شركة ترافل للسياحة والسفر تقدم افضل عروض السياحة في ماليزيا و تركيا مصر الإمارات سنغافورة إندونيسيا سريلانكا والمزيد .. عروض فنادق عروض سياحية جولات ورحلات برية وبحرية وغيرها

0060166640000 [email protected]

اندونيسيا نظرة قبل السفر

اندونيسيا

هذه بعض النصائح والإرشادات والتعليمات التي من شأنها أن تسهل عليك الإعداد لرحلة موفقة بإذن الله تعالى في اندونيسيا الجميلة وهي تأتي من باب خبرة وتجربة شخصية خاصة بي بالسفر الي اندونيسيا وسآتي بها بنقاط مسلسلة حتى تسهل على الراغب بالاستفادة الاستفادة في رحلته

الخطوة الأولى

إن تأكدت رغبتك بالسفر الي اندونيسيا , عليك اختيار الوقت المناسب للسفر، ومن أهم ما ينبغي الأخذ به هو أن تعلم ما يلي:

ان اندونيسيا ذات أجواء استوائية أي أن درجة الحرارة لا تتغير طوال السنة إلا بتفاوت بسيط فتبقى بذلك المناطق الساحلية ذات درجة حرارة حارة نهارا ومعتدلة ليلا في حين تكون المناطق الجبلية معتدلة نهارا وباردة ليلا وتفاوت درجة الحرارة يأتي حسب كمية الأمطار المتساقطة وللتوضيح أكثر هو أن عليك أخي السائح أن تدرك أن الأمطار تتساقط على اندونيسيا طوال السنة لكنها تشتد في شهور ديسمبر ويناير وفبراير ومارس في حين تقل في شهور مايو ويونيو ويوليو وأغسطس وباقي الشهور تكون معتدلة

ومن المهم الأخذ في الحسبان حالة الأجواء في اندونيسيا وأنصح بعدم السفر في الشهور التي تشتد بها الأمطار، نظرا لما تسببه الأمطار الغزيرة من كوارث كالفيضانات التي تعيق معها حرية التنقل بالطرقات ولما تسببه من خطورة على الحياة

مواسم السياحة في اندونيسيا وهي نقطة يجب الأخذ بها فتدفق السياح على اندونيسيا لا يتوقف طوال السنة لكنه يشتد في مواسم الأجازة الصيفية وفي بعض المناطق السياحية يزدحم السياح السعوديين على وجه الخصوص أثناء الأجازات في السعودية مثل جاكرتا والجبل بونشاك  ويكون مع هذا الازدحام صعوبة في إيجاد السكن الذي ترغب فيه وأيضا توفر السائقين

الخطوة الثانية
  • بعد أن تحدد الوقت الذي ترغب به في زيارة اندونيسيا تأتي الخطوة التالية وهي حجز تذاكر الطيران، وهذه هي شركات خطوط الطيران التي توفر رحلات الي اندونيسياالخطوط السعودية. (رحلات مباشرة من المملكة إلى إندونيسيا).
  • خطوط الجارودا. (رحلات مباشرة من المملكة إلى إندونيسيا).
  • خطوط ليون. (رحلات مباشرة من المملكة إلى إندونيسيا).
  • خطوط الإتحاد الإماراتية (رحلات تتوقف في مدينة أبو ظبي الإماراتية).
  • خطوط القطرية (رحلات تتوقف في مدينة الدوحة القطرية).
  • الخطوط الكويتية (رحلات تتوقف في مدينة الكويت الكويتية).
  • خطوط السنغافورية (رحلات تتوقف في سنغافورا).
  • الخطوط الماليزية (رحلات تتوقف في ماليزيا .. وتتجه مباشرة من ماليزيا إلى مدينة باندونج في اندونيسيا).

نصائح بشأن حجوزات السفر:

  • الحجز قبل السفر بمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر نظرا للإقبال الكبير على حجوزات اندونيسيا من قبل السياح السعوديين والخليجيين.
  • التواجد في المطار قبل موعد الرحلة بـ3 ساعات.
  • التأكد من الوزن المسموح به لكل شركة طيران عند شراءك لتذاكر الطيران، حتى تتجنب زيادة الوزن التي من شأنها أن تكلفك مبالغ إضافية.
الخطوة الثالثة

في النقاط التالية سأقدم عدة نصائح بشأن الأمتعة بالسفر قبل حزمها .. حتى توفر لك كل ما سوف تحتاجه هناك:

