bagdady.org/up/upp/bagdady.com-13034967401.swf]WIDTH=550 HEIGHT=350[/flash]


:: مشترك في دورة اشهار المواقع - Seo - الخاصة بشركة ترافل ::