عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2009-05-09, 08:02 PM
همسة احساس همسة احساس غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



هل تجوز المحادثة أو المكاتبة عبر الشات بين الجنسين ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
.
.
.
.
.

هل تجوز المحادثة أو المكاتبة عبر الشات بين الجنسين ؟



التكاتب و التحادث عبر شبكة الأنترنيت ( الشات ) بين المرأة و الرجل غير المَحرَمَين جائز فيما لو كان حديثاً عادياً خالياً عن المغازلة و الغرام و الجنس ، فتجوز المحادثات العلمية أو التجارية أو المَعرفيَّة الخالية عن الغرام و الجنس مالم يخش الإنسان على نفسه من الانجرار إلى المحادثات الغرامية المُحرَّمة .
فبناءً على ذلك فالملاك في حرمة أو جواز هذه المحادثات و المكاتبات هو نوع الحديث المطروح في غرف المحادثة ، سواءً عَرِفَ المتحادثون بعضهم أم لم يعرفوا .
لكن التجربة العَمَلية في عصرنا الحاضر تدل على أن غالب المحادثات المتصفة بالبراءة في بدايتها ! التي تتم عبر شبكة الانترنيت تؤدي ـ في الغالب ـ إلى الانزلاق في مهاوي الأحاديث المحرمة ، و تَصُدُّ الشباب عن سلوك سبيل الخير و الصلاح ، و تكون سبباً لتفكك العوائل و إرتكاب المعاصي و الذنوب الكبيرة بل الجرائم ، و تجلب الويلات و المأسي .
لهذا فاننا ننصح الإخوة المؤمنين و الأخوات المؤمنات بالإبتعاد عن البرامج و المواقع المشبوهة الشيطانية التي تحاول اجتذابهم نحو الرذيلة و الفساد بمختلف الوسائل و الأساليب ، و نحذِّرَهم من المكائد المتنوعة و الخطيرة التي أعدَّها الأعداء لشبابنا و شاباتنا بهدف تمييعهم و إهدار طاقاتهم الثمينة ، لإضعاف الأمة الإسلامية و منعها عن التقدم و الرقي .
هذا و لا ننكر بأن ضبط النفس و مخالفة الهوى و عدم الاستسلام للإغراءات الكثيرة و المتزايدة ليس بالأمر السهل ، لكن بالإستعانة بالله جَلَّ جَلالُه و التوكل عليه يكون الأمر سهلاً .
قال الله عَزَّ و جَلَّ : ﴿ ... وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ ... )




تحياتي








ig j[,. hglph]em H, hgl;hjfm ufv hgahj fdk hg[ksdk ?