عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2010-09-21, 08:44 PM
دقات قلبي الك دقات قلبي الك غير متواجد حالياً
أميرة الحسن والجمال
 



لنقحتم قلوب الاخرين لنكون محبوبين من الجميع

السلا م عليكم ورحمة الله وبركاتة ..


لنقحتم قلوب الاخرين لنكون محبوبين من الجميع ..,,

كيف أكون محبوب ؟؟ ,كيف أقتحم اسوار القلوب ؟؟كيف أستطيع أن أكسب من حولي ؟؟كل منا يرنو الي ان يكون محبوبا لمن حوله ’كطبيعة بشرية تنمو وتكبر معنا ’حاجتنا للحب ,لأن نكون محبوبين ومرغوبين ..فما هي الوسائل ؟!


((حتى أحبه))أطلب حب الله اولا ,وأساليه أن يجعلك من عبااده المحبوبين ,محبة الله هي الاولى وهي الطريقة لمحبة الناس ’فأن الله أذا أحب أنسانا نادى فى ملائكتة ثم ألقى محبتة في قلوب عباده,..

((أبتسم ))كون ملكة بأبتسامك .اجعلها سمه شفاهك .وأهديها لمن تقابل واحدة تكفل لك الاجر (صدقة)



((أنشر السلام))ان تكون البادئ بالسلام يعني أنك حققت سنة نبوية تكاد ن تندثر ’فالسلام على من عرفت ومن لم تعرف يعني ان لك نفسا رحبة تتسع لجميع الخلقية ,وروحا جميلة ,وتذكري في ان السلام تهيئة وطمانيئة ,وان المصافحة تطيح بالذنوب وتقوي الروابط وتزيد من المحبة..

((لاتكون كقمة الجبل ترى الناس صغار ويراها الناس صغيرة))
تواضع فالتواضع من أهم الوسائل جذب قلوب الاخرين ,والناس تنفر ممن يستعلي عليها ويتكبر .أجعلي التواضع سمتك حتى لو كان أمامك أقل منك شأنا ومنزلة ..


((كون مستمع جيد ))تعلم فن الانصات ,فالناس تحب من يغصي اليهم ,وأظهري الاهتمام والتفاعل ,وأبدي المشورة ان طلبت منك ,وأبذلي النصحية ,وحذار من المقاطعة ..


((كفف الدمعة وأفرح))لاتنس ان تشارك الناس هموهم ,وقدم العزاء والمؤاساة في موقف الحزن والفقد ,أمسح دمعتهم بيدك وخفف من آلامهم ,وزهم في حال المرض وهون عليهم بأس ما يجدون , وفي المقابل , شاركهم مناسبات الفرح وأبتهج لأجلهم ..


((فرج كربهم ))
قدم مساعدتك لمن يحتاجها ,ولا تتبع بمن أو أذى وأعلم ان تفريج الكرب من أفضل الاعمال عند الله ,وأشدها وقعا على النفوس وسيظهر أثرها عليك اولا قبل من فرجت كربته..



((لاتكذب))
تصور كيف سيكون موقفك لو علمت ان أحد ا مايكذب عليك ؟!حتما سيتهاوى من علينك وانت لاترديد ان تظهر بهذا المظهر البشع مطلقا ,ثوب الكذب لباس لايلائم شخصتيك المسلمة والمؤمنة وثق بأن الصدق منجاة..

((أظهر الحب ))ماذا سيكون لوهمست لك أختك بأنها تحبك ؟قطعا ستفرحين ,أذن لماذا لا تمنح أحدا من أحبائك هذا الشعور ؟؟..
(

(هدية))لاتبخل بالهدية ولوقل سعرها ,اهدي من تحب بطاقة عبرت فيها عن شعورك الصادقة ,أووردة ,لاتحتقر حجمها فقميتها المعنوية أكبر وأعمق,..


((فتش عن أهتماماتهم))
حدث الاخرين في مجال أهتماماتهم ,فهذا الامر سيعطيهم انطباعا مريحا عنك وأسع لتنويع وتخصصاتك واهتمامك لتتسع دائرة معارفتك واصدقائك ..



((أعتذر))ليس عيبا ان تخطأ وان تتعرف بأخطائك ,فتشي عن أمر من أخطات في حقهم وبادر للاعتذار منهم ,والتعويض عما بدر منك ,وكون متسامح.

.........


التوقيع


www.malaysia29.com