شركة ترافل للسياحة والسفر تقدم افضل عروض السياحة في ماليزيا و تركيا مصر الإمارات سنغافورة إندونيسيا سريلانكا والمزيد .. عروض فنادق عروض سياحية جولات ورحلات برية وبحرية وغيرها

0060166640000 [email protected]

كنيسة القديسة آنا في طرابزون

تقع الكنيسه فى كهرمان ماراس كاد فى  مدينه طرابزون . وأنشئت  فى القرن السابع   .  ولكن يروى قديما ان تم  بناؤها خلال القرن السادس او السابع الميلادي، لانهم وجدوا  لوحة فوق باب الكنيسية مكتوب عليها ان كنسية القديسة آن تم اعادة بنائها خلال القرن التاسع الميلادي . حيث تعد أقدم مباني المدينه استخدمت كمستودع للحليب المجفف و التين، و فقدت معظم ميزاتها بسبب الاهمال. و رغم ذلك تتميز الكنيسه بروعه  عمارتها، و اللوحات الجدارية الباقية على جدرانه و كتابة الترميم التي في المدخل من عهد باسل الأول.  كما انها تستقطب العديد من المسافرون العرب والاجانب من مختلف الجهات باعتبارها واحدة من الاماكن السياحية المفضلة لدى السياح القاصدين وجهة طرابزون التركية .

تصميم كنسية القدية آن اعتمد على معمار جميل  حيث ان جدرانها هي مبنية من الحصى الصلبة والتي تزيد من جمالية البناية كمكان سياحي يلجأ اليه المسافرون الذين يقصدون زيارة الاماكن السياحية لطرابزون.تحولت الكنسية إلى مسجد بعد الفتح الإسلامي في القرن الخامس عشر ميلادي، و دمرت اللوحات الجدارية التي كانت تزين المبنى وبعدها أغلق حفاظا عليه كتراث.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي