الموضوع: تمتع بالامان
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2009-01-27, 06:40 AM
عمرميوزك عمرميوزك غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



تمتع بالامان

اليكم كااسبر سكاي مدى الحياة !!!

شكل شراء برنامج مكافحة الفيروسات عبئا ماديا عليكم , خصوصا إن كنتم لا تحبون البرامج المقرصنة ؟
هل أنتم مقتنعون أن برنامج الكاسبر سكاي هو واحد من أفضل برامج الحماية التي صدرت لغاية اللحظة؟
هل ترغبون ببرنامج كاسبرسكاي (أصلي) و بحقوق كاملة و يكون ملككم أنتم , و الأهم أن صلاحيته لا تنتهي , و أنه تحديثه ممكن لفترة غير محدودة من الزمن , و بدون دفع أي مبالغ مالية؟
إذا كانت إجاباتكم على الأسئلة أعلاه (بنعم) فربما يكون الموضوع التالي مشوقا:

بعد البحث و التقصي , و من واقع تجربة عايشتها مع مختلف برامج الفيروسات , كان العبء الأكبر الذي يؤرق كاهلي هو تجديد الإشتراك في قاعدة بيانات هذه البرامج. و غالبا ما كانت قيمة التجديد , تساوي قيمة شراء برنامج جديد .
و لأن الأنترنت أصبحت المصدر الأكبر للفيروسات هذه الأيام , أصبح لزاماعلى كل فرد منا أن يعتمد على برنامج للحماية ذو كفاءة عالية في التصدي لهجمات الفيروسات و ملفات التجسس المختلفة.
كنت قد بدأت على الإستقرار على برنامج الكاسبر , لقناعتي بكفاءة عمله , و قوة محرك البحث فيه. ثم بدأت في التوجه الى برنامج Bitdefender بعد أن أن قرأت عن إمكانياته. لكن بقي الحنين الى الكاسبر , الذي و لله الحمد لم يصب جهازي أثناء إستخدامه بأي علة طيلة أكثر من سنتين.
أخيرا , تحقق الحلم الذي كنت أحلم به. برنامج الكاسبر (مجاني) و بحقوق كاملة محفوظة و دون قرصنة أو سرقة.

شركة AOL عملاق التقنية الكبير , قررت شراء حقوق برنامج الكاسبرسكاي , و تقديمه لجمهورها مجانا. تم التعديل في البرنامج لجعل عمله أكثر سلاسة مع موارد النظام , لكن محرك البحث بقي كما هو من إنتاج مختبرات كاسبر سكاي. الشركة قررت أن تمنح البرنامج إسما مختلفا , ليكون Active Virus Shield حتى تبقى لبرنامج الكاسبر خصوصيته. يقوم البرنامج بتحديث قاعدة بيناته بشكل آلي كل ساعة تقريبا عند التوصيل بالأنترنت.

بعد تجربة البرنامج , و إخضاعه للعديد من الإختبارات , إليكم النتائج الفنية التالية و التي تم إخضاع بعض برامج الحماية الأخرى لها.

- تم تعريض البرنامج لأقسى إختبار يمكن أن يتعرض برنامج حماية له , قرص مدمج , من إنتاج الجمعية الدولية لأمن المعلومات يحتوي على أكثر من 147 ألف فيروس مختلف. و إستطاع البرنامج الجديد إكتشاف ما نسبته 99.7 % من العدد الكلي للفيروسات , و هي نفس النسبة التي إستطاع برنامج الكاسبر سكاي النسخة 6 من تحقيقها بالضبط , و يمكن تفسير هذا بأن محرك البحث الداخلي لكلا البرنامجين واحد.

- تم تعريض برامج أخرى لنفس الإختبار , وقد إستطاع برنامج BitDefender Professional إكتشاف ما نسبته 96.5 % فقط.
بينما إستطاع برنامج Nod32 إكتشاف 95.1 % من مجمل الفيروسات في القرص المدمج.
و حصل برنامج F-Secure على نتيجة مشجعة بلغت 96.6 %.
و لم يستطع برنامج المكافي سوى إكتشاف 92.8 % فقط.
و كانت النتيجة مخيبة بالنسبة لبرنامج النورتون , فلم يكتشف سوى 83.2 % فقط و قرر أن يستقيل بخيبة أمل من الإختبار التالي.
برنامج AVG Professional هو الآخر تم عزله بعد أن حصل على 82.4 % في نفس الإختبار. و كانت النتيجة مخيبة للأمل الى حد الإحباط في برنامج PC-Cillin الذي لم يزد على 79 % بتواضع.

- كان الإختبار الثاني هو تعريض جهاز الكمبيوتر لأوامر برمجية تخريبية (ليست فيروسات) , أي أنها غير موجودة ضمن قواعد بيانات الفيروسات, و إستطاع كلا البرنامجين العملاقين (كاسبر سكاي و خليفته Active Virus Shield من منع تنفيذ هذه الأوامر . بينما تعرف عليها برنامجي Nod32 و مكافي و AVG على أنها فيروسات Heuristic. و لم تستطع البرامج الأخرى في الإختبار من إكتشافها أو التصدي لها.

