عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2010-06-10, 01:56 AM
:: عمر جميل :: :: عمر جميل :: غير متواجد حالياً
:: المدير المفوض ::
 



لماذا جوجل لديه دومين لكل بلد

طبعا نعرف ان شركة جوجل لديه تقريبا دومين لكل بلد مثل google.com.kw او google.com.ae او google.com.jp وغيرها من الدومينات التي تظهر لزوار البلد نفسه .
www.malaysia29.com
وطبعا السبب وراء هذه الخطوة بالمرتبة الأولى حتى يقوموا بإظهار النتائج للزائر الباحث بناء على دولته وهذا ما يسمى بالنتائج البحث الجيوغرافية او Geographic Results

وايضا هناك السبب الرئيسي الآخر ،، وهو أن جوجل تعتمد اعتماد كامل في دخلها على الاعلانات ، وبالتالي فإن المعلنين ( دائما ) يستهدفون دول معينة بعينها فبهذي الطريقة فهم يوفرون للمعلن الأرض الخصبة والمطلوبة لكي يشجعوه على الإعلان لديهم .
ايضا في لوحة ادوات اصحاب المواقع في جوجل Google webmaster Tools موجود خيار اظهار النتائج بناء على اختيارك للدولة التي تود ان يظهر موقعك فيها ، مثلا موقعك يتكلم عن الكويت واسامي المناطق في الكويت والمسميات القديمة في الكويت وكل شيء يتعلق بالكويت ، فبديها انت تستهدف الزوار الكويتيون ولا يهمك الزائر من الدول الأخرى ، ولكن انتظر !! هذا ليس شرط عندما تختار في لوحة جوجل ان يظهر النتائج فقط للكويتيون ، بل انت ( تساعد ) جوجل بإخباره ان موقعك يخص الكويت ، وجوجل لديه كامل الصلاحية في ما يريد ان يظهره وما يراه مناسب من وجهة نظره .
ايضا الخيار الذي تم استحداثه في نتائج البحث التي تظهر للباحث في جوجل مثل تقيم الموقع ، الإبلاغ عن الموقع وغيرها من الخدمات التي تم اعطائها للباحث كي يقدم معلومات مفيدة لجوجل كي يحسن من اظهار النتائج مستقبلا .
كم يتسابق الكثير على استهداف كلمات معينة ومنها على سبيل المثال والأكثر تسابق على كلمة ( العاب ) فأود ان اخبرهم ان جوجل قام بتغير مفهومه كليا في تقيم الظهور لجميع النتائج مهما حاول اصحاب المواقع في التركيز على كلمة ( العاب ) او غيرها من الكلمات المشهورة والمطلوبة .
يجب ان تعرف جيدا ان لجوجل خوارزمية تعتبر متغيرة بشكل شبه يومي في طريقة اظهار النتائج ، ولو تم فك هذي الخوارزمية او الطريقة التي يعمل بها جوجل لأصبح الناس يتحكمون في ظهور النتائج كما يريدون ، وفعلا كان هذا الشيء قائم سابقا عندما كان البعض ( يكرر ) الكلمة المراد ظهور موقعه فيها او بعمل كلمات مخفية لكي يظلل محركات البحث فيها وهي ما تعرف بالسبام للكلمة لكي يوهم محركات البحث على اهمية موقعه بهذي الكلمة .
كثير ما يتسابق الناس في ان يتبادل مع مواقع اخرى ذات بيج رانك عالي او حتى شراء الرابط من هذا الموقع ذو الييج رانك العالي من اجل ان يظهر موقعه في اول البحث !! وهذي الطريقة قد تم اهمالها من جوجل واصبحت مجرد عامل من عوامل اهمية ظهور موقعك الى جانب العوامل الكثيرة التي نعرفها والتي لانعرفها .
نصيحتي لمن يملك موقع الآتي :
لا تضيع وقتك في البحث عن طرق ملتوية او حتى قانونية من اجل ان ( تحاول ) في اظهار موقعك في اول نتائج البحث في جوجل ، بل قم بتضيع وقتك في تقديم الفائدة في موقعك ، اتعب على اعطاء المعلومة المفيدة للزائر فأنت فتحت موقع لكي تعطي الآخرين معلومات مفيدة ، واحرص على تقديم الشيء الغير مكرر لأنك بهذا ستجبر جوجل وغيره من محركات البحث في ارشفة موقعك لأنه يعتبر ( كنز ) من المعلومات التي لم يؤرشفها مسبقا ، وبالتالي سيظهر موقعك بدون شك في اول البحث .
احرص على تقديم المفيد والجديد ، وايضا لا تهمل موقعك في التحديث بشكل دوري حتى عندما يقوم جوجل بزيارة موقعك يجد شيء جديد و يستحق فعلا الأرشفة وبالتالي الظهور في اول النتائج .
عوامل كثيرة تحتاج منك التركيز عليها ويجب ان لاتغفلها :
- التركيبة السليمة للموقع ومدى ترابط صفحات الموقع مع بعضها البعض بدأ من الصفحة الرئيسية وانتهاء بالصفحات الداخلية ، بحيث تكون جميع الصفحات لديها روابط متصلة مع بعض لتسهيل زحف محرك البحث بسلاسة .
- احرص على ان تضيف وصف للصور لكي يتم التعرف عليها واظهارها في نتائج بحث الصور
- تأكد من سورس اكواد الصفحات بأنه مبني بشكل صحيح وعدم وحود العديد من المساحات بين السطور وانتهاء كل أمر واغلاقه بالشكل السليم
وطبعا يوجد الكثير الكثير من العوامل التي يعرفها اغلب اصحاب المواقع وكما قلت في الموضوع انها مجرد عوامل مساعدة لجوجل وليست اجبار !


التوقيع


Twenty Nine SDN.BHD 1023809-X
7-08 Plaza138 Maya Hotel, Infront KLCC , Jalan Ampang, 50450 , Kuala lumpur , Malaysia
Offices: Malaysia - Saudi Arabia - USA
www.malaysia29.com

M : 0060166640000
M : 0060149444496
M : 0060162564999
M : 0060163084999
M : 0060169004644
Tel: 0060321815353

We talk your language Arabic - English - French
you can contact us by WhatsApp - Viber - Tango

Facebook / travel29
Instagram / travel29
Twitter / travel_29
Youtube / traveliq29

Email: travel@29.my
Email: info@29.com.my
Email: travel@29.com.my
Email: booking@29.com.my