عرض مشاركة واحدة
  #284  
قديم 2010-08-29, 08:41 PM
عاشقة الرافدين عاشقة الرافدين غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



معلومات قرانيه



اللهم صلِ على محمد وآلِ محمد

* هل تعلم أن السورتين المباركتين اللتين وردتا في الروايات، أن أهل الجنة لا يقرؤن من القرآن إلا هما، وقد قرأهما الله قبل أن يخلق آدم (ع) بألفي عام، فلما سمعت الملائكة القرآن، باركت للأمة التي نزل عليها القرآن ؛ هما سورة (طه) و (يس)؟!..

* هل تعلم أن سورة (حم غافر، حم فصلت، حم الشورى، حم الزخرف، حم الدخان، حم الجاثية، حم الأحقاف)؛ هم : ديباج القرآن، ولبابه، وريحانة القرآن.. ومن يقرأه يخرج من فيه أطيب من المسك الأذفر والعنبر.. وبقراء تهم يرحم الله : تاليها وقارء ها، ويرحم جيرانه وأصدقاء ه ومعارفه.. وتعرف بالحواميم، وأفضلهن سورة الشورى؟..

* هل تعلم أن سورة التوبة لها أسماء عديدة، منها : الفاضحة، والمبعثرة، والمقشقشة، والبحوث، والمدمدمة، والحافرة، والمثيرة، وسورة العذاب؟..

* هل تعلم أن هناك أربعة أماكن للعبادة، ذكرها الله - تعالى - في القرآن الكريم وهي :
1) صوامع ؛ للرهبان.. 2) بيع ؛ كنائس النصارى.. 3) صلوات ؛ معابد اليهود.. 4) مساجد ؛ للمسلمين؟.. قال تعالى : {ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيراَ}.

* هل تعلم أن نجم الشعرى، الذي ورد ذكره في القرآن، عُد ملك النجوم، وهو من أشدها لمعاناَ وإشراقاَ، ويعرف باليماني.. وذلك لوقوعه جنوب جزيرة العرب، وقد كانت العرب تقدسه وتعتقد أنه مبدأ الوجود.. ومن مميزات هذا النجم، أن حرارته تبلغ 120 ألف درجة، يظهر عند فصل الشتاء.. لا يصل إشعاعه إلينا إلا بعد عشر سنين؟

التوقيع

www.malaysia29.com


لا ارتضي غيـــر الاكـــارم معشـــراً يــوماً ولا غـــير العراقِ بــلادا


www.malaysia29.com