عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011-01-20, 06:02 PM
فروحه فروحه غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



العيون الثاقبة..

تختلف النظرات،، هناك نظرة سطحية،،ونظرة عابرة،،ونظرة دقيقة

لكننى اعتقد ان افرسها : النظرة
بعيون ثاقبة

www.malaysia29.com

مرحا
ان لم انل السعادة فاحب ان اكون مرحا..السعادة هى ان لايكون لك هموم على الاطلاق..اما المرح فيكفل لك ان تعالج همومك..!
ملكك
يستيقظ المرء كل صباح وبين يديه 24 ساعة من نسيج حياته..هى اغلى مايملكه..لااحد يستطيع سلبه هذا النسيج..كما انه لااحد ياخذ منه اى مقدار سواء قل او كثر..!
غرس
حديقتنا علمتنا الكثير..فعند غرس النبات واقتلاع الطفيليات يجعلنا نتفكر بالمعنى الصحيح للعبارة..اذ يصحو لدينا الادراك العميق والتمييز بين الامور..!
رد مؤجل
فى حياتنا امور كثيرة يمكن ارجائها..فهناك مكالمات هاتفية ورسائل ليس من الضرورى الرد عليها حالا..وهناك مسائل وقرارات عسيرة يمنحنا تاجيلها حلولا افضل..والحكيم هو من يعرف الظروف التى تقتضى ارجاء الرد..!
شذوذ
علامة الابداع الاكيدة ليست فى اختلاف المرء عن الاخرين..فمن السهل ان يتصرف كل فرد على نحو شاذ..لكن العسير ان يكون الشخص بسيطا..ومن السهل جدا تعقيد الامور البسيطة..اما الابداع فهو تبسيط ماتعقد من امور..!
ابى
لم يخبرنى ابى كيف ينبغى ان اعيش..ولا تركنى ارى كيف يعيش هو..لكنه اتاح لى ان ارى كيف يعيش الاخرون..!
الجراة
الفضول يمنحنى الجراة..ومايعنينى الجراة..لاننى عندما اتحاور مع احدهم اساله لماذا فعلت؟.لماذا لم تفعل؟.لماذا لايمكنك ان تفعل؟.
وانى اذ اتحاور مع احدهم انسى ذاتى وانصب كلية على كشف حقيقة الاخر..وهذا التركيز يساعدنى على تجاوز مخاوفى ومحدوداتى الشخصية..واجمل اطراء احب سماعه هو الاتى"لقد طرحت الاسئلة التى كنا نود طرحها".
اعتراف
اعترف باخطائك على نحو صريح ومرح..وشجع معارفك على الاعتراف باخطائهم ايضا..ولاتنتقد ولاتعاقب بقسوة..بل تذكر ان الاطفال اذ يتعلمون المشى يسقطون مرارا..فاءذا ضربت طفلا كلما سقط..فلن يكترث للمشى..!

ادخار الايام
مهم جدا ان ينظم المرء حياته..ولكن لايقل عن ذلك اهمية ابقاء فسحات فى ايامنا ،، لما قد ياتى عفوا او على حين غرة..ولطالما جاءت فرص الحياة الثمينة من غير انتظار..وغيرت مجرى حياتنا نحو الافضل..!
بنات الذهن
من الحكمة ان يبقى المرء قلما وورقة فى جيبه ليدون الافكار التى تفاجئه بعفوية..فلافكار التى تاتى بدون مشقة ، هى فى الغالب خلاصة الذهن..وينبغى تدوينها فورا لانها لاتعود..!

قراءة
لكم احب ان اضيع فى عقول الاخرين..فاذا كنت جالسا اخذت فى يدى كتابا وجعلت الكتب تفكر عنى..وان كنت واقفا اخذت كتابا وجعلت الكتب تتحرك عنى..واذا كنت نائما اخذت كتابا وجعلت الكتب تستريح منى..!
ادب
قال اديب مرموق لكاتب ناشىء: لايغرنك الكلمات الكبيرة..لانها تصف امورا صغيرة..،اما الامور الكبيرةفتمثلها كلمات صغيرة مثل حياة،، موت ،، جوع ،، عطش ،، خوف ،، مرح ،، نهار ،، ليل ،، امل ،، حب..!
عاطفة
يجب ان لايكون العقل مستقلا عن العاطفة..فانفصاله عن الحب والالهام يجعله يبرر جميع انواع التعصب..مهما بلغت قسوتها..كما يدفعه الى التغاضى عن كل شر..والشعاع الذى يتيح الرؤية من شانه ان يتحول اشعاعا قاتلا ..اذا وضع فى يد غير صالحة..!
ذوق
الذوق الحسن افضل من الذوق الردىء..لكن الذوق الردىء افضل من انعدام الذوق على الاطلاق..!

