عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011-05-11, 03:02 AM
ياسر العجيلي ياسر العجيلي غير متواجد حالياً
TRAVEL VIP
 



مبروك لكاظم الساهر لقب سفير النوايا الحسنة

مبروك لكاظم الساهر لقب سفير النوايا الحسنة


www.malaysia29.com


خاص لبصراحة : أعلنت منظمة ألأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) يوم الاثنين، 9 آيار 2011 تعيين الفنان العراقي كاظم الساهر سفيرا لها في العراق و ذلك من خلال مؤتمرا صحفيا عقد في العراق الساعة 4:30 مساء بتوقيت بغداد، 9:30 صباحا بتوقيت نيويورك. حضر الفنان كاظم الساهر المؤتمر و بذلك تكون هذه أول زيارة له للعراق منذ خروجه منه عام 1997بسبب الظروف السياسية.

هذا و كانت قد أعلنت صفحة كاظم الساهر على الفيس بوك يوم السبت 7 أيار 2011 تعيين الساهر سفيرا لليونيسف دون الادلاء بالموعد الرسمي للاعلان و بحضور الساهر للمؤتمر المقرر عقده في العراق و ذلك لأسباب أمنية.


www.malaysia29.com

و قد أصدرت منظمة اليونيسيف بيانا صحفيا بهذه المناسبة أكد على تأثير موسيقى الفنان كاظم الساهر خلال الخمسة و عشرون عاما الماضيةالتي أدت الى شعبيته الكبيرة في العراق و منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. و جاء في الببان أنه "كما أبتدأ الساهر بتوظيف فنه من أجل القضايا الأنسانية منذ عام 1998 بأدائه لأغنية "تذكر" في قاعة ألبرت الملكية في بريطانيا في حفل خيري شمل حضوره الدول الأعضاء في الأمم المتحدة و أعضاء الكونغرس الأمريكي و قُدِمَت له في هذا الحفل جائزة اليونيسف لمساهمته المتميزة لتحسين حياة الأطفال المحتاجين."

جاء في البيان أنه بهذا التعيين يصبح الفنان كاظم الساهر هو السفير الأول لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في العراق.

www.malaysia29.com

و قال السيد كاظم الساهر بهذه المناسبة " يسعدني و يشرفني أن أعود اليوم سفيرا لليونيسف في العراق فقد مر أطفال العراق بمرحلة طويلة و صعبة خلال العقود الماضية و سوف نفعل كل ما هو ممكن لحماية حقوقهم و توفير حياة مرفهة لأطفال العراق."

و أيضا بهذه المناسبة أطلق الفنان كاظم الساهر أغنيته الجديدة بعنوان "معا من أجل الأطفال" تنادي للعمل من أجل تحسين حال أطفال العراق الأكثر حرمانا. الأغنية من كلمات الشاعر كريم العراقي، ألحان و غناء كاظم الساهر. و أعدت على طريقة الفيديو كليب بمونتاج وديع صلاح و اخراج وسيم صلاح. كلمات الأغنية ترجمت الى اللغة الانجليزية التي ظهرت بشكل مكتوب في الفيديو المصور. نعرض هنا الكلمات .

www.malaysia29.com

عراق جدير بالاطفال شعر: كريم العراقي

ألا باللهِ يا بابا.. بكمْ نفخرْ.. كبيرٌ همُكمْ لكن عظيمُ نجاحِكمْ أكبرْنجحتمْ في الظروفِ السودِ و بدرُ نجاحِكُم نوّرْنجَحتمْ بل تَفوقتمْ.. ملائكةٌ وفوقَ مدافعِ الأشرارِ حلّقتمْنعم أذهلتُم الدنيا نعم أنتمْ.. نعم قاومتمُ الاحزانَ بالأقلامِ و الدفترْوهل من وضعكم أخطرْ؟
تجاوزتوا حدودَ الخوفِ و الحرمانْو أثبتوا بأنَ العلمَ و الإيمانْأقوى من سلاح الجهل و الطغيانْ
تهانينا أحبائي.. عراقُ الغد بكمْ يفخرْبكمْ يعمرْ بكمْ يحلو بكمْ يَخضّرْ
•••
سلاما يا جميعَ الناس.. تعالوا يا أخي وأختي..
نباركُ خُطوةَ اليونسيف.. لنمنعَ لُعبةَ الموتِأحبابُ الله في خطرٍ و ذلكِ لم يعُد سرّاتعالوا نمنعُ الامراضَ و الإهمالَ و الفقراَضحايا الحربِ أطفالٌ بسجنِ ضياعهم أسرىو إن سكوتَنا عنهمْ يُعد جريمةً كبرى
تعالوا و افعلوا شيئاً يبدّل عسرَهمْ يُسرا... تعالوا

www.malaysia29.com


التوقيع





عـــاشـــرت نـــاس عـــلـــى بـــالـــى الـــعـــشـــرة تـــدوم
اتـــاريـــهـــا لـــعـــبـــة كـــراســـى والـــخـــســـران فـــيـــهـــا يـــقـــوم
www.malaysia29.com