عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2010-07-01, 03:07 AM
hassony hassony غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



الموسوعه القرانيه الرقميه

للدكتور عبد الدائم كحيل
بعون الله تعالى تم الانتهاء من تدقيق وإعادة إخراج "موسوعة الإعجاز الرقمي" بالشكل الذي يناسب القراءة ويقدم المعلومات النافعة لتيسير فهم الإعجاز العددي، والمساهمة في نشر علوم القرآن الكريم. وتُعتبر هذه الموسوعة أضخم عمل في الإعجاز العددي، وهي تشمل أكثر من 700 مثال رقمي.
إذا نظرنا من حولنا فإننا نرى النظام والإحكام يتجلّى في كل شيء خلقه الله تعالى، ولو أن هذا النظام الإلهي البديع اختل لأدى ذلك إلى انهيار الكون بكامله. وإذا نظرنا وتدبّرنا في كل آية أنزلها الله تعالى رأينا التناسق والنظام والإحكام يتجلَّى في حروفها وكلماتها. ولو أن حرفاً واحداً تغير من القرآن لأدى ذلك إلى اختفاء هذا النظام المحكم.
www.malaysia29.com
وهذه هي الفكرة التي تقوم عليها موسوعة الإعجاز الرقمي، والتي نقدم من خلالها الكثير من الحقائق الرقمية التي تثبت وجود بناء عددي مُحكم لآيات القرآن الكريم. وتبدأ الموسوعة بمقدمة شاملة حول أهمية هذا العلم الناشئ في الدعوة إلى الله تعالى، وإثبات أن الله قد حفظ كتابه من التحريف، وأن هذه الموسوعة هي ردّ مادي وعلمي على كل من يشكّ بصدق كتاب الله تعالى، ثم يأتي بعدها 12 فصلاً كما يلي:
1- أسرار الرقم سبعة وأهمية هذا الرقم في الكون والحياة والقرآن وأحاديث المصطفى عليه الصلاة والسلام، وأن البناء الرقمي لآيات القرآن يقوم بشكل أساسي على هذا الرقم.
2- ضوابط الإعجاز الرقمي، وهي القواعد العلمية والشرعية التي التزمنا بها طيلة البحث، وأهمّها أننا اعتمدنا الرسم العثماني برواية حفص عن عاصم، وأن جميع الأرقام قد تم استخراجها من القرآن نفسه.
3- الإعجاز الرقمي في أول آية من القرآن الكريم، حيث نرى التناسق العجيب لحروف البسملة مع الرقم 7.
4- الإعجاز الرقمي لأول اسم من أسماء الله تعالى في القرآن بشكل يشهد على أن الذي أنزل القرآن هو الله.
5- الإعجاز الرقمي لأول سورة وهي الفاتحة والتي سماها الله تعالى بالسبع المثاني، وجاءت جميع حروفها بتناسق محكم مع الرقم سبعة وبشكل يبرهن على استحالة الإتيان بمثل سورة من القرآن.
6- أسرار الحروف التي في أوائل سور القرآن مثل (الم)، وبيان البناء الرقمي السباعي لهذه الحروف.
7- الإعجاز الرقمي في سورة الإخلاص، حيث تتجلى أسماء الله الحسنى في كل حرف من حروفها.
8- النظام المحكم لحروف القرآن وكيف تأتي هذه الحروف بتناسق مع الرقم سبعة دائماً.
9- النظام المحكم لآيات القرآن وأن كل كلمة من كلمات القرآن تتكرر بنظام بديع.
10- النظام المحكم لسور القرآن، وكيف رتب الله تعالى أرقام السور بشكل يتناسب مع الرقم سبعة.
11- أسرار تكرار القصة القرآنية ونرى فيه أن القصة تتكرر بنظام رقمي مبهر.
12- حوار مع المؤلف حول الكشف الإعجازي الجديد للرقم سبعة في القرآن، منشور في عدة صحف عربية مثل جريدة الخليج وجريدة السياسة وغيرهما.
وأخيراً خاتمة لخصنا من خلالها أهداف وفوائد البحث ونتائجه ومستقبل هذا العلم في خدمة القرآن الكريم.
تقع الموسوعة في 614 صفحة من القطع A4، وتضم مئات الحقائق الرقمية اليقينية والتي استغرق تأليفها أكثر من عشر سنوات، نسأل الله تعالى أن يتقبل منا هذا العمل ويجعله خالصاً لوجهه الكريم.


التوقيع

http://www.facebook.com/profile.php?...3007970&ref=ts

join me on facebook