عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011-03-17, 10:43 PM
ثناء المحبة ثناء المحبة غير متواجد حالياً
الاشراف العام
 



20نصيحة لتنالى رضا امك



اليكى اختى المسلمة هذه النصائحلتنالى رضا امك 100100تفضلى
1- تعلمي أيتها الابنة كيف تصنعين البر مع والدتك ولا تنتظري أن تكون هي البادئة.

2- التمسي العذر لها إن لم تجدي لبعض تصرفاتها مبررا واضحا واصبري عندغضبها فهناك أمور ربما لا تجدين لها عذرا فيها إلا بعد مرور وقت طويل أوبعد أن تنجبي أطفالا وتصبحي أمّا مثلها.

3- ابحثي عن أهم مفاتيح رضاها لتستخدميها قدر المستطاع فقد تكون كلمة حلوةأو قربا بدنيا أو مساعدة في شئون المنزل فإذا شعرت أنك تحسّين بهاوبأعبائها فسوف تشعر بقيمتك وأهميتك.

4- اهتمي ببعض الأعمال التي تدل على الحنان والعطف فإذا رأيتها متعبةفاحرصي على سؤالها بلطف عن سبب تعبها واصنعي لها كوبا من العصير وقدّميهلها مع قبلة على رأسها أو كتفها.

5- ازيلي الحاجز النفسي بينك وبينها وقولي لها عبارات دافئة مثل: شفاكالله يا غالية.. تسلم يديك على الأكل اللذيذ.. تصبحين على خير يا أمي.

6- اصنعي لها مفاجآت صغيرة مثل إحضار ورد أو هدية بسيطة بدون مناسبة.. أوضعي لها بطاقة جميلة على الثلاجة (أمي افتقدك).. أو اتصلي بها أثناء عملهاوأشعريها أنك تفتقدينها اليوم.

7- فاجئيها بسؤالك عن اهتماماتها الخاصة وتقديرها ومشاركتك لها فيها ومعرفة أحلامها وقومي من آن لآخر بعمل لا تتوقعه منك.

8- احرصي على القيام بأعمال تنمّي ثقتك بنفسك فثقتك بنفسك تزيد ثقة أمك بك.

9- اهتمي بدراستك وحسّني من مظهرك وتسريحتك في البيت فهذا كله يدعم شعوركبالبهجة والفرح وينع** على مزاجك وتفسيرك للأمور والمواقف التي تحدث معهاعلى وجه الخصوص.

10- حدّثيها عن مشاكلك المختلفة واستمعي للحلول التي تطرحها لك وناقشيها فيها وأبدي رأيك لها حتى تجدا الحل المناسب.

دليلك لتحاوري امك بطريقه صحيحه

11- صارحي والدتك بمشاعرك أحيانا واطلبي منها تفسيرا لبعض مواقفها التيتظنين أنها تسيء إليك فيها فربما وضحت لك الأمور ورأيت جانبها المشرق.

12- اجعلي ردودك لائقة وطيبة وبطريقة ترضي الله.. فمما يغضب الله سبحانهوتعالى أن ينظر الابن لأبيه أو لأمه بحدة.. فما بالك بالكلام.

13- لا تدخلي معها في مناقشات أو مواقف فاصلة تنتج عنها قطيعة أو جفاءوحاولي قدر المستطاع عدم الاستدراج لدواعي الاستفزاز وإجهاضها أولا بأولبحسن تدبير ولباقة.

14- إذا عاملتك أمك بعصبية أعيدي برمجة تفكيرك وبدلا من أن تفسّري الموقفبسوء ظن قولي لنفسك لعلها تكون متعبة أو ربما لم تنتبه أو أنها تريدمصلحتي.. ولا تتركي للوسوسة سبيلا إلى نفسك.

15- تجنبي كثرة العناد معها واعترفي بأنك ما زلت زهرة يانعة الخبرة بالحياة وأن والدتك لديها خبرة أكبر وغالبا يكون رأيها هو الأصوب.

16- اجتهدي في تجنب المواقف التي تزعجها قدر الإمكان سواء في عدد ساعاتالنوم أثناء النهار أو في مشاهدة التليفزيون لساعات طويلة حتى لا تشعريهابالوحدة وهي معك.

17- اجعلي بينك وبينها حوارا حول ما تشاهدينه في التلفاز مثلا فهذاسيجعلها تشعر بالرضا عنك وأنك تهتمين بوجودها وأن هناك تواصلا بينكما.

18- حدثيها عن أصدقائك وخذيها معك وأنت تشتري بعض ملابسك.. فقد تكونرغبتها وإصرارها في بعض الأحيان على اختيار أشيائك هو حب منها في أن تكونقريبة منك أو خوفا من استغنائك عنها.

19- إذا كثر تدخلها في كل شيء في حياتك بشكل كبير جربي أن تتفقي معها أنتتيح لك الفرصة في الاختيار على أن يبقى رأيها استشاريا على أن تشركيها منوقت لآخر حتى لا تشعر بأنك تستغنين عنها وتبعدينها عنك وبذلك لن تتدخل فيكل شيء.

20- ساعدي إخوتك في دراستهم والعبي معهم واصنعي لهم الحلوى واعملي لهمالمفاجآت والحفلات الصغيرة فهذا السلوك سيعجب أمك كثيرا ويزيدها ثقةبك100%

دومتن بالصحة والعافية


التوقيع

تُعجبني الأرواح الرآقيہ ،
التي تحترم ذآتها ۆ تحترم ا̄لغير
عندما تتحدث : تتحدث ب عمق
تطلب بادب تشكر بذوق
وتعتذر بصدق