عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2010-03-31, 03:03 AM
الامير الدليمي الامير الدليمي غير متواجد حالياً
:: سائح نشيط ::
 



كيف تكسب ثقة الاخرين؟؟

الســــــــــــــــــــــــــــــــــلام عليكم

اذا اردت اقناع الاخرين بدعمك والتعاون معك ، يجب عليك كسب ثقتهم اولا . فما من وسيلة لكسب والاحتفاظ بثقة الاخر افضل من تحري الصدق معه وبالمثل ، فما من وسيلة اسرع لفقد ثقته من الكذب عليه.

ولذا إذا اردت اقناع الناس بالوثوق بك ، فاتبع هذه الارشادات الخمسة البسيطة التالية :

1- مارس الصدق المطلق في كل الاحوال . لا استطيع ان افكر في استثناء لهذه القاعدة وبالطبع ، لا يعني انه يجب عليك جرح مشاعر احدهم او اهانته بقولك الحقيقة . فاذا لم تجد خيرا في احد فالزم الصمت . قم بعمل قائمة بعيوبك ، لا عيوب الاخرين فاذا كنت مثل اغلبنا فاعلم ان هذا سيشغلك بالقدر الكافي .

2- اجعل من كلمتك عقدا لا رجعة فيه ، اذا اردت ان يثق بك الاخرون ثقة عمياء ، ولتتاكد من وفائك بعهدك دائما تذكر هذه النقاط التالية:

أ) لا تقطع على نفسك عهدا لا تستطيع الوفاء به .
ب)لاتتخذقرارا قط لا تستطيع دعمه . ِ
ج) لا تصدر امرا قط يتعذر عليك تنفيذه .

3- تحر الدقة والصدق في كافة بياناتك الكتابيه . ان توقيعك على اية وثيقة لا يقل اهمية عن الكلام الذي تصرح به لاحدهم وجها لوجه .

4- دافع عما تؤمن بصحته ، تحل بالشجاعة التي تمليها عليك قناعتك مهما كانت العواقب . واياك ان تتنازل عن معاييرك او بيع مبادئك . واذا حدث واغريت بالتنازل فضع امانتك وحسك بالواجب وشرفك الشخصي واستقامتك فوق كل شئ.

5- كن على استعداد لتقبل التأنيب على أخطائك. فاذا وقعت بالخطأ فتحل بالشجاعة للاعتراف بالخطأ ، وكن دائما على استعداد لتقبل لوم الاخرين اذا جانبك الصواب او ارتكبت خطأ ما.


ولكم مني كل الثقة والاحترام تحياتي للجميع


التوقيع

www.malaysia29.com