الموضوع: حملة تشجير
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011-02-21, 06:40 PM
medomedo medomedo غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



حملة تشجير

باشرت امانة بغداد بحملة تشجير كبرى لزراعة (300) الف شجرة في العاصمة بغداد في اطار خطتها للموسم الربيعي للعام الحالي .
وذكر المكتب الاعلامي لامانة بغداد ان الوكيل الاداري لامانة بغداد (عبد الحسين المرشدي ) اشرف على عملية تشجير شارع الصالحية الرئيس الممتد من جسر السنك الى تقاطع وزارة الخارجية التي تنظمها دائرة المشاتل والتشجير في امانة بغداد بحضور ومشاركة عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية منهم المستشار في وزارة الدولة للناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور تحسين الشيخلي ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد الامي واللاعب الدولي السابق فلاح حسن وعدد اخر من الشخصيات الرسمية والكادر المتقدم في امانة بغداد .
واضاف ان خطة امانة بغداد للموسم الربيعي الحالي تشمل زراعة (300) الف شجرة تم التعاقد على شراء حوالي (270) الف منها من شركة ديزيرت كروب الاماراتية و(25) الف شجرة اخرى من احدى الشركات التركية وبكلفة اجمالية تبلغ حوالي (8.5) ثمانية مليارات ونصف المليار دينار عراقي .
وبين ان هذه الاشجار تم اختيارها من قبل متخصصين زراعيين لملاءمتها الاجواء العراقية وتحملها الظروف الجوية ودرجات الحرارة المرتفعة وبانواع مختلفة من اجل زيادة المساحات الخضر المزروعة وتجميل العاصمة وتحسين واقعها البيئي .
واشار ان امانة بغداد مستمرة في انشاء الحدائق والمتنزهات في عموم مناطق العاصمة بغداد خلال المواسم الزراعية على وفق خطط تشرف عليها دائرة المشاتل والتشجير والاقسام الزراعية في الدوائر البلدية التابعة لامانة بغداد .
ويذكر ان امانة بغداد قد تعاقدت مؤخراً مع عدد من الشركات العالمية ضمن استعدادلتها لاستقبال مؤتمر القمة العربية لتطوير وتجميل عدد من الشوارع المهمة في مدينة بغداد ومنها زراعة عدد كبير من الاشجار والمساحات الخضراء لاظهار العاصمة بغداد بالمظهر الذي يليق بها .

المصدر : http://www.mayoralty-baghdad.com/ArticleShow.aspx?ID=475

منقوووووول