الملابس التي سوف تأخذها معك بسفرك ترتبط بنوعية البرنامج الذي وضعته للرحلة فهناك مناطق جبلية ذات أجواء باردة وهناك مناطق ساحلية ذات أجواء دافئة لذا تحتاج لنوعية الملابس حسب البرنامج وحسب عدد الأيام فتقوم بذلك بالقياس إلا أنني أنصح بالاكتفاء بقطعتين أو ثلاث من الملابس الثقيلة لارتدائها بالليل لتؤمن لك الدفء ذلك أنك أثناء ساعات النهار التي ستخرج بها من مقر سكنك ستكون الأجواء معتدلة وتحتاج خلالها للملابس الخفيفة فقط بينما ستكون ساعات الليل بالمناطق الجبلية المتميزة ببرودتها في مقر سكنك ولا حاجة لتغيير الملابس إلا للتأمين من البرودة

في اندونيسيا تختلف معظم المعلبات الغذائية عما قد اعتدنا عليه في الخليج عموما والسعودية خصوصا وهناك البعض يفضل الأكل الذي اعتاد عليه حتى أثناء وجوده خارج بلاده لذا بإمكان من أراد السكن في شقة أو فيلا في اندونيسيا أن يأخذ معه مئونة كالمعلبات والأرز ولوازم الطبخ الغذائية ويجب الانتباه للوزن قبل إتمام عملية الشراء تفاديا للوزن الزائد.

الخطوة الرابعة (ميزانية الرحلة)

هذه بعض النقاط التوضيحية بشأن الأموال في الرحلة التي ينبغي الانتباه لها:

بطاقات الصراف الآلي في المملكة بإمكانها العمل في اندونيسيا بشرط التأكد من البنك عن بطاقة الصراف هل بإمكانها العمل دولياً أم لا حيث أن بعض البنوك تتيح العمل إما محلياً أو محلياً ودولياً.

من الأفضل تحويل ميزانية رحلتك من عملة بلدك إلى الدولار كون الدولار مطلوب في كل مكان للشراء في اندونيسيا حتى بالإمكان الشراء به مباشرة.

في اندونيسيا بإمكانك التحويل من الدولار إلى الروبية لكن من الأفضل التحويل على دفعات موزعة ما بين الأيام وذلك أن مقابل ورقة نقدية واحدة من الدولار من فئة (100) تساوي قرابة (900) ألف روبية أي قرابة (9) أوراق نقدية من فئة الـ(100) ألف روبية مما يعني أن ورقة واحدة من الدولار تساوي قرابة تسع أوراق من الروبية الإندونيسية أي أنك في حال صرفت آلاف الدولارات دفعة واحدة سوف تجد أن لديك الكثير من العملات النقدية من الروبية وهذا قد يكون ملفتاً للأنظار أثناء تنقلاتك وقد تتعرض أموالك للسرقة أو الضياع.

الخطوة الخامسة (جواز السفر)
  • جواز السفر تصريح مرورك الدولي لذا يجب أن تتذكر بعض النقاط الهامة بشأنه:
  • يجب أن يكون في جواز سفرك أكثر من ستة شهور حتى يسمح لك الدخول للبلد الذي قصدته.
  • يجب أن تغادر البلد قبل دخولك الستة شهور الأخيرة أو ستتعرض للمساءلة بإخلالك بنظام التأشيرة مما قد يعرضك للغرامة المالية.
  • التأشيرة السياحية لن يتم منحك إياها إلا حسب جواز السفر فالمدة المطلوبة يجب أن تكون متوفرة فوق حاجز الستة الأشهر الأخيرة من جواز السفر.

وأعطي أمثلة هنا للتوضيح:

في مطار سوكارنو هتا في جاكرتا عند الوصول تقدمت بطلب (شهر) للتأشيرة السياحية ينظر موظف مكتب التأشيرات إلى تاريخ انتهاء جواز سفرك إذا كان انتهاءه بعد سبعة أشهر يتم منحك شهراً على أن تغادر البلد قبل دخولك في الستة أشهر الأخيرة.

في مطار سوكارنو هتا في جاكرتا عند الوصول تقدمت بطلب (شهر) للتأشيرة السياحية ينظر موظف مكتب التأشيرات إلى تاريخ انتهاء جواز سفرك إذا كان انتهاءه بعد ستة أشهر وخمسة عشر يوماً هذا يعني أنه لن يتم منحك (شهر) وأن ليس لك إلا خمسة عشر يوماً ويجب أن تخرج بعدها من اندونيسيا قبل دخولك حاجز الستة أشهر الأخيرة.

هل ترغب بتخطيط برنامج سياحي

يمكنك الآن طلب برنامج سياحي حسب التخطيط الذي ترغب به او جعل ترافل المسؤولة عن تخطيط برنامجك السياحي