و لكي لا أطيل عليكم بالنتائج الفنية , إليكم الأهم , و هو كيفية الحصول على برنامج AOL Active Virus Shield مجانا , وبنسخة قانونية بحقوق كاملة غير محدودة المدة ,
لكن وجب التنويه هنا , إلى أن الشركة لا تمنح نسخة مجانية لوجه الله , لكنها تشترط على من يرد ترخيص البرنامج أن يقبل أن ترسل له الشركة رسائل إلكترونية دعائية لمختلف منتجاتها , أي أنهم يتحملون عنك قيمة البرنامج مدى الحياة مقابل أن توافق على إستقبال رسائل دعائية . لذا يفضل التسجيل لديهم بعنوان بريد إلكتروني غير أساسي (لا تستخدمه كثيرا) حتى ترتاح من إمتلاء صندوق الوارد لديك في بريدك الأساسي. أو يمكنك التسجيل في الهوتميل أو الياهو بحساب جديد تستخدمه فقط لهذا الغرض.

و للحصول على البرنامج أرجو إتباع الآتي:

- توجه الى الموقع التالى

http://www.activevirusshield.com/ant...et_started.adp

- و أضغط على الزر البرتقالي الكبير أسفل الصفحة ( GET FREE ANTIVIRUS TODAY

- أدخل عنوان البريد الإلكتروني في خانة E-mail Address ثم أضغط على السهم البرتقالي أسفل الخانة, سيتم إرسال كود التفعيل الى بريدك.

- قد تظهر لك رسالة أمنية عند دخولك الصفحة التالية , و هي أن شهادة الأمان الخاصة بهذا الموقع هي من إنتاج شركة أخرى , و يمكن تفاديها بالضغط على Continue أو Yes
-
أخيرا , يظهر لك زر التنزيل , أضغط عليه للبدء في تنزيل البرنامج , حجم البرنامج 13 ميجابايت. و هو على شكل ملف تنفيذي بإسم avs.msi

- لتنصيب البرنامج قم بالضغط مرتين على هذا الملف (avs.msi ) و إتبع خطوات التنصيب اللازمة.

مبارك , لديك الآن برنامج يعمل بتقنية و كفاءة الكاسبر سكاي مرخص لك بإسمك بشكل قانوني , و لا تنتهي صلاحياته.

قمت بإجراء إختبار آخر على جهازي , باستخدام برنامج Active Security Monitor و هو برنامج يقوم بقياس مدى فاعلية و كفاءة الحماية في الجهاز , فكانت النتائج كما يلي:

باستخدام برنامج Virus Shield أظهر المقياس أن فاعلية الحماية في جهازي تبلغ نسبتها 92 % و تمكنت بعدها من رفع مستوى الحماية الى 95 % بإجراء بعض التعديلات البسيطة.

باستخدام برنامج Bitdefender Pro كانت فاعلية الحماية 90 %

باستخدام برنامج NOD32 كانت فاعلية الحماية 86 %

علما بأن الإختبار تم إجراؤه باستخدام نفس الجهاز , و بعد التحديث الكامل لبرامج الحماية.

هناك 5 % مفقودة في هذا الإختبار لعدم وجود برنامج متخصص في تنظيف الريجيستري و قطاعات القرص الصلب التالفة و الحفظ الإحتياطي, و بفرض أن مثل هذا البرنامج موجود في الجهاز , ستكون النسب كالتالي:

-كفاءة الحماية باستخدام برنامج Virus Shield تبلغ 100 %
- و باستخدام Bitdefender Pro ستبلغ 95 %
- أما في برنامج NOD32 فستبلغ 91 %

ملاحظات:

- في المرحلة الأخيرة من تنصيب البرنامج , يتطلب إدخال كود التفعيل التوصيل بالأنترنت , و بعد إدخال الكود (المرسل عبر البريد الإلكتروني) سيتم التأكد من صلاحية الكود عبر موقع الشركة , ثم سيطلب منك معالج التنصيب إعادة تشغيل الجهاز.

- قد ينبهك برنامج الجدار الناري بوجود برنامج أكتيف فيرس شييلد يحاول التوصيل بالأنترنت , يجب الموافقه على هذا الأمر و منع الحجب عنه Unblock

- التحديث الأول مهم جدا , و لكن حجمه قد يكون كبيرا بعض الشئ (حوالي 7 ميجابايت) , لكن بعد ذلك تصبح جميع التحديثات صغيرة الحجم.

- كود التفعيل الذي ترسله الشركة , يصلح لتفعيل البرنامج على جهاز واحد فقط , لكن دوما يمكن العودة لموقع البرنامج و تسجيل إشتراك آخر للحصول على كود جديد تستخدمه لأجهزة أخرى.

- يقوم البرنامج بإضافة شريط أدوات tool bar لمتصفح الأنترنت , يساعد هذا الشريط على منع الصفحات الدعائية المنبثقة المزعجة , و ينبهك للمواقع المشبوهه.

- صلاحية كل كود سنة واحدة , و يمكن تجديد التسجيل بنفس عنوان البريد الإلكتروني , بعد إنقضاء السنة للحصول على كود جديد مجانا. و هذا لتتأكد الشركة من أنك لا تزال مهتما بمتابعة رسائلهم الدعائية.

من بريدي السري الخاص
حروف العز