عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011-04-02, 12:40 AM
ياسر العجيلي ياسر العجيلي غير متواجد حالياً
TRAVEL VIP
 



الغضب الاسود -الشبح



www.malaysia29.com


من المناظر التي تعجبني و اقف عندها كثيراً هي رؤيتي لهذه الطائرة التي دائماً ما تسحرني بمنظرها الأخآذ " ولا يعجبني بالتأكيد اللعين الذي استخدمها كثيراً ضد العالم الاسلامي " , بكل صراحة عندما تشاهد هذه الطائرة تشعر بإنك امام اكثر الصناعات حِرَفية وجوده
وقد ذكرت وكالات الانباء العالمية بأن الولايات المتحدة قررت إستخدام هذه الساحرة في عملية " فجر اوديسا " ضد القذافي , و ألقت ثلاث مقاتلات B2

أربعين قنبلة على قاعدة جوية ليبية الى الآن .


ونضع بين ايديكم هذا

التقرير المفصل الذي كُنا قد ارسلناه قبل فتره ليست بقليلة عن هذه الطائرة الصامته


****


عفواً … الطائرة التي ليست للبيع


طائرة بي 2 سبيرت


الشبح


حصرياً للجيش الامريكي


النوع / قاذفة قنابل استراتيجية

بلد الأصل / Flag of the United States.svg

الولايات المتحدة

الصانع /

Northrop

أول طيران / 17 يوليو 1989
دخول الخدمة / ابريل 1997
المستخدم الأساسي / القوات الجوية الأمريكية


لا يوجد اي مستخدم آخر

الكمية المصنوعة / 21 من 135 لم تصنع بعد
تكلفة المشروع / 45 مليار دولار امريكي



سعر الوحدة / 2.2 مليار دولار



www.malaysia29.com


القاذفة ب 2 سبيريت ” الشبح ” طائرة حربية أمريكية توجد عند سلاح الجو الأمريكي فقط. صممت كقاذفة للصواريخ النووية خلال فترة الحرب الباردة. وتعد أغلى أنواع الطائرات على الإطلاق إذ بلغت تكلفة الطائرة الواحدة منها 2.2 مليار دولار ” 8.2 مليار ريال ” ولهذا اكتفت الحكومة الأمريكية بواحد وعشرين طائرة من أصل 135 طائرة كان مقررا لها أن تنتج. وتصل سرعتها القصوى إلى حوالي (973 كم/ساعة). إن دمج كفاءة التصنيع مع التكنولوجيا العالية والحمولة الكبيرة التي تستطيع حملها يعطي ب -2 مزايا هامة قائمة على القاذفات الاستراتيجية. ومن أهم ميزات البي 2 سبيريت اعتمادها على تقنية التخفي. يبلغ عرض الطائرة 52 مترا وطولها 21 مترا في حين يبلغ ارتفاعها 5 أمتار




www.malaysia29.com


تعد هذا الطائرة من القاذفات بعيدة المدى، وتتميز بشكلها الغريب الذي يشبه مثلثاً ذا قاعدة مسننة. ويساعدها هذا التصميم على تضليل نظم الرادار المعادية، إضافة لما تحتوي عليه من معدات إلكترونية تصعب مهمة رصدها.




www.malaysia29.com


وفي الماضي كان يتم تدريب أطقم قيادة القاذفات على الطيران على ارتفاعات منخفضة للغاية لتفادي الظهور على شاشات الرادار. لكن هذه القاذفة ذات المحركات النفاثة الأربعة تستطيع تنفيذ مهامها من ارتفاعات شاهقة.


www.malaysia29.com



* المهمة الأولى : مقاتلة من النوع الثقيل متعددة الأدوار

* المقاول الرئيسي : شركة نورثروب جرومان


* فريق المتعهدين :شركة بوينج للطائرات العسكرية ،مجموعة هيوز لأنظمة الرادار, مجموعة جنرال إلكتريك لمحركات الطائرات والصناعات الجوية


www.malaysia29.com



وبفضل قدرتها على التحليق على ارتفاعات عالية دون رصدها، فإن قاذفة القنابل بي تو تتمتع بقدرة فائقة على الوصول إلى أهداف أبعد وعلى العثور على أهدافها وتدميرها.


ومن عيوب هذه الطائرة أن سطحها الخارجي المصمم لإخفائها عن أشعة الرادار يحتاج لإصلاحه بعد كل طلعة، لكن خبراء القوات الجوية الأمريكية يصرون على أن تلك المشكلة بسيطة ويمكن معالجتها عن طريق أعمال صيانة سهلة.


www.malaysia29.com



وقد شاركت ست طائرات “بي تو” ” الشبح ” في الأيام الثلاثة الأولى من الحرب في أفغانستان. وأقلعت تلك الطائرات من قاعدة وايتمان في ولاية ميسوري الأمريكية، وتزودت بالوقود عدة مرات أثناء الذهاب والعودة.


ونظراً لأن السرعة القصوى لطائرات ” الشبح ” “بي تو” أقل من سرعة الصوت، فقد استغرقت مهام قصف الأهداف الأفغانية أكثر من أربعين ساعة. ووصل زمن إحدى تلك المهام إلى 44 ساعة مما جعلها أطول غارة في تاريخ العمليات الجوية العسكرية. وخلال تلك المهام الطويلة يكون على متن الطائرة طياران يتبادلان القيادة للحصول على قسط من النوم والراحة.


www.malaysia29.com



وقد بدأت تلك الغارات من قاعدة وايتمان وإلى أفغانستان حيث تم قصف الأهداف، ثم واصلت قاذفات “بي تو” الطيران حتى قاعدة دييجو جارسيا في المحيط الهندي، حيث هبطت للتزود بالوقود وتغيير طاقمها، وعادت بعد ذلك إلى قاعدتها في رحلة استغرقت ثلاثين ساعة.


ويفتخر الأمريكيون بأن محركات الطائرة ” الشبح ” “بي تو” ظلت في عدة مناسبات تعمل لمدد فاقت سبعين ساعة دون توقف، الأمر الذي يؤكد قوة تحملها وكفاءتها.


www.malaysia29.com



لكن المهام الطويلة تؤدي إلى إصابة أطقم القاذفة بالإرهاق الشديد.


وتستطيع قاذفات “بي تو” ” الشبح ” حمل أكثر من 18 طنا من القنابل التقليدية أو النووية. وقد استخدمت “البي تو” في حرب كوسوفو لتدشين الصواريخ الموجهة بالأقمار الاصطناعية المعروفة باسم “جيدام”.


www.malaysia29.com





كفانا الله وإياكم شرها..


ولكن !! متى تتوقع ان يصنع العرب مثل هذه الطائرة ؟


التعديل الأخير تم بواسطة ~*جوهرة العراق*~ ; 2011-04-02 الساعة 04:33 PM سبب آخر: تعديل العنوان فقـــــــط

التوقيع





عـــاشـــرت نـــاس عـــلـــى بـــالـــى الـــعـــشـــرة تـــدوم
اتـــاريـــهـــا لـــعـــبـــة كـــراســـى والـــخـــســـران فـــيـــهـــا يـــقـــوم
www.malaysia29.com