عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2010-01-24, 08:56 PM
اندومي اندومي غير متواجد حالياً
:: سائح جديد ::
 



جبتلكم معلومات كاملة وبالصور عن اكبر مطعم بالعالم

مطعم بوابة دمشق أضخم مطعم في العالم مفاجأت لاتنتهي


www.malaysia29.com

مطاعم بوابة دمشق أكبر مطعم في العالم من حيث عدد الكراسي والاقسام حسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية ، وقد حطم المطعم الرقم القياسي السابق بفارق 1012 كرسياً إذ كان المطعم الحاصل على الرقم القياسي في تايلاند يتسع لنحو 5000 كرسي أما مطاعم بوابة دمشق فيتسع لاكثر من 6012 كرسي موزعة على ستة مطاعم متنوعة هي المطعم الهندي والصيني والايطالي والخليجي والشامي والإيراني.

www.malaysia29.com

ولقد تم افتتاح مطاعم بوابة دمشق، والذي يقع في ضاحية في محافظة ريف دمشق وتملكه عائلة شاكر السمان، قبل أكثر من أربعة أعوام. و بلغت كلفته حينها 40 مليون دولار أمريكي.

www.malaysia29.com

يعمل في مطعم بوابة دمشق خلال أشهر الصيف حوالي 1800 موظف وعامل يقومون على سير العمل وتأمين الخدمة لزبائن المطعم الذي تشغل مساحة منطقة جلوس الزبائن فيه 54000 مترا مربع ، أما مساحة المطبخ فتقدر بنحو 2500 متر مربع. ويشمل القسم الصيفي من المطعم، المفتوح على الهواء الطلق، شلالات مائية ونوافير ونسخ لقطع أثرية.

www.malaysia29.com

ويذكر أن مطاعم بوابة دمشق تستقبل يوميا اثناء الموسم السياحي الذي يبدأ من شهر يوليو وحتى سبتمبر 2000 إلى 4000 ضيف تتضمن العديد من المرافق ومنها صالة شتوية تقدر مساحتها بالف متر مربع تتسع لنحو 1800 ضيف.أما "مفاجأة" المطعم، فتتمثل في احتوائه على حجر نيزكي فريد من نوعه، سقط عام 1947 م في سيبيريا، وكان من أملاك الاتحاد السوفياتي قبل أن يشتريه السمان مقابل 15 مليون دولار. ويزن الحجر النيزكي 106 كيلوغرامات، "وحضرت وكالة ناسا الفضائية لأخذ عينة منه، وحاولت شراءه، لكن السمان رفض.

www.malaysia29.com

وتضم مطاعم بوابة دمشق مجسماً لبوابة دمشق، التي تشبه شكلا وحجما بوابة تدمر الاصلية، بالاضافة الى بوابة "تاج محل" التي تم تصميمها بشكل مطابق للتصميم الأصلي. كما يشمل 5 نوافير مائية و4 شاشات سينمائية لعرض الاحداث مباشرة، و6 شاشات تلفزيونية داعمة لها. ويضم أيضاً صالة ألعاب بسينما ثلاثية الأبعاد هي الاولى في سوريا، ومضمار سباق للدراجات الصغيرة، وساحة للسيارات الكهربائية، وقطار كهربائي، استغرق إنشاؤه نحو عامين.

www.malaysia29.com

وفي مطاعم بوابة دمشق يستطيع الطاهي الواحد تحضير وإعداد من 25 إلى 30 طلبية من الأطباق الشعبية، كالحمص مثلا، خلال دقيقة واحدة، أي يقوم بملء صحن واحد كل ثانيتين ، والجميل في مطاعم بوابة دمشق أنها لا تقدم المشروبات الكحولية.

www.malaysia29.com

مدير مطاعم بوابة دمشق السيد مهند السمان يتسلم شهادة جينيس من مدير عمليات موسوعة جينيس في سوريا
www.malaysia29.com :1 (30):اتمنى الموضوع عجبكم تحياتي ديمه