عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2010-04-19, 02:49 AM
ابو شامة ابو شامة غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



تأثير بمشاعر الحب والغرام

قمة سعادةالمرأة
ومنالطبيعي أن المرأة هي أكثر الكائنات تأثراً بمشاعر الحب والغرام، حيث أوضحت دراسةحديثة أن الحب هو أكثر الأشياء التي يمكن أن تصل بالمرأة إلى قمة السعادة، بينمايمثل الانتقال إلى مقر العمل أدنى مستوى لسعادة المرأة.
وأشارت الدراسة التي أجريت على900 امرأة أمريكية إلى أنمعظم النساء صنفن "العلاقات الحميمة" كنشاط إيجابي جاء أفضل من العمل، وبالنسبة لمنتفضل النساء أن يكن معه اكتسح الأصدقاء ، تلاهم الأطفال، ثم الأقاربوالأزواج.
الحب الحقيقيلا يتضاءل مع مرور الزمن


وقد اكتشف علماء أمريكيون أن الحب الحقيقي الذي يدوم إلى الأبد ولا يتضاءلمع مرور الزمن موجود بالفعل.
وأكدت نتائج دراسة أجراها علماء في جامعة "ستوني بروك" في مدينة نيويوركالأمريكية وشملت أزواجاً بعضهم تزوج حديثاً والبعض الآخر متزوج منذ حوالي 20 سنة،وقام العلماء بتصوير مقطعي لأدمغة الأزواج، فتبين أن عدداً منهم أبدى بعد 20 سنةعلى الزواج استجابات عاطفية مماثلة للاستجابات التي يبديها الأزواج حديثيالارتباط.
وأوضحت الدراسةأن الحب والرغبة الجنسية يكونان في ذروتهما في بداية العلاقة ويبدآن بالتراجع معمرور السنين، مؤكدة أن واحداً من أصل 10 أزواج ناضجين يعطي ردود فعل كيمائية مماثلةللمتزوجين حديثاً عند رؤية صورة من يحبه.
وأكد بروك آرثر آرون عالم النفس في جامعة ستوني، أن "النتائج تتعارض مع الاعتقاد السائد أنه لا وجود للحب الحقيقي الدائم، ولكننا علىيقين أن هذا النوع من الحب موجود فعلاً".
وخلصت الدراسة أن بعض الأزواج عبروا عن حبهم الشديدلشريكهم على الرغم من مرور 21 سنة على زواجهم، فظن أنها خدعة، لكن "المسح المقطعيلأدمغتهم أظهر أن الأمر حقيقة بالفعل وأنهم لا يتظاهرونبالحب".
وكانت دراسات سابقةقد ذكرت أن الحب الأبدي لا وجود له، وأن الحب بين الأزواج يبدأ بالتضاؤل بعد مدةتتراوح بين 12 و15 شهراً، ويأخذ بالتلاشي أكثر بعد سنتين أو 3 سنوات إلى أن يختفيتقريباً بعد 7 سنوات.