عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2010-04-06, 02:04 AM
:: عمر جميل :: :: عمر جميل :: غير متواجد حالياً
:: المدير المفوض ::
 



امرأة جورجية عمرها 129 عاما قد تكون اكبر معمرة في العالم

امرأة جورجية عمرها 129 عاما قد تكون اكبر معمرة في العالم

امرأة جورجية عمرها عاما تكون 1447007273w.jpg.jpgلم يكن كثير من الجورجيين يعرفون حتى وقت قريب قرية ساشينو في غرب البلاد. لكن هذه القرية الصغيرة أصبحت الآن مقصدا لكثير من الباحثين عن انتيسا خافيتشافا التي يتبين من جواز سفرها الصادر عام 1979 خلال الحقبة السوفيتية أن عمرها 129 عاما.

ويبدو على انتيسا الوهن وهي تمضي معظم أيامها في الفراش ولكن عينيها تلمعان عندما يصل الزوار الى منزلها وهو منزل حجري متواضع لكنه نظيف ومرتب حيث تعيش مع ابنها الاصغر ميخائيل (70 عاما). ويؤكد الابن أن والدته عندما أنجبته كان عمرها 59 عاما.

وتستقبل انيستا في هذه الايام زوارا كثيرين بينهم صحفيون ومسؤولو بلدية يرغبون في اكتشاف المزيد من المعلومات عنها وعن أسرتها.

وقال ميخائيل لرويترز إن والدته عملت جاهدة طوال حياتها ولم تخرج قط من القرية لذلك فليس لديها قصص ذات أهمية تاريخية لكنها تتذكر الكثير عن الحياة والناس في الحي.

وقال وهو ينظر لامه "كانت تستطيع أن تضع توقيعها فحسب عندما كانت أصغر.. لم يكن هناك تعليم في الازمنة.. (هذه) المرأة المسكينة عملت طوال حياتها.. كانت تزرع الشاي وتقدمه لمزرعة جماعية (سوفيتية) بلا مقابل تقريبا وهذا ما عشنا عليه جميعا."

وأضاف أنه لا توجد وصفة خاصة أو طعام خاص اعتادت أمه على تناوله موضحا أنها لا تزال تتناول الطعام البسيط الذي كانت تتناوله عندما كانت أصغر سنا.

وقال "عادة ما تأكل الزبادي الجورجي والجبن والعصيدة. نطهو لها الان ما تريده."

ولانيستا عشرة أحفاد و 11 من أبناء الاحفاد ولها حتى أبناء أبناء أحفاد يصعب حتى على أفراد من الاسرة حصرهم بدقة.

وقد توفي زوجها في عام 1949 في حين أن ابنها الاكبر وافته المنية قبل عشر سنوات.


:cloud9:


hlvHm [,v[dm ulvih 129 uhlh r] j;,k h;fv lulvm td hguhgl h;ev