عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011-02-17, 05:27 AM
الفتى الاسمر الفتى الاسمر غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



بعدما اصبح امين بغداد عطارا

هل يصلح العطار ما أفسده الدهر ؟

يقال انه كان هنالك أمرأه ليست جميلة وتهتمبنفسها كثيرا حتى تزيد من جمالها وبذلك تبقى جميلة بنظر زوجها فلا يتزوج عليها وكانفي القريه محل لبيع المواد المنزليه وبعض المكياج يسمى (العطار) وكانت المرأة منالمواضبين على معرفة كل جديد يأتي به العطار وخاصة المكياج فتشتريه وتسرع الى البيتوتتجمل به
وبعد فترة انتبه العطار ان المرأة لم تعد تتردد عليه فسأل صديقاتهاوأرسل بطلبها فلما حضرت سألها عن سبب انقطاعها عن المجيء فقالت له العبارهالمشهورة ) وهل يصلح العطار ما أفسده الدهر) لأن زوجها قد تزوج عليها فماذاينفعها الذهاب الى العطار . ( رباط السالفة ). الكل يعلم بأن امانة بغداد واجهت صعوبات كبيرة ويتصدرها الوضع الامني . فضلا عن الفتن الطائفية التي اندلعت خلال السنوات الماضية في بعض مناطق بغداد وانتشار الجماعات المسلحة الارهابية التي تحاول اجهاض عمليات البناء والخدمات والنيل من العراق الجديد الديمقراطي وكان لها الاثر الكبير في توقف الخدمات في مناطق بغداد . فكيف تزرع زهرة وهنالك قناص ينتظرك ؟ وكيف تعبد شارع وهناك مجاميع ارهابية مسلحة تمنعك من اداء واجباتك ؟ ان التظاهرات الاخيرة التي شهدتها طالبت بتوفير الخدمات من كهرباء وماء حتى شملت المتقاعدين والحصة التموينية والبطالة والتعليم والتربية واكثر من ذلك ؟ واخيرا لنأخذ مثلا اخر وهي اقليم كوردستان فقد وصلتها حمى التظاهرات اخيرا بالرغم من توفر كافة الخدمات من كهرباء وماء واستثمار وسياحة والتعليم والرياضة اذ لم يفز اي فريق شمالي في بطولة الدوري فقد احزر نادي اربيل بطولة الدوري ولاول في تاريخ اللعبة في العراق . ويبدوا ان اخواننا الاكراد اتبعوا المثل الشعبي القائل ( على حس الطبل خفن يارجليه ). ولنعود للعاصمة بغداد فبعد التظاهرات الاخيرة اتفق جميع اعضاء البرلمان على استدعاء امين بغداد صابر العيساوي فقط دون غيره في القريب العاجل . فهل اصبح العيساوي الشماعة التي يعلق عليها اخطاء الاخرين دون غيره من المسؤولين ؟ . جميع العراقيين يعلمون المطاليب التي ارادتها الجماهير ومنها الكهرباء ولماذا لم يستدعو محافظ بغداد ورئيس مجلس محافظة بغداد ؟ ولماذا لايستدعوا سفيرها ؟وكذلك التجارة وتداعياتها؟ والنقل واختفاء الباصات من شوارع بغداد ؟والاتصالات ( وصار الهم سبع سنوات ولا بدالة تشتغل واخذوا مني هم سبعة وذب نصهن بالشط يبقى عندك ولا تليفون ارضي يشتغل ) . لقد أكدت امانة في في اكثر من مرة على ان قادرة بالنهوض بالواقع الخدمي وهذا مانشاهده اليوم , حتى ان تساهم في حملات التوعية من اجل بغداد اجمل ولنظف ولكن دور المواطن في ثقافة الامانة ( يطونه جيس زبل يخلي بي ملابس ) بدلا من النفايات ويقوم برميها في الجزرات الوسطية بدلا من الحاويات . وغيرها وغيرها من الاعمال التي ادى فيها المواطن التي اضافة اعباء اخرى على كاهل الامانة . لقد استلم العيساوي منصبه امينا على انقاض الحروب والخدمات والتبعات في العاصمة وبدأ مشواره في العمل وهاهو يقدم ويقدم اذن السؤال لماذا تم استدعائه دون غيره من المسؤولين ؟ ونعود الى رباط السالفة هل يصلح العطار مافسده الدهر ؟