مزيدا من الجهد
قد يتطلب الامرمزيدا من الجهد..قليلا من الوقت..ولكن ماان تتقن هذا الفن..حتى تشعر بان الحياة..لم تعد كما كانت..!
تائه
ان الرجل الذى يضع الاحرف الاولى من اسمه..، على بيجامته لابد انه غير متاكد من نفسه..اذ لابد ان تكون عرفت نفسك وقت النوم..!
استغراق
لو كان اسحاق نيوتن رجلا غير متعلم..،، وشاهد التفاحة تسقط..الم يكن قد اكلها..بدلا من ان يتسائل لماذا سقطت؟!!
مشقة
عندما يستبدل انتعاش الصباح بارهاق الظهيرة..، وعندما ترتعش عضلات الساق من الجهد..،، ويبدو الصعود بلا نهاية..وعندما يبدو ان كل شىءلايسير كما كنت ترجو..عندئذ لايجب ان تتوقف..!

احرقها
لايهمنى ان احرق كل الجسور خلفى..فلن اتراجع ابدا..!
الصداقة
عظمة الصداقة الحقة..هى امكان استانافها بعد انقطاع طويل..وكان شيئا لم يكن..وهذه الصداقة لاتعرف الاصول ولا الحواجزولا اللياقات..لكنها تنفذ الى العمق..لانها تاتى من العمق..!
قناعة
وجه افكارك الى مااعطيته..لاالى ماحرمته..ومن الامور التى حصلت عليها ،، اختر الافضل..وتامل كم كنت سعيت اليه بحماس شديد لو لم يكن لك..!
شباك
يغتبط الرجال اذا اعتقد الناس انهم صيادون..ولكنهم اكسل من ان يصطادوا..اما النساء فانهن يعشقن الصيد..،، ولكنهن يفضلن الا يعرف احد هذه الحقيقة..!
مازال
انك لم تفعل قط مايكفى..،،، ولن تفعل ابدا مايكفى..طالما ان هناك احتمال..بان لديك شيئا ذا قيمة تستطيع ان تسهم به..!
الغد
ماذا كنا نستطيع ان نفعل بدون الغد؟!!..ذكرى الماضى الجميل،، برغم مافيه من متعة..قد انتهى وذهب..والحاضر يشدنا دائما..اما الغد فهو..جنة الحالمين،،، ان كل شىء ممكن فى الغد.. فليس هناك شىء مستحيل.. او هدف بعيد..فى احلام الغد..!
الدبلوماسية
هى ذلك الفن..الذى يجعلك تقول لكلب شرس: "يالك من كلب لطيف" حتى تجد فرصة لالتقاط قطعة من الحجر..!
اسمو بنفسك
لاتتشاجر ابدا..فليس هناك انسان..قرر ان يجعل من نفسه شيئا..يستطيع ان يضيع وقتا.. فى مشاحنات شخصية..وان تتخلى عن طريقك لكلب..افضل من ان يعقرك..!
لانها
كل فرصة للنجاح امام الرجل..تقابلها فرصتان امام المراة..،، فهى اذا لم تستطيع النجاح بذكائها..وصلت اليه بجمالها.
الانسان الناجح
هو الذى عاش جيدا..وضحك كثيرا واحب كثير..هذا الذى كسب احترام الاذكياء..وكسب حب الاطفال..،، وهو الذى ملء مكانه وانجز مهمته..،،، هو الذى ترك العالم..افضل مما وجده..هو الذى لم يفتقد الثناء والمديح والتقدير..،،، وهو الذى يبحث عن افضل شىء فى الاخرين..ويعطى افضل ماعنده..!