شركة ترافل للسياحة والسفر تقدم افضل عروض السياحة في ماليزيا و تركيا مصر الإمارات سنغافورة إندونيسيا سريلانكا والمزيد .. عروض فنادق عروض سياحية جولات ورحلات برية وبحرية وغيرها

0060166640000 [email protected]

اهم الاماكن السياحية في طرابزون

متحف طرابزون 

يوجد  بقصر كوستاكي . يعرض تحف أثرية من العصر البيزنطي، مجموعة معروضات أنتوغرافية، ومنها ثمتال البرونز . وهو من أجمل المتاحف ويضم العديد من الغرف المزخرفة والسقوف المطلبة والأبواب الخشبية المنحوتة والمفروشات الأصيلة .يتكون المتحف من طابقين بهما  غرفه  جميلة تحوي العديد من القطع التاريخية في الطابق السفلي. المتحف يقع وسط مركز للتسوق محاط بمباني عالية. المتحف يغلق أبوابه يوم الاثنين وتحيط به حديقة من اجل أبعاده عن المنشآت المحيطة به وحافظ مكانه على رونقه كفيلا أنيقة لعائلة غنية.

دير سوميلا

يعتبر  من اهم مناطق الجذب السياحية بطرابزون. يقع على ارتفاع ألف ومائتي متر بسفح منحدر حاد مطل على وادي التاندير بمنطقة مكة بطرابزون.توجد العديد من الأماكن التي تمتاز بمعمارها الجميل بالدير، حيث توجد العديد من المصليات والمطابخ وغرف للدراسة وكنيسة روك ومأوى للزوار ومكتبة و توجد أيضاً قناة للمياه توفر المياه للري والتي تمتاز بأقواسها الرائعة التي تمت تهيئتها من جديد. كما ان مدخل الدير توجد به العدد من أماكن الحراسة.

كنيسه أيا صوفيا 

هى  مكان تاريخي بها العديد من اللوحات الجدارية المذهلة والزمنية للجذران  والسقوف. تطل على البحر الأسود . وهي كنيسة بيزنطية ملونه بالأبيض وتمتاز بسقف ذا لون احمر. دير الكنيسة توجد بها ثلاث بلاطات.  تم بتعديل المبنى حيث اضيف  قبة وثلاثة شرفات خارجية مما زاد في جمالية الكنيسة وعراقة معمارها وتنوعه.

قصر أتاتورك 

مكون من ثلاثة طوابق وتوجد به مناظر جميلة وحدائق عجيبة. موجود بتلة سوغ كسو  الواقعة على بعد خمسة كيلومترات من منطقة اتاتورك الاني.  تم تحويل القصر الى متحف يضم العديد من الأثاث الجميل، والعديد من صور الاتاتورك .

معبد بوزتييى 

 تل عالي يوجد شرق طرابزون. كان مكانا مقدسا مخصصا للعبادة الخاصة . المكان كان وجهة للحجاج لأهمية معبده الواقع في واجهة الشمال واله الشمس الفارسي. المكان له أهمية دينية وثقافية وتاريخية جعلت منه واحدا من المواقع التاريخية التي يقصدها الزوار.بارك بوزتيبي هي وجهة مفضلة للنزهة خلال نهاية الأسبوع حيث تقع فوق الدير وتمتع بنظرة بانورامية حول المدينة. بالقرب من المكان  يوجد المسجد وضريح لولي مسلم والذي يعتبر. أماكن دينية زادت من التنوع الثقافي  والديني لبوزتيبي ذات الجبل المقدس. تقع بوزتيبي على بعد كيلومترين شمال شرق اتاتورك الاني. المكان هادئ ويتوفر على مناظر خلابة. توجد بالمكان مقاهي وحدائق ومطاعم.

كنيسه القديسه آن 

هي اقدم كنيسة بطرابزون. جدرانها  مبنية من الحصى الصلبة والتي تزيد من جمالية البناية كمكان يلجأ اليه المسافرون الذين يقصدون زيارة  طرابزون. تحولت الكنسية إلى مسجد بعد الفتح الإسلامي في القرن الخامس عشر ميلادي